جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاثنين تهتم بتوجه العبادي إلى واشنطن للقاء ترامب واستسلام اعداد كبيرة من داعش للقوات الامنية في الموصل
2017/03/20 عدد المشاهدات : 1825

بغداد / ابرزت الصحف العراقية الصادرة في بغداد صباح اليوم توجه رئيس الوزراء حيدر العبادي أمس إلى واشنطن ، واقتراب القوات العراقية من منارة الحدباء بجامع النوري ، واستسلام اغلبية عناصر داعش للقوات الامنية في الساحل الايمن للموصل.

فقد ركزت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين على توجه رئيس الوزراء حيدر العبادي أمس ، إلى الولايات المتحدة بدعوة رسمية من الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ونقلت الصحيفة عن عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي النائب عباس البياتي قوله " إن زيارة العبادي إلى الولايات المتحدة تكتسب أهمية كبيرة وتأتي في توقيت مهم مع اقتراب العراق من القضاء نهائياً على تنظيم داعش ، مبينا أن جدول أعمال الزيارة يشمل ، بالإضافة إلى لقاء الرئيس الأميركي ، لقاءات عدة مع أعضاء في الكونغرس ، والمشاركة في مؤتمر التحالف الدولي ضد الإرهاب ".

وفي ملف معركة تحرير الموصل ، قالت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي " اقتربت قواتنا امس من تحرير منارة الحدباء بعد سيطرتها الكاملة على مواقع مهمة وسط الساحل الايمن وشمال ناحية بادوش مع حدوث تساقط متوال لصفوف وقيادات عصابات داعش ".

واوردت الصحيفة تصريحا للفريق رائد شاكر جودت قائد الشرطة الاتحادية اكد فيه ان قواته اصبحت قاب قوسين او ادنى من تحرير منارة الحدباء التي تعد ثاني اهم الاهداف الاستراتيجية في هذا الساحل بعد تحرير مجمع المباني الحكومية.

فيما لاحظت صحيفة /المشرق/ المستقلة ان حرب الساحل الأيمن لمدينة الموصل انهت أمس شهراً كاملاً من المعارك العنيفة ، مسجلة تقدماً كبيراً لصالح القوات العراقية ، موضحة ان " التطور الأبرز تمثّل بتحقيق القوات العراقية انتصاراً كبيراً على عناصر داعش بالسيطرة على محيط جامع /النوري/ ، المعروف بجامع /البغدادي/ ، نظراً إلى أن زعيم التنظيم أبا بكر البغدادي ، أعلن منه عن قيام /الخلافة/ عام 2014 وقرب تحريره بشكل كامل ".

واشارت الصحيفة الى اعلان نائب قائد الشرطة الاتحادية ورئيس الأركان فيها اللواء الركن جعفر البطاط " أن قواتنا أكملت الطوق الأمني على المدينة القديمة الواقعة بين الجسر القديم وجسر الحرية في الساحل الأيمن للموصل التي تمتاز بكثافتها السكانية العالية ".

اما صحيفة /الزمان/ المستقلة فابرزت ما كشف عنه قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري عن استسلام اغلبية عناصر داعش الى القوات الامنية بسبب هروب معظم قادة التنظيم من معارك تحرير الساحل الايمن.

ونقلت الصحيفة عنه القول " ان القوات الأمنية تتقدم بمساحات كبيرة في عموم مناطق الساحل الأيمن لمدينة الموصل ، مبيناً أن تحرير أراضي الجانب الأيمن الخاضعة لسيطرة الارهابيين ستكون أسهل مقارنة مع المناطق المحررة مسبقاً ، وأن غالبية عناصر داعش استسلموا للقوات الأمنية المعسكرة هناك بسبب فرار اغلب قادة العصابات الإرهابية من جهة والتقدم العسكري الرائع والكبير للجيش العراقي من جهة أخرى "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين