جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاحد تهتم بتأكيد العبادي ان العراق على أعتاب مرحلة جديدة وقرب البدء بتأهيل الطريق الدولي بالانبار من قبل شركات اميركية
2017/04/30 عدد المشاهدات : 2316

بغداد /  ابرزت الصحف العراقية الصادرة صباح اليوم في بغداد ، تأكيد رئيس الوزراء حيدر العبادي ان العراق على أعتاب مرحلة جديدة رغم التحديات الكبيرة والمستمرة ، واعلان نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي انهاء قضية الصحفي ضياء الغريفي واطلاق سراحه ، وما كشف عنه مجلس محافظة الانبار عن قرب البدء بتأهيل الطريق الدولي مع دول الجوار من قبل مجموعة شركات اميركية ، وقضايا اخرى ذات صلة بالشأن العراقي.

فقد اهتمت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين باعلان نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي انهاء قضية الصحفي ضياء الغريفي واطلاق سراحه.

واشارت الصحيفة الى ان اللامي تقدم اللامي في بيان له ، بالشكر للدكتورة تافكة احمد رئيسة لجنة منظمات المجتمع المدني في مجلس النواب والى احلام اللامي نقيب المحامين لجهودهما بانهاء قضية الصحفي ضياء الغريفي من محافظة النجف وإطلاق سراحه.

اما صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي فركزت على تأكيد رئيس الوزراء حيدر العبادي ان العراق على أعتاب مرحلة جديدة رغم التحديات الكبيرة والمستمرة.

ونقلت الصحيفة عنه القول في كلمته بمهرجان الوحدة الوطنية " ونحن نتهيأ لاعلان النصر الكبير ، فان من اكبر اولوياتنا بناء السلام والحياة الكريمة لمواطنينا فهذا الوطن لجميع العراقيين بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم ، متسائلا : الى اين اوصلت النزاعات البلد ، ولماذا يحاول البعض الانتقاص من قواتنا البطلة ؟ ".

من جهتها ابرزت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة ما كشف عنه مجلس محافظة الانبار أمس ، عن قرب البدء بتأهيل الطريق الدولي مع دول الجوار ، لافتاً إلى أن مجموعة شركات اميركية ستتولى المهمة من خلال الاعمار وتوفير الحماية بالمعلومات الاستخبارية ومنظومة الكاميرات.

واوردت الصحيفة تأكيد عضو مجلس المحافظة طه عبد الغني ، إن " الاوضاع الامنية في الانبار تأخذ حيزاً كبيراً من عمل الحكومة المحلية لاسيما مع قيام تنظيم داعش الارهابي ببعض العمليات التعرضية ضد القطعات العسكرية ، مشيرا إلى أن الجهود تنصب حالياً على اعادة فتح الطريق الدولي الذي يربط بغداد بالمنافذ الحدودية من أجل تفعيل التجارة مع الجوار وكذلك نقل المسافرين ".

وليس بعيدا عن هذا الموضوع اهتمت صحيفة /الزمان/ المستقلة بدعوة قائممقام الرطبة عماد الدليمي قيادة القوة الجوية الى تكثيف الطلعات الجوية لمراقبة الطريق الدولي الرابط بين الرمادي والرطبة لاحباط اعتداءات تنظيم داعش على القوات الامنية.

واشارت الصحيفة الى قوله ، ان " الطريق الدولي يمر بمناطق صحرواية شاسعة تسيطر عليه العناصر الارهابية ولا يمكن السيطرة عليها ولاسيما مع حلول المساء ".

وفي موضوع يخص المتقاعدين ركزت صحيفة /المشرق/ المستقلة على تأكيد مصرف الرشيد استمراره بمنح السلف الخاصة بالمتقاعدين والتي لا تتجاوز الثلاثة ملايين دينار ، فيما نفى الأنباء التي تحدثت عن إيقاف ترويج تلك السلف.

ونقلت الصحيفة عن بيان قوله ، أنه قرر بتعليماته " منح سلفة للمتقاعد تبلغ 3 ملايين دينار كحد اعلى ويحدد المبلغ بحسب راتب المتقاعد وبكفالة موظف حكومي ، وبإمكان المتقاعد مراجعة الفرع الذي كان يتسلم منه الراتب سابقا وقبل اصدار البطاقة الذكية "./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين