جديد الموقع
صحف اليوم تهتم بتاكيد العبادي عدم دستورية استفتاء الاقليم واعلان البرلمان الانتهاء من مقابلة المرشحين لمفوضية الانتخابات صحف اليوم تبرزدعوة العبادي للكتل السياسية الى التنافس الشريف بالانتخابات واعلان الحكيم تياره الجديد صحف الاثنين تتابع تداعيات استفتاء الاقليم وتتحدث عن قرب انطلاق ‏عملية تحرير تلعفر صحف اليوم تبرز تاكيد العبادي ان الحشد الشعبي باق وبقانون وتتابع زيارة وزير الدفاع لطهران نقابة الصحفيين العراقيين تدعو المراسلين والمصورين الذين تعرضوا للاصابة خلال تغطية المعارك ولديهم نسبة عجز 30% الى مراجعتها صحف اليوم تهتم بشروع القوات المسلحة باولى خطوات تحرير تلعفر وتاكيد المرجعية وجوب التعامل الحسن مع المعتقلين صحف الخميس تهتم بتزايد حالات الخطف والاغتيال وتتابع استجوابات المسؤولين في البرلمان صحف اليوم تهتم بتاكيد العبادي عدم دستورية استفتاء كردستان والجدل بشان مرشحي مجلس الخدمة الاتحادي صحف اليوم تبرز ادراج قانون انتخابات مجالس المحافظات على جدول البرلمان وفعاليات الحشد الشعبي في بادية نينوى الغربية صحف الاثنين تتناول قرب انطلاق معركة تحرير تلعفر والتوافقات الاولية داخل البرلمان لاضافة ممثلين عن الاقليات الى عضويـة مجلس المفوضين الجدد
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف اليوم تبرز الاستعراض العسكري وتاكيد العبادي ان العراقيين خلصوا المنطقة من عدو ارهابي غاشم
2017/07/16 عدد المشاهدات : 182

بغداد/ابرزت الصحف الصادرة اليوم الاحد السادس عشر من تموز الاستعراض العسكري الذي اقيم لمناسبة تحرير الموصل وتاكيد العبادي ان العراقيين خلصوا المنطقة من عدو ارهابي غاشم.

صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين قالت ان القيادة العامة للقوات المسلحة اقامت امس السبت استعراض "التحرير والنصر " بحضور رئيس الوزراء القائد العام حيدر العبادي احتفالا بتحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش الارهابي بمشاركة كاتفة صنوف القوات الامنية والحشد الشعبي .

وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان ان استعراض "التحرير والنصر " بدا امس السبت بحضور رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادجي
واضاف ان الاستعراض شهد مشاركة جميع التشكيلات العسكرية والامنية في وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي وجمع كبير من عوائل الشهداء

ونظم الاستعراض الذي حمل عنوان التحرير والنصر في ساحة الاحتفالات داخل المنطقة الخضراء وتضمن استعراضا راجلا للقوات الامنية وكرادس من الحشد الشعبي وارتالا واليات من صنوف الجيش العراقي الباسل والداخلية بمديرياتها وشرطتها الاتحادية واليات جهاز مكافحة الارهاب فضلا عن مشاركة طيران الجيش والقوة الجوية .

واشارت الصحيفة الى انه وفي السياق ذاته قدم الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء حيدر العبادي ، التهاني بتحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش مشيدا بحكمة القيادة العراقية فيما اكد العبادي ان العراقيين خلصوا المنطقة من عدو ارهابي غاشم كان يهدد العالم .

وقال مكتب العبادي ان العبادي تلقى اتصالا هاتفيا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المكلمة العربية السعودية الذي قدم التهنئة بالانتصارات التي حققتها القوات العراقية وتحريرها مدنية الموصل مشيرا الى ان ملك السعودية اشاد بالشجاعة الفائقة للقوات العراقية وبحكمة الحكومة والقيادة العراقية .

واوضح المكتب ان العبادي قدم شكره للملك سلمان بن عبد العزيز على التهنئة مشيرا الى ان العراقيين بقتالهم وت ضحياتهم خلصوا المنطقة من عدو ارهابي غاشم هدد المنطقة والعالم وان التعاالتعاون بين هذه الدول يجب ان يستمر حتى القضاء على اخر الارهابيين.

واكد العبادي ضرورة الاستمرار بالتعاون المشترك في مجلات مكافحة الارهاب الى جانب المجالات الاقتصادية والتجارية لتحقيق مصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين الجارين.


صحيفة الصباح قالت ان رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي حضر استعراض "النصر الكبير" " في ساحة الاحتفالات بمشاركة مختلف صنوف القوات الامنية والحشد الشعبي، والذي يأتي في اطار الاحتفاء بالانتصارات التي حققتها القوات الامنية في مدينة الموصل.

ونقلت عن بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء قوله : إن "استعراض التحرير والنصر بدأ بحضور رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، وبمشاركة جميع التشكيلات العسكرية والأمنية في وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي، وحضور جمع كبير من القادة العسكريين، وقادة الحشد الشعبي، وعدد من الوزراء والسفراء، فضلا عن مشاركة عوائل الشهداء في الحفل".

واوضحت ان " استعراض النصر، تضمن عرضا راجلا لفصائل القوات الامنية والحشد الشعبي، وارتالا وآليات من صنوف الجيش العراقي الباسل وتشكيلات وزارة الداخلية بمديرياتها وشرطتها الاتحادية، فضلا عن مشاركة آليات جهاز مكافحة الارهاب وطيران الجيش والقوة الجوية".

واشارت الصحيفة الى تلقى العبادي اتصالا هاتفيا من الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني امير دولة قطر، الذي اعرب عن تهانيه وتبريكاته بالانتصار العراقي وتحرير الموصل.
وقال امير قطر: ان "هذا النصر تم بجهود وتضحيات القوات العراقية، وهو انتصار لكل العرب وفرحة دائمة للعراق، واننا مستعدون للوقوف معكم ودعمكم وواثقون بأنكم تقودون العراق الى بر الامان" مؤكدا استعداد دولة قطر للتعاون مع العراق في جميع المجالات.

بدوره ذكر العبادي خلال الاتصال، نحمد الله على نصره وفضله وان ما تحقق هو ثمرة تضحيات العراقيين وتوحدهم ضد الارهاب، وقد قضينا عليه عسكريا، ويجب التعاون للقضاء عليه فكريا" مشيرا الى ان الارهاب نشأ من الخلافات والتقاطعات ولا بد من ان نتوحد ضده ونعمل على المشتركات الكثيرة التي تجمع شعوبنا ونبذ الخلافات.

واكد العبادي وامير دولة قطر اهمية تعميق العلاقات بين الشعبين والبلدين ومواجهة الارهاب والتعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية.



صحيفة الزمان تناولت موضوعا يتعلق باعمار محافظة نينوى بعد تحريرها من تنظيم داعش الارهابي .

ونقلت الصحيفة عن محافظة نينوى قولها امس أن حجم الضرر الذي لحق بالجانب الأيمن من الموصل من جراء العمليات العسكرية بلغ 90 بالمئة وفي الجانب الأيســـــــــر بلغ نحو 70بالمئة ،.

وقال مدير بلدية نينوى عبد الستار الحبو في تصريح أن (حجم الأضرار التي لحقت بالجانب الأيسر يصل الى 70بالمئة، فيما بلغت الأضرار في الجانب الايمن 90 بالمئة)، مؤكدًا (العزم على إعادة الحياة الى الجانب الأيمن مثلما فعلنا في الأيسر من خلال خطة أعدتها إدارة المحافظة بهذا الشأن).

بدورها، قالت وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة، عن تضرر عشرات الجسور في محافظة نينوى جراء الحرب على عصابات داعش الارهابية.وقالت وزيرة الاعمار آن نافع آوسي خلال زيارتها المحافظة أن (الوزارة تعمل على اكمال مشاريع الجسور المتضررة بفعل العمليات الارهابية والسعي لتوفير التمويل اللازم لاعادة اعمارها خاصة)، كاشفة عن(تضرر 72 جسرا في المحافظة وهو ما يتطلب جهودا كبيرة وتعاونا مستمرا بين الوزارة والحكومة المحلية لاعادة اعمارها باسرع وقت).

واضافت ان (ملاكات الوزارة الهندسية والفنية ،بالتعاون مع الحكومة المحلية، بذلت جهودا كبيرة منذ انطلاق عمليات قادمون يانينوى من اجل اعادة مشاريع الماء والمجاري الى العمل وتأهيل الشوارع ورفع الانقاض والمخلفات الحربية في الجانب الايسر وستعمل الوزارة بالهمة نفسها في الجانب الايمن من اجل اعادة الاستقرار للمحافظة تدريجيا).
وتابعت إن (زيارتي الى نينوى جاءت لمناقشة وضع خطط لإعمار الساحل الأيمن بعد الدمار الكبير الذي لحق به بسبب تنظيم داعش الارهابي، ولدينا خطة عاجلة لاعمار الموصل القديمة وأخرى بعيدة المدى لاعمار المدينة بشكل مميز بالتنسيق مع مجلس المحافظة).
وأضافت أن (ملاكات الوزارة نجحت في اعادة الكثير من البنى التحتية في الساحل الايسر ولكن الدمار اكبر في الايمن ولدينا خطط لاعادة اعمار الجسور وستكون البادية من الجسر العتيق).وتفقدت أوسي خلال الزيارة عددا من مشاريع الجسور المتضررة ومنها جسور السكر والجديد والمثنى والزهور للاطلاع على حجم الدمار فيها وسبل اعادة اعمارها .

من جهته، قال محافظ نينوى نوفل العاكوب في تصريح إنه ناقش مع اوسي (آليات اعمار الساحل الايمن والبنى التحتية وخطط الوزارة لاعادة الحياة للمشاريع خاصة الماء والكهرباء والطرق والجسور)، موضحًا ان (المحافظة اطلقت خـــطة على مدى 100 يوم لاعادة اعمار الساحل الايمن ورفع الانقاض منه وتشغيل مشاريع المياه)./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين