جديد الموقع
صحف الخميس تبرز تاكيد العبادي أن الفساد اهم اسباب دخول الارهاب للعراق ودعوة رئاسة الجمهورية لاجتماع سياسي قريب الصحف تتابع تشريع قانون / من اين لك هذا / وشروط رفع الحظر عن مطاري اربيل والسليمانية ورشة تدريبية في ميسان عن الإعلام ودوره الايجابي في تنمية وعي المجتمع قبيل الانتخابات الامين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب لـ/نينا/ : مرحلة ما بعد الانتصار على داعش تتطلب تكاتفا وطنيا اكبر لجميع المكونات العراقية صحفيـة بحرينية لـ/نينا/ : الاعلام العربي سيسخـر اقلامـه لنصـرة القضايا العراقيـة صحفي سعودي لـ/ نينا / :اجتماعات اتحاد الصحفيين العرب في بغداد سجلت نجاحا لنقابة الصحفيين العراقيين وكالة انباء / نينا / توقع اتفاقية للتعاون الاخباري مع وكالة انباء الاشرق الاوسط المصرية صحف الثلاثاء تبرز اشادة الوفود المشاركة بالمؤتمر الاعلامي الدولي بجهود نقيب الصحفيين العراقيين بانجاح المؤتمر ومشاركة العبادي بقمة باريس رئيس اتحاد الصحفيين السودانييـن لـ/نينا/ : الحضور الاعلامي الفاعل لقيادات ونخب عربية ودولية في اجتماعات /القدس/ يؤسس لعمل عالمي مشترك ينطلق مغادرة وفود صحفية من فلسطين والأردن وعدة دول بعد مشاركتها في المؤتمر الاعلامي الدولي الذي نظمته نقابة الصحفيين العراقيين
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف السبت تهتم باتفاق الرئاسات الثلاث على اختيار مجلس جديد مستقل لمفوضية الانتخابات ودعوة الصدر لحصر السلاح بيد الدولة
2017/08/05 عدد المشاهدات : 379

بغداد /  اهتمت الصحف الصادرة اليوم السبت الخامس من اب باتفاق الرئاسات الثلاث على اختيار مجلس جديد مستقل لمفوضية الانتخابات ودعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لحصر السلاح بيد الدولة.

وبشان اختيار مجلس جديد مستقل لمفوضية الانتخابات قالت صحيفة الصباح ان الرئاسات الثلاث اتفقت على ضرورة اختيار مجلس جديد مستقل للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، في حين ناقشت ظاهرة العصابات المسلحة.

وأوضح بيان رئاسي، أن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، عقدوا اجتماعا في قصر السلام ببغداد. 

وأضاف البيان أنه «جرت خلال الاجتماع مناقشات مستفيضة في الاوضاع الاقتصادية والامنية والانتخابية وظاهرة العصابات المسلحة فضلا عن القضايا ذات الاولويات الطارئة».

وأكد المجتمعون «ضرورة الانتهاء في اقرب وقت من اختيار المجلس الجديد للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات على اساس الاستقلالية والكفاءة والنزاهة».

ولفت البيان الى انه «تم الاتفاق على تعزيز التنسيق بين الرئاسات الثلاث في كافة المجالات والقضايا التي تفرضها طبيعة المرحلة والتشديد على ضرورة تعزيز وتعميق الحوار بين جميع الكتل السياسية البرلمانية بما يخدم المصالح الوطنية العليا في هذا الظرف التاريخي الحساس».


وبشان دعوة الصدر لحصر السلاح بيد الدولة نقلت صحيفة المشرق عنه تاكيده ضرورة حصر السلاح بيد الدولة.

وقال الصدر ان اقرار نظام سانت ليغو ضمن قانون انتخابات المحافظات هو موت لطموحات الشعب بالاصلاح .

واضاف في كلمة له للمتظاهرين في ساحة التحرير ان نظام سانت ليغو يمثل حاضنة للارهاب الداعشي لافتا الى ان وصول حيتان الفساد الى السلطة مرة اخرى سيسلب ما تبقى للشعب من خيراته .

وتابع ان اعادة نفس للشخوص في مفوضية الانتخابات ياتي لكي يبيعوا ماتبقى من الاراضي العراقي كما باعوا الموصل وغيرها من المدن داعيا المتظاهرين الى مناصرة من هم في بيوت الطين ومن قوضت من عزيمتهم ذئاب التشتت .

وقال زعيم التيار الصدري "ندعو الى تغيير مفوضية الانتخابات او وضعها تحت اشراف الامم المتحدة ،داعيا الى دمج المنضبطين من فصائل الحشد الشعبي في صفوف القوات المسلحة العراقية وان السلاح في العرق يجب ان يكون بيد الدولة فيما اكد ضرورة استمرار رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بمواصلة مشوار الاصلاح بخطى عزيزة .

وطالب الصدر بان يكون مسك الاراضي المحررة والحدود العرقية بيد القوات العراقية والعمل على ادخال الامم المتحدة في الاشراف على الانتخابات في حال لم يتم تغيير المفوضية والثبات على موعد الانتخابات في جميع المحافظاتلا حتى اغلمحرر منها والاسراع بعودة النازحين ./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين