جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تبرز تاكيد العبادي بان العراق لن يترك شبرا من ارضيه بيد داعش وتصويت البرلمان على قانون الانتخابات المحلية
2017/08/16 عدد المشاهدات : 1961

بغداد /  ابرزت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء السادس عشر من اب تاكيد رئيس الوزراء حيدر العبادي بان العراق لن يترك شبرا من ارضيه بيد داعش وتصويت البرلمان على قانون الانتخابات المحلية.

وبشان الحرب على داعش نقلت صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين عن رئيس الوزراء حيدر العبادي، تاكيده أن العراق لن يترك شبراً واحداً من أراضيه بيد «داعش»، موضحا أن البلد يمارس دوراً اقليمياً فاعلاً في مكافحة الارهاب،.

وقال العبادي في مؤتمره الصحفي الاسبوعي: لن نترك شبرا واحدا من أرض العراق بيد إرهابيي داعش، مبينا أن الارهاب ينفذ عمليات خارج العراق لاثبات وجوده بعد هزيمته في الموصل.

وأضاف العبادي: أن العراق يمارس دورا اقليميا فاعلا في مكافحة الارهاب، واسهم في اضعاف داعش في سوريا، فيما لفت الى أن الحوار مع الوفد الكردي تم وفق ما يحفظ مصلحة البلاد.

وتابع : هناك تعاون عراقي ألماني في مجال تطوير موانئ البصرة، فضلا عن وجود تعاون كبير بين القضاء والجهات الرقابية لمحاسبة المسؤولين، مبينا مجلس الوزراء ناقش التوازن بين المنتجات الوطنية والبضائع المستوردة، وصوت على التخصيصات المالية الخاصة بتطوير بذور الحنطة والشعير.

ودعا العبادي المسؤولين في اقليم كردستان الى التعاون في مجال اعادة النازحين الى مناطقهم المحررة في نينوى، في حين لفت الى أن الحكومة تعمل على توظيف شبكات التواصل الاجتماعي لحماية المواطنين والحد من استخدامها بشكل سيئ.


وعن تصويت البرلمان على مشروع قانون انتخابات مجلس المحافظات قالت صحيفة الصباح ان مجلس النواب انهى امس عملية استجواب سلمان الجميلي وزير التجارة وكالة واستضاف مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي.

واضافت ان جلسة البرلمان شهدت تقديم مقترح قانون صندوق دعم الخريجين العاطلين عن العمل براتب شهري قدره 250 الف دينار وتوفير قروض لمشاريع صغيرة.

واشارت الى ان المجلس استكمل التصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية المقدم من اللجنتين القانونية والاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في اقليم باستثناء المواد المختلف عليها الخاصة بانتخابات محافظة كركوك، بينما ارجأت هيئة رئاسة المجلس التصـويت على مشـــروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في اقليم رقم (21) لسنة 2008 الى يوم السبت المقبل بناء على طلب اللجنة القانونية .

واوضحت ان هيئة الرئاسة قررت تأجيل التصـويت على كل من مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، في حين انهى المجلس القراءة الاولى لمقترح قانون تعديل قانون مكافحة الارهاب، والقراءة الاولى لمقترح قانون بابل عاصمة العراق الحضارية، فضلا عن انجاز القراءة الاولى لمقترح قانون مقاضاة الدول والجهات الداعمة للارهاب. 


صحيفة الزمان من جانبها تناولت المادة 140 الخاصة بالمناطق المتنازع و رفض المكون التركماني العودة لتنفيذ هذه المادة 140 مشيرا الى انها (انتهت صلاحياتها منذ عام 2007 ) ، داعيا الى مشروع وطني لحل موضوع محافظة كركوك بما يضمن حقوق مكوناتها،.

ونقلت الصحيفة عن النائب عن المكون نيازي معمار اوغلو قوله (نرفض العودة الى المادة 140 التي انتهت صلاحيتها منذ عام 2007 التي لم تعمل اي لجنة بشأن الاجراءات الخاصة بتلك المادة)، داعيا الى (تهدئة الاوضاع وحل موضوع المحافظة من خلال مشروع وطني تحت اساس الوطن والمواطنة)، لافتا الى ان (ماجرى من تغيير ديمغرافي في المحافظة جعل الاطراف الكردية تتخوف من مطالبات المكونين التركماني والعربي من صياغة قانون خاص تعد نقاطه وطنية وليست تحت مسمى اخر)، .

واوضح اوغلو ان (من واجب البرلمان الوقوف مع المحافظة في تضمين حقوق التركمان والعرب وعدم الانجرار وراء المساومات والصفقات على حساب الاخرين)./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين