جديد الموقع
الصحف تهتم بزيارة السوداني لمشروع ساحة النسور ومزايا انضمام العراق للبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ... ولترحيب العراق بقرار مجلس الامن الدولي، بوقف اطلاق النار في غزة الصحف تتابع \"عقدة\" قانون النفط والغاز .. والاستثمار في صناعة الاسلحة والعتاد صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء.. واعلان وزارة الداخلية عن تشكيل غرفة عمليات لمراقبة أسعار المواد الغذائية وتوعد المخالفين للتعليمات بإجراءات رادعة صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية الصحف تتابع تداعيات تفعيل الكاميرات المرورية والسيطرة على اسعار العقارات صحف اليوم تتابع مشروع طريق التنمية وتستذكر قصف حلبجة الصحف تتابع قدرة مجالس المحافظات على مواجهة الازمات .. وآلية السيطرة على الاسعار صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء..والدعوة إلى تدخل حكومي للسيطرة على الأسعار في شهر رمضان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الثلاثاء تولي اهتماما للقاء امير دولة الكويت لنقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي..وانطلاق فعاليات مؤتمر الكويت لاعادة اعمار العراق
2018/02/13 عدد المشاهدات : 2058

بغداد/  اولت صحف الثلاثاء الصادرة اليوم اهتماما للقاء امير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لنقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي..وانطلاق فعاليات مؤتمر الكويت لاعادة اعمار العراق

فقد قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين "ان أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اكد ان انتصار العراق على تنظيم “ داعش” هو انتصار للكويت وللعالم اجمع، وان العراقيين اقرب لانفسنا محبة واعتزازا ونحن والعراقيون مختلطون بالدم والروح وعلاقتنا متجذرة في النفوس".

واضافت الصحيفة" وفيما اشاد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي بجهود امير الكويت في رعايته لمؤتمر اعادة اعمار العراق المنعقد حاليا في الكويت ، اكد ان المشاركة الواسعة لمؤتمر اعادة اعمار العراق هو تاكيد على احترام العالم للكويت وثقته العالية باميرها وحكومتها.".

ونقلت الصحيفة عن امير دولة الكويت خلال استقباله مساء امس الاثنين نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي والوفد الصحفي المرافق له بحضور محمد ابو الحسن مستشار الامير قوله" ان العراقيين اقرب لانفسنا محبة واعتزازا ونحن والعراقيون مختلطون بالدم والروح وعلاقتنا متجذرة في النفوس”مضيفا ”نحن سعداء بوجود هذه النخبة من الصحفيين العراقيين وان ما يفرحنا هو المشاركة الواسعة بمؤتمر اعادة اعمار العراق ويفرحنا اكثر نجاح المؤتمر في مسعاه الانساني وكلنا ثقة بهذا النجاح بعد مشاركة اكثر من الفين و300 شركة من مختلف دول العالم و75 دولة".

وركزت الصحيفة على تاكيد امير دولة الكويت خلال اللقاء "على دعم دولة الكويت لجمهورية العراق الشقيق وللشعب العراقي والذي ينعكس في أحد صوره بانعقاد مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، والذي يمثل منصة دولية للحكومة العراقية لمواصلة جهودها في عملية إعادة الإعمار.".

واشارت الصحيفة الى ان امير دولة الكويت اشاد بكافة الجهود المبذولة من كلا البلدين الشقيقين في تفويت الفرصة على مثيري الفتن والتصدي لها بكافة الوسائل والسبل متمنيا سموه أن يعم الأمن والسلام والاستقرار على البلد الشقيق وعلى المنطقة.".

وقالت الصحيفة "من جانبه اكد نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي خلال اللقاء ان المشاركة الواسعة لمؤتمر اعادة اعمار العراق هو تاكيد على احترام العالم للكويت وثقته العالية باميرها وحكومتها وتعكس المكانة المتميزة التي تحظى بها الكويت في المحافل الدولية معبرا عن تقديره واحترامه لاستقبال سمو الامير للوفد الاعلامي العراقي وجهوده الدائمة في دعم العراق وشعبه”.

وركزت الصحيفة على تشديد اللامي على ان مواقف الكويت الايجابية ليس تجاه العراق فحسب وانما تجاه مختلف دول العالم وتبنيها للقضايا الانسانية وباتت هذه المواقف محط فخر واعتزاز شعوب العالم اجمع”.

ونقلت الصحيفة عن نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي قوله “اننا نسعى لتشكيل جمعية صداقة عراقية كويتية تضم مجاميع من النخب العراقية والكويتية ومن مختلف شرائح المجتمع “مضيفا”ان نقابة الصحفيين العراقيين وجمعية الصحفيين الكويتية ستقومان بزيارات ثقافية واعلامية وفنية ما بين البلدين لتوطيد تلك العلاقات الاخوية ..وان امير دولة الكويت قد بارك تلك الخطوات لكونها تشكل نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وبشان اعمال مؤتمر الكويت لاعادة اعمار العراق قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية "ان نتائج اليوم الاول للمؤتمر الذي انطلقت اعماله امس وسط حضور عالمي كبير، اثمرت عن تحقيق تفاهمات مشتركة مع اغلب الوفود الدولية المشاركة، بشأن أهمية المساهمة في اعمار العراق، لاسيما عقب عرض العراق لخطة إعمار شاملة وضعتها الحكومة على مدى عشر سنوات تمتد من ‎2027-2018، وهي الخطوة التي لاقت تأييدا واسعا عبر عنه البنك الدولي حينما قال: «لا يوجد مكان في العالم أفضل من العراق للاستثمار فيه".

واوضحت الصحفة "ان فعاليات المؤتمر تضمنت امس، عقد الجلسة الأولى المخصصة لـ (الخبراء رفيعي المستوى لبرنامج جمهورية العراق لإعادة الإعمار ودور المؤسسات التمويلية)، الذي شهد مشاركة كل من وزير التخطيط سلمان الجميلي والأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ورئيس الصندوق العراقي للاعمار مصطفى الهيتي، ومن الجانب الكويتي رئيس مجلس ادارة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية – العربية عبد اللطيف البدر، وحضرها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح".
.
واشارت الصحيفة الى ان الجميلي كشف خلال الاجتماع عن أن «إجمالي الضرر الذي لحق بالمحافظات السبع بسبب الاعمال الارهابية وهي محافظات (نينوى – الانبار – صلاح الدين – بغداد – بابل – ديالى – كركوك) بلغ نحو 46 مليار دولار، وأضاف، ان «احتياجات اعادة الاعمار والتعافي قدرت بمبلغ 88.2 مليار دولار".».

واضافت الصحيفة من جهته قال الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق: إن «مؤتمر الكويت الدولي لاعادة إعمار العراق يقوم على ركائز اساسية هي اعادة الاعمار ودعم عمليات الاستقرار والتعايش السلمي وتشجيع الاستثمار والدخول في الفرص الاستثمارية المتاحة".

على صعيد اخر قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ "ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بحث مع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان سبل توسيع وتعزيز آفاق واطر التعاون بين البلدين في مرحلة ما بعد انتصار العراق على الارهاب لا سيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والاكاديمية واعادة ترميم المواقع الاثرية فضلا عن التعاون العسكري والمعلوماتي بين البلدين .

ونقلت الصحيفة عن بيان امس قوله ان (معصوم رحب خلال اللقاء بزيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون المقبلة للعراق، مشيدا باهمية مواقف فرنسا المساندة للعراق في حربه ضد تنظيم داعش الارهابي ودعمها العسكري والانساني فضلا عن جهودها في حشد دعم المجتمع الدولي)، مؤكدا (ثقة العراق بخبرات وقدرات كافة الدول المتطورة للمساهمة في اعادة البناء والاعمار وتأهيل البنى التحتية والخدمات وفي مقدمتها الدول الصديقة) في اشارة الى اهمية الدور الذي يمكن ان تلعبه فرنسا في هذا الميدان، مشددا على ( حاجة العراق الماسة للخبرات الفرنسية في مجال ترميم المواقع الاثرية والتراثية ).

واضافت الصحيفة من جانبه جدد لودريان التزام بلاده بدعم الشعب العراقي واحترام وحدته وسيادته ودعم نظامه الديمقراطي مؤكدا( رغبة واستعداد بلاده لتوسيع آفاق التعاون معه في جميع الميادين واهتمام الحكومة الفرنسية بالمساهمة في اعادة اعمار العراق وبدعم التقدم والازهار لكافة مكوناته)./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين