جديد الموقع
صحف الثلاثاء تهتم بجلسة البرلمان اليوم وحوارات اختيار المرشح لمنصب رئيس الجمهورية الصحف تتابع مباحثات الاكراد في بغداد والتوافقات على رئيسي الجمهورية والوزراء نقابة الصحفيين العراقيين تستنكر الحادث الارهابي الذي استهدف الاستعراض العسكري في مدينة الاهواز الايرانية نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي يعزي عائلة شيخ عشائر آل غزي برحيله صحف الاربعاء تولي اهتماما للجدل الدائر بين الكتل السياسية بشان اختيار رئيس الحكومة الجديدة...ولمؤتمر العبادي الصحفي الاسبوعي الصحف تتابع موضوع الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية والمرشح الاوفر حظا صحف الاثنين تبرز عملية تسلم هيئة رئاسة مجلس النواب مهام عملها ..واعراب مؤيد اللامي عن ثقته بان تكون الدورة الجديدة للبرلمان زاخرة بالمنجزات الصحف تركز على انتخاب رئيس مجلس النواب وردود الافعال ازاءه الصحف تتابع توقعات احداث جلسة السبت البرلمانية وتطورات تشكيل الكتلة الاكبر الصحف تواصل متابعة نتائج احداث البصرة وتأثيرها على التوقيتات الدستورية للرئاسات الثلاث
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تولي اهتماما لمؤتمر العبادي الصحفي الاسبوعي وكلمة مؤيد اللامي لمناسبة ذكرى تحرير الموصل من داعش
2018/07/11 عدد المشاهدات : 186

بغداد /  اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتمام لمؤتمر رئيس الوزراء حيدر العبادي الصحفي الاسبوعي ولكلمة رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي لمناسبة ذكرى تحرير الموصل من داعش.

فقد قالت صحيفة المشرق \"ان رئيس الوزراء حيدر العبادي،اكد امس الثلاثاء، ان ما حصل في محافظة البصرة من تظاهرات وما تبعها يخضع للتحقيق، مشيرا الى ان مجلس الوزراء اقر تخصيصات لدعم ملف الخدمات في محافظة البصرة بشكل عاجل.\".

ونقلت الصحيفة عن العبادي في كلمة له خلال المؤتمر الاسبوعي،قوله \"نشدد على قواتنا الامنية حماية المواطنين وممتلكاتهم والحفاظ على حياة المتظاهرين، وما حصل في البصرة يخضع الان الى التحقيق\"، لافتا الى ان \"هناك من يحاول اختراق التظاهرات السلمية لخلق مشاكل\". مضيفا أن \"مهاجمة القوات الامنية خط احمر لا نسمح به\"، لافتا الى ان \"مجلس الوزراء اقر تخصيصات لدعم ملف الخدمات في محافظة البصرة بشكل عاجل\". 

وخرجت في غضون الأيام الثلاثة الماضية العديد من التظاهرات في مناطق متفرقة من البصرة، وفي إحدى تلك التظاهرات قتل شاب واصيب ثلاثة بجروح.


وفي موضوع اخر قالت الصحيفة \"ان زعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر،بحث بمكتبه في النجف الأشرف مع السفير الروسي لدى العراق ماكسيم ماكسيموف امس الثلاثاء، العلاقات بين البلدين والشعبين في مختلف المجالات وسبل الارتقاء بها بما يخدم المصالح المشتركة، كما تم مناقشة الوضع الداخلي والإقليمي.\".

وشددت الصحفة على تاكيد بيان لمكتبه ان الجانبين ناقشا خلال اللقاء \"العملية السياسية وموضوع الانتخابات\".موضحا السيد الصدر بحسب البيان \"رؤيته في شكل الحكومة المقبلة والتي يجب أن تكون حكومة وطنية أبويّة تضطلع بالمهمات الكبيرة التي تتطلبها المرحلة الحالية\"داعيا \"روسيا الى أن يكون لها دور فعال في الجانب الإنساني والخدمي وخصوصاً ملف النازحين في المناطق المحررة، باعتبارها من الدول المتقدمة في هذا المجال\".

من جانبها اوردت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين حديثا متلفزا لنقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي بمناسبة ذكرى تحرير الموصل اشاد فيه بالصحفيين والمقاتلين الابطال في معركة تحرير الموصل\".
.
ونقلت الصحيفة عن اللامي قوله\": إن معركة الموصل كانت كبيرة وخطيرة جدا هددت الوجود العراقي، لذلك فإن مبادرات المواجهة التي اطلقت من قبل جهات عديدة وفي مقدمتها شبكة الاعلام العراقي والنشرة الموحدة آنذاك اعطت رسالة واضحة بأن العراقيين كانوا موحدين ليس في الحرب فقط ، وانما كانوا موحدين في الاعلام والاقتصاد وفي كل مكان، مبينا أن النشرة الإخبارية كانت نوعية ومؤثرة، واحيي جميع الزملاء الذين عملوا عليها من اجل تقديم هذا الجهد الكبير\".
.
وركزت الصحيفة على تاكيد اللامي من \" أن العراق الآن امام مسؤولية اخرى، مشيرا الى أن نسبة تأثير الاعلام في أية معركة يكون 70 – 80%، لان الاعلام والحرب النفسية تؤثر على قوة ومعنويات المقاتلين والناس وحتى معنويات العدو أيضا، مشددا على أهمية أن يكون للاعلام دور بارز فكريا وثقافيا واجتماعيا، وحتى في دعم الذين يقومون باعمار وبناء المدن المحررة والمناطق التي تضررت، والاعلام الآن يعمل بصورة صحيحة\".
.
واشارت الصحيفة الى قول اللامي: سيكون للاعلام دور مهم ومؤثر ونوعي وكبير، امنيا ومجتمعيا يوازي ما قام به المقاتلون الابطال ابناء العراق الذين ضحوا بحياتهم، وبدأت خطوات مهمة في هذا المجال..كما نحيي اليوم شهداء الصحافة العراقية الذين رفعوا رؤوسنا عاليا وهم ينقلون بالصوت والصورة انتصارات القوات الامنية على عناصر داعش الارهابية\".
.
وكان رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، أشاد في وقت سابق بالقادة الأمنيين الذين اداروا معارك الموصل بنجاح، مؤكدا أنهم لم يسوقوا أنفسهم بل سوقوا انتصارات العراقيين، مؤكدا أن الاسرة الصحفية التي رافقت القوات الامنية في انتصاراتها بذلت جهودا كبيرة، والصحفيون سباقون في نقل الحقيقة للشعب العراقي من خلال مواكبتهم للاحداث الجارية في البلد\".

الى ذلك قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ \"ان مجلس الوزراء اقر وضع تخصيصات عاجلة لدعم ملف الخدمات في البصرة ، كما قرر منح وزير النفط صلاحية تأمين الوقود المجهز لمحطات الكهرباء استثناءً من تعليمات الموازنة. 

ونقلت الصحيفة عن رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال مؤتمره الاسبوعي الذي أعقب جلسة المجلس امس قوله ان (المجلس اقر تخصيصات لدعم ملف الخدمات في البصرة بشكل عاجل)، مشيراً الى ان (ما حصل في البصرة يخضع للتحقيق)، مضيفًا ان (هناك من يحاول اختراق التظاهرات). كاشفا عن (اتخاذ المجلس قراراً بمنح وزير النفط صلاحية تأمين الوقود المجهز لمحطات الكهرباء استثناءً من تعليمات الموازنة العامة).

وشهدت البصرة امس تظاهرتين جديدتين للمطالبة بإقالة قائد عمليات المحافظة واطلاق سراح المعتقلين الاربعة الذين احتجزتهم القوات الامنية خلال تظاهرة الأحد الماضي، كما قطع المتظاهرون الطريق المؤدي الى الحقول والشركات النفطية./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين