جديد الموقع
صحف الثلاثاء تهتم بجلسة البرلمان اليوم وحوارات اختيار المرشح لمنصب رئيس الجمهورية الصحف تتابع مباحثات الاكراد في بغداد والتوافقات على رئيسي الجمهورية والوزراء نقابة الصحفيين العراقيين تستنكر الحادث الارهابي الذي استهدف الاستعراض العسكري في مدينة الاهواز الايرانية نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي يعزي عائلة شيخ عشائر آل غزي برحيله صحف الاربعاء تولي اهتماما للجدل الدائر بين الكتل السياسية بشان اختيار رئيس الحكومة الجديدة...ولمؤتمر العبادي الصحفي الاسبوعي الصحف تتابع موضوع الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية والمرشح الاوفر حظا صحف الاثنين تبرز عملية تسلم هيئة رئاسة مجلس النواب مهام عملها ..واعراب مؤيد اللامي عن ثقته بان تكون الدورة الجديدة للبرلمان زاخرة بالمنجزات الصحف تركز على انتخاب رئيس مجلس النواب وردود الافعال ازاءه الصحف تتابع توقعات احداث جلسة السبت البرلمانية وتطورات تشكيل الكتلة الاكبر الصحف تواصل متابعة نتائج احداث البصرة وتأثيرها على التوقيتات الدستورية للرئاسات الثلاث
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الخميس تبرز تاكيد العبادي ان العراق يقوم بدور ريادي للقضاء على داعش وتتابع مشاورات تشكيل الحكومة
2018/07/12 عدد المشاهدات : 154

بغداد/ ابرزت الصحف الصادرة اليوم الخميس تاكيد رئيس الوزراء حيدر العبادي ان العراق يقوم بدور ريادي للقضاء على داعش وتابعت مشاورات تشكيل الحكومة.



صحيفة الصباح اشارت الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي، توجه أمس الاربعاء، الى العاصمة البلجيكية بروكسل لحضور اجتماعات التحالف الدولي ضد “داعش”.”

ونقلت الصحيفة عن بيان صحافي للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء ، ان “العبادي توجه الى العاصمة البلجيكية بروكسل لحضور اجتماعات التحالف الدولي ضد عصابات “داعش” الارهابية المزمع عقدها اليوم”.
وسيلتقي العبادي، وفقا للبيان، على هامش المؤتمر بعدد من المسؤولين اضافة الى حلف الناتو”.

وقالت الصحيفة ان العبادي وقبيل مغادرته الى بروكسل، اكد خلال كلمة متلفزة ان العراق يقوم بدور ريادي للقضاء على تنظيم “داعش” الارهابي، مشيرا الى ان ذلك يحتاج لمساعدة دول العالم. وقال العبادي: ان “حضور العراق في مؤتمر بروكسل ضد الارهاب امر ضروري كون العراق أسهم بشكل كبير في محاربة الارهاب” مشيرا الى ان الحكومة سيكون لها تواصل مع القادة الامنيين في العالم لانهاء الحروب بالمنطقة”.
وكان الأمين العام لحلف “الناتو” ينس ستولتنبرغ، اعلن أن بعثة “الناتو “الجديدة لتدريب القوات الأمنية ستسهم في الحيلولة دون عودة الإرهاب إلى العراق.


وعن مشارات تشكيل الحكومة نقلت صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين عن ائتلاف دولة القانون تاكيده انه سيكون جزءا اساسيا من الكتلة النيابية الأكبر التي سيعلن عنها قريبا، مشيرا الى ان تحالفه مع ائتلاف النصر وتحالف الفتح لا يحتاج الى اعلان رسمي بذلك.

وقال المتحدث الرسمي للائتلاف عباس الموسوي ان “التحالفات الحقيقية لا تحتاج مؤتمرا صحفيا، لان دولة القانون وتحالف النصر وتحالف الفتح متقاربة مع بعضها ولديها مشتركات وثوابت عديدة تجمعها لا حياد عنها”، مشيرا الى ان “الفتح والنصر جبهتان تفكران بالتحالف مع جهة يمكن الاعتماد عليها، ومن الضروري أن يكون شريكهما السياسي صاحب مواقف ثابتة لا متغيرة”.

واضاف ان “علاقة تحالف الفتح ودولة القانون تربطها سنوات طويلة من العمل لهذا التقارب بناء وايجابي بين الطرفين، وكذلك ائتلاف النصر هو الاخر قريب معنا”، مبينا “نحن نريد بناء علاقة مع جميع الكتل السياسية باحترام الدستور”.

وتابع ان “اختيار مرشحين لمنصب رئيس الوزراء ما يزال مبكرا وسيجري بعد الاعلان النهائي للتحالف وتوقيع جميع الأطراف على ميثاق التحالف الجديد”، مشيرا الى عدم وجود أي فيتو على اية شخصية سترشح للمنصب. “هناك تفاهمات سياسية بين تحالف سائرون وائتلاف النصر وتيار الحكمة والفتح وائتلاف الوطنية ، لكن لا يوجد مثل هذا التحالف حالياً “.



صحيفة المشرق من جانبها قالت انه معَ حلول اليوم الخميس، تكون الانتخابات العراقية قد مضى عليها شهران كاملان من دون أن تظهر النتائج الرسمية لها، خاصة بعد اتضاح وجود عمليات تزوير وتلاعب بنتائج الفرز الالكتروني على نطاق واسع في مدن ومحافظات العراق ، ما استدعى الى إعادة الفرز يدويا.وللأسبوع الثاني تتواصل عمليات العد والفرز اليدوي لأكثر من 2000 محطة اقتراع بعموم العراق تم تحديدها ضمن دائرة الشك والتزوير والتلاعب، وفقاً لما يعرف قضائيا بـ\"الخروق الحمراء\"، وهي من أصل 56 ألف محطة موزعة في عموم مدن العراق وكذلك في الدول التي يتوزع فيها عراقيو المهجر بكثافة.


واوضحت الصحيفة ان عملية العد والفرز في كركوك انتهت الاثنين الماضي بشكل رسمي، من دون إعلان المفوضية العليا للانتخابات نتائج العد والفرز، وسط اعتراض من التركمان والعرب من جهة، وتأكيد القضاة المنتدبين أن النتائج ستعلن بشكل كامل حين انتهاء العد والفرز بعموم مدن العراق من جهة أخرى. كما انتهت عمليات العد ببغداد للصناديق المشكوك بها في ست محافظات جنوبي العراق، والأمر نفسه في محافظة السليمانية في حين ستبدأ اليوم الخميس العد والفرز اليدوي في أربيل،./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين