جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
برهم صالح خلال لقائه مؤيد اللامي يؤكد قدرة العراقيين على تجاوز الصعاب والعبور إلى بر الأمان / موسع
2018/10/09 عدد المشاهدات : 2039

بغداد / أكد رئيس الجمهورية برهم صالح قدرة العراقيين على تجاوز الصعاب والعبور إلى بر الأمان وتحقيق ما يصبو إليه الشعب العراقي.

وأشاد صالح خلال لقائه اليوم نقيب الصحفيين العراقيين وأعضاء مجلس النقابة وهيئتها الاستشارية بدور نقابة الصحفيين العراقيين في تعزيز لحمة المجتمع العراقي واستنهاض الهمم باتجاه البناء وتجاوز المعوقات.

وأشار صالح إلى أن من أولى اهتماماته هو تعزيز دور الصحافة والنهوض بها وتطوير قدراتها بالشكل الذي يعزز دورها المعهود في خدمة المجتمع العراقي والنهوض به إلى مستوى الطموح إلى جانب اتخاذ كل الإجراءات المتعلقة بحماية الصحفيين.

وأكد في هذا الجانب رغبته في عقد لقاءات دورية مع الصحفيين العراقيين للوقوف على جانب من معاناة الشعب العراقي باعتبار الصحافة المرآة التيي تعكس هذه الهموم والمعاناة بصدق وواقعية.

وفي الجانب السياسي أكد صالح أهمية الحوار البناء للوصول إلى مخرجات تفضي إلى ايجاد حلول للمشاكل القائمة خاصة وأن العراق يمتلك كل مقومات النجاح وتجاوز المعوقات مهما كان الخلل كبيرا وواسعا مشيرا إلى أن هنالك رغبة صادقة لمسها من كل من رئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء المكلف بهذا الإتجاه.

وشدد صالح على أن منصب الرئاسة وتبوئه لهذا المنصب يجب أن يكون رمزا لوحدة العراقيين وهو ما يسعى إليه جاهدا.

وأكد رئيس الجمهورية على أهمية تعزيز الجوانب الثقافية في المجتمع العراقي كون الثقافة هي الأساس في عملية البناء والنهوض وبدون ثقافة لا يمكن أن تبنى المجتمعات.

وكان نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي قد أكد في بداية اللقاء أن دعم برهم صالح للصحافة والصحفيين العراقيين ستشكل دافعاً قوياً للأسرة الصحفية لبذل المزيد من الجهد والمثابرة لخدمة برامج التنتمية التي تسعى الدولة لوضع خططها والنهوض بالبلد إلى مستوى الطموح المنشود.

وشدد على أن الأسرة الصحفية وفي قمة هرمها نقابة الصحفيين ستكون الداعم الأساس لكل جهد يبذل باتجاه تعزيز لحمة المجتمع العراقي وتجاوز المحن والصعاب والارتقاء بمستوى الأداء بالشكل الذي يعزز قدرات العراقيين في عملية البناء.

ونقل اللامي خلال اللقاء تهاني الأسرة الصحفية الى السيد رئيس الجمهورية وتمنياتها بالنجاح في المسعى والتأكيد على أن الصحفيين سيبقون على عهدهم في خدمة العراقيين جميعا والوقوف في خندق المعاناة ونقل الصورة الحية للبناء والنهوض.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين