جديد الموقع
صحف الاثنين تتابع الجدل حول مشروع الموازنة وتطورات استكمال الكابينة الوزارية صحف الاحد تتابع ردود الافعال على اعادة عمل مفوضية الانتخابات ونتائج زيارة وزير الطاقة السعودي للعراق صحف الخميس تهتم بموازنة العام المقبل واستكمال الكابينة الوزارية محافظ كركوك يستقبل وفدا من صحفيي المحافظة ويشيد بدور نقابة الصحفيين العراقيين بتعزيز الخطاب الوطني صحف الاربعاء تولي اهتماما لطلب البرلمان من الحكومة اجراء تعديل على الموازنة ..وارجاء مناقشة قضية نفوق الاسماك الى اليوم صحف الثلاثاء تهتم بجلسة البرلمان اليوم لحسم بقية الكابينة الوزارية اتحاد الصحفيين العرب ينعى الإعلامي المصري الكبير حمدي قنديل الصحف تتابع الصعوبات في حسم الوزارات المتبقية والخلافات حول الموازنة الاتحادية المقبلة الصحف تتابع احتمالات تقديم عبد المهدي ما تبقى من الوزارات الشاغرة في جلسة الثلاثاء وخلافات الكتل على الحقائب الخزعلي واللامي يناقشان الوضع الاعلامي والثقافي على الساحة العراقية
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تولي اهتماما لطلب البرلمان من الحكومة اجراء تعديل على الموازنة ..وارجاء مناقشة قضية نفوق الاسماك الى اليوم
2018/11/07 عدد المشاهدات : 44

بغداد/ اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لطلب مجلس النواب من الحكومة اجراء تعديل على الموازنة العامة..وارجاء مناقشة قضية نفوق الاسماك الى اليوم بحضور الوزراء المعنيين.

فقد قالت صحيفة الزمان/ طبعة العراق/ ان مجلس النواب قرر تأجيل مناقشة موازنة عام 2019 ومفاتحة مجلس الوزراء بشأن ملاحظات النواب لاجراء التعديلات عليها . 

ونقلت الصحيفة عن مصدر في تصريح امس قوله ان (البرلمان عقد جلسته برئاسة محمد الحلبوسي وصوت فيها على مفاتحة مجلس الوزراء بشأن ملاحظات النواب واجراء بعض التعديلات المطلوب ادرجها على الموازنة لغرض تمريرها من خلال اللجنة المشتركة) مضيفا ( في حال عدم ادراج التعديلات المطلوبة على الموازنة سيتحفظ المجلس بحق أعادة مشروع القانون الى الحكومة)، مشيرا الى ان (الجلسة شهدت تأكيد صحة عضوية كل من النواب برهان الياس وزيتون حسين واجيال كريم وصفوان رشيد) مشيرة الى ان (الحلبوسي رفع الجلسة الى غد الخميس للتصويت على اللجنة المالية البرلمانية).

واضافت الصحيفة بدورها ، أكدت النائبة السابقة سروة عبد الواحد ان الحكومة التي قدمها عبد المهدي تخالف ما توقعته الكتل السياسية. 

واوردت الصحيفة تصريحا لعبد الواحد قالت فيه (لم نتوقع ان تتشكل الحكومة بهذا الشكل وتكون مجتزأة تخضع لمساومات وضغوط وفرض ارادات) على حد تعبيرها . لافتة الى ان (الكتل السياسية متمسكة في المناصب مشددة على (البناء وسائرون تحمل مسؤولية حكومة عبد المهدي في حال فشلها بتقديم خدمات ملموسة الى الشعب). 

كما اوردت الصحيفة تصريحا للقيادي في ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر كشف فيه عن دراسة لإستحداث وزارة او شطر أخرى في حكومة عبد المهدي لمنحها للمكون التركماني. مضيفا (لست متفائلاً بتركيبة هذه الحكومة، ونحن تحركنا بقوة للحصول على استحقاق في الكابينة الجديدة)، وتابع جعفر ان (الكتل متمسكة بالحقائب الوزارية وهناك حوار اما لشق وزارة الثقافة عن السياحة او استحداث وزارة المرأة من أجل منح واحدة منها للمكون). 

من جانبها قالت صحيفة الدستور ان مجلس النواب صوت في جلسته العاشرة برئاسة محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب امس بحضور 253 نائبا على مقترح بمفاتحة مجلس الوزراء لاجراء تعديلات على مشروع الموازنة الاتحادية لعام 2019 قبل الشروع بالقراءة الاولى او اعادته الى الحكومة.

الى ذلك قالت صحيفة المشرق ان البرلمان اكد صحة عضوية 4 نواب و4 اخرين يؤدون اليمين الدستورية مؤكدة ان الخلافات على الحصص تمنع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي من اكمال تشكيلته الوزارية.

على صعيد اخر تناولت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية اعلان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ان الايام المقبلة ستشهد الانتهاء من تسمية المرشحين للوزارات المتبقية مشيرا الى ان التنسيق مستمر مع البرلمان لحسم الوزارات الشاغرة.

ونشرت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين مانشيتا على صدر صفحتها الاولى تحت عنوان/ ائتلاف الوطنية :العراق بحاجة لاستمرار الدعم الدولي لديمومة الامن....سائرون: الاتفاقية الاستراتيجية مع واشنطن لم يعد لها داع وننتظر الغاءها./.

واوردت الصحيفة تصريحين للنائب عن ائتلاف الوطنية يحيى المحمدي، اكد فيه أن البلد بحاجة الى دعم المجتمع الدولي لديمومة الامن في البلاد، عازيا السبب الى أن افكار الارهاب مازالت موجودة ولابد من الدعم لحفظ أمن البلد، والنائب عن تحالف سائرون عباس عليوي قال فيه ان الاتفاقية الإستراتيجية مع الولايات المتحدة لم يعد لها داع لاسيما بعد الانجاز الذي حققته القوات الامنية في تحرير الاراضي العراقية، وننتظر الغاءها. /انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين