تاريخ النشر : 2021/12/29 صحف الاربعاء تولي اهتماما للاجتماع المرتقب اليوم بين قيادات \"الإطار التنسيقي\" ومقتدى الصدر...ودعوة المتظاهرين الى الانسحاب

اولت صحف الاربعاء الصادة اليوم اهتماما للاجتماع المرتقب اليوم.. المرتقب بين قيادات \"الإطار التنسيقي\" وزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر...ودعوة المتظاهرين الى الانسحاب .

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان الأنظار تتجه اليوم صوب منطقة الحنانة في النجف الأشرف، حيث اللقاء المرتقب بين قيادات \"الإطار التنسيقي\" وزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، لإتمام مخرجات حوار بغداد الذي جرى قبل أسابيع، بينما تترقب الأوساط السياسية والشعبية دعوة رئاسة الجمهورية البرلمان الجديد لعقد أولى جلساته.

واضافت الصحيفة ان رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جليل عدنان خلف،دعا رئيس الجمهورية برهم صالح، إلى دعوة البرلمان الجديد للانعقاد، وذلك (استنادًا لأحكام المادة 54 من الدستور) بعد مصادقة المحكمة الاتحادية على النتائج النهائية للانتخابات العامة لعضوية مجلس النواب العراقي لعام 2021.

ومن المقرر أن يعقد البرلمان الجديد أولى جلساته بعد مصادقة رئاسة الجمهورية، يوم الاثنين الموافق العاشر من كانون الثاني 2022.


وتابعت الصحيفة في سياق متصل، يستعد أعضاء من \"الإطار التنسيقي\" لزيارة زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر في مقر إقامته في الحنانة بالنجف الأشرف.

واوردت الصحيفة تصريحا لعضو مجلس النواب السابق عن تحالف الفتح فاضل جابر الفتلاوي رجح فيه أن \"يكون هناك اتفاق للبيت الشيعي على غرار البيتين السني والكردي\"، مبيناً أن \"اللقاء يمكن أن ينتج رؤية واتفاقاً على التصورات والتوجهات وآلية تشكيل الحكومة المقبلة، لإيصال رسالة إيجابية الى باقي الكتل\"، متوقعاً أن يرأس الوفد زعيم تحالف الفتح هادي العامري...أما مدير المكتب الإعلامي لائتلاف دولة القانون هشام الركابي، فقد أوضح أن \"تركيز لقاء الحنانة سيكون على النتائج وليس من سيلتقي السيد الصدر\"، مؤكداً أن \"لدى (التنسيقي) مهامّ لجميع قياداته.\".

من جانبها قالت صحيفة الزمان/ طبعة العراق/من المقرر، ان يلتقي اليوم ، وفد من الاطار التنسيقي ، رئيس التيار مقتدى الصدر في الحنانة ، لبحث ملفات بينها تشكيل الحكومة الجديدة، فيما طالبت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ، رئاسة الجمهورية بالمصادقة على النتائج النهائية للانتخابات ، بعد حسمها من قبل المحكمة الاتحادية العليا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر قوله ان (الصدر وجه دعوة لرئيس تحالف الفتح هادي العامري ورئيس حركة عطاء فالح الفياض ورئيس حركة عصائب اهل الحق قيس الخزعلي للاجتماع في الحنانة ، ومناقشة ملفات عدة بينها تشكيل الحكومة الجديدة).

الى ذلك قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان زعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر، وجه دعوة لقيادات الاطار التنسيقي (هادي العامري وقيس الخزعلي وفالح الفياض) الى عقد اجتماع في منطقة الحنانة بمحافظة النجف الاشرف اليوم الاربعاء، فيما دعا الاطار التنسيقي المتظاهرين في المحافظات كافة إلى الانسحاب.

ونقلت الصحيفة عن القيادي في الإطار التنسيقي، سعد السعدي، في تصريح صحفي قوله: إن «زعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر، وجه دعوة الى القيادات في الاطار التنسيقي، كل من هادي العامري، وقيس الخزعلي، وفالح الفياض، لغرض عقد اجتماع بمنزل الصدر في الحنانة، اليوم الأربعاء»مضيفا ان «الاجتماع هو اكمال للاجتماع الأول الذي عقد في منزل العامري في العاصمة بغداد قبل أيام، وهذه الاجتماعات تهدف الى الوصول الى اتفاق حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة».

واوضحت الصحيفة في سياق اخر، دعا الإطار التنسيقي المتظاهرين ضد نتائج الإنتخابات التشريعية إلى الانسحاب.

ونقلت الصحيفة عن مدير المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون، هشام الركابي، في بيان قوله إن «الاطار التنسيقي يوجه رسالة شكر عالية المضامين للمتظاهرين ويشكرهم على محافظتهم على السلمية وفضحهم للتزوير وترسيخ ذلك في رأي العالم اجمع وفضح الجهات التي وقفت وراءه».مضيفا أن «الإطار يدعو المتظاهرين الى الانسحاب مع احتفاظهم بحق التظاهر في الايام المقبلة».