جديد الموقع
الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تتابع حزمة قرارات تتعلق بوضع الطاقة الكهربائية..والاجتماع المرتقب للقوى السياسية..ووصول رؤساء تحرير مؤسسات اعلامية وصحفية عربية واجنبية الى بغداد اليوم بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين
2021/08/25 عدد المشاهدات : 1083

بغداد/ تابعت صحف الاربعاء الصادرة اليوم حزمة قرارات تتعلق بوضع الطاقة الكهربائية..والاجتماع المرتقب للقوى السياسية..ووصول رؤساء تحرير مؤسسات اعلامية وصحفية عربية واجنبية الى بغداد اليوم بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان مجلس الوزراء اقر في جلسته الاعتيادية الثانية والعشرين التي عقدها، أمس الثلاثاء، برئاسة مصطفى الكاظمي، حزمة من القرارات تتعلق بوضع الطاقة الكهربائية، بعد استضافة وكيل وزارة الكهرباء.

ونقلت الصحيفة عن بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، قوله أن المجلس صوّت على إعداد قانون، بتعديل اسم وزارة الكهرباء ليكون (وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة)، وإحالته الى مجلس النواب، كما أقر المجلس توصيات الاجتماع التشاوري، بشأن تنفيذ قرار المجلس الوزاري للطاقة (59 لسنة 2020)، وخطة معالجة اختناقات الشبكة، بالإضافة إلى مجموعة من المقررات التي تخدم عملية إنتاج الطاقة الكهربائية، وترفع من كفاءة عملية التوزيع والإنتاج.

واضافت الصحيفة ووافق المجلس على تأسيس شركة عامة باسم (الشركة العامة لتوزيع كهرباء الفرات الأوسط)، برأس مال مقداره (1443392194689) دينارا، تريليون واربعمئة وثلاثة وأربعون ملياراً، وثلاثمئة واثنان وتسعون مليوناً، ومئة واربعة وتسعون ألفا وستمئة وتسعة وثمانون ديناراً، على أن تتولى وزارة الكهرباء اتخاذ الاجراءات المحددة في المادة (4) من قانون الشركات العامة رقم ( 22 لسنة 1997) المعدّل.

وتابعت الصحيفة من جانب اخر أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم، امس الثلاثاء، تأكيد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي على عدم تنازل الحكومة عن إجراء الانتخابات في موعدها المقرر في العاشر من تشرين الأول المقبل..

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان/طبعة العراق/ ان قوى سياسية وفعاليات شعبية في العراق ,تخشى تكرار سيناريو الانتخابات الماضية بتزوير ارادة الناخبين والتلاعب بمصير الاقتراح المرتقب , وسط ضغوط باتجاه توسيع المشاركة الدولية للإشراف على الاستحقاق الذي تسعى الحكومة لإقناع القوى المقاطعة بالعودة إلى السباق الانتخابي.

واوردت الصحيفة تصريحا لمستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات حسين الهنداوي قال فيه إن (الانتخابات ستجرى في موعدها المعلن، ولا هناك أي نية لتأجيلها ، حتى ولو كان ليوم واحد، وهذا الأمر عليه إجماع سياسي وإصرار حكومي كبيرين).مشيرا الى ان (دعوات بعض الأطراف لتأجيل الانتخابات غير ملزمة للجهات الحكومية ، كما أن مقاطعة بعض الأطراف السياسية لا يترتب عليها أي أثر قانوني أو فني يؤثر على مجريات العملية ، فهذه قرارات سياسية لا قانونية لها على موعد الانتخابات أو شرعيتها).

وقالت الصحيفة ان الأوساط السياسية , تترقب اجتماعا سياسيا موسعا يضم قادة القوى السياسية الفاعلة إلى جانب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بغية التوصل إلى قرار حاسم بشأن السجال الحاصل على إجراء الانتخابات في موعدها من عدمه.

ونقلت الصحيفة عن عضو تيار الحكمة الوطني رحيم العبودي قوله ان (اجتماعا مهما سيضم القوى السياسية الفاعلة والمؤثرة، بحضور الكاظمي والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات ,لمناقشة موضوع الاقتراع).مبينا ان (الاجتماع يهدف للخروج بقرار حاسم بشأن إجراء الانتخابات النيابية مع استمرار إصرار بعض القوى على المقاطعة حتى الآن).لافتا الى الى ان (الاجتماع سيضم كل القوى السياسية ضمن مسعى لدفع المقاطعين الى العودة للتنافس الانتخابي، كما ستصدر خلاله قرارات، وربما يشكل صدمة لبعض القوى التي قاطعت الاستحقاق).

واشارت الصحيفة الى ان المفوضية نفت وجود نية لتأجيل الاستحقاق الانتخابي، مؤكدة اكمال طباعة ورقة الاقتراع وسجل الناخبين.

من جانبها قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين من المقرر ان يصل اليوم الى بغداد رؤساء تحرير مؤسسات اعلامية وصحفية عربية واجنبية بدعوة من نقابة الصحفيين العراقيين.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في النقابة قوله ان نقابة الصحفيين العراقيين وجهت دعوات لرؤساء عدد من الصحف في الدول العربية والاجنبية لزيارة العراق/انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين