جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاثنين تتابع استمرار رفض نتائج الانتخابات وتتحدث عن تشكيل فريق تفاوضي مع الكتلة الصدرية
2021/11/01 عدد المشاهدات : 1652

تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، الاول من تشرين الثاني ، استمرار رفض نتائج الانتخابات ، وتحدثت عن تشكيل فريق تفاوضي مع الكتلة الصدرية ، اضافة الى مواضيع اخرى سياسية وامنية واقتصادية .

و قالت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :\" انتقد تحالف / الفتح / عمليات اعادة العد والفرز اليدوي لبعض المحطات المطعون بها والتي تقوم بها المفوضية حاليا، مؤكدا ضرورة ان تتم بوجود مراقبي الكيانات السياسية \".

وقال عضو التحالف المرشح محمد كريم، حسب / الزوراء / :\" ان المفوضية اعادت العد والفرز لبعض المحطات دون وجود مراقبي الكيانات السياسية الذين يمثلون التحالفات المشاركة في الانتخابات \"، مؤكدا انه :\" لا فائدة من اعادة العد والفرز دون حضور مراقبي الكيانات \".

واضاف :\" ان مطالب كتل تحالف الفتح واضحة ، وهي اعادة العد والفرز اليدوي بوجود الكيانات السياسية \"، مبينا :\" ان الكيانات هي من ستحدد الخلل وتؤشر الاخطاء التي قامت بها المفوضية في العملية الانتخابية \".

وتابعت الصحيفة :\" ان اوساطا سياسية ونيابية كشفت عن تسريبات جديدة بان كتل الاطار التنسيقي بصدد تشكيل فريق تفاوضي مع لجنة التفاوض للكتلة الصدرية حال اعلان النتائج النهائية للانتخابات \".

ورجحت بعض تلك الاوساط ، بحسب الصحيفة :\" ان اللجنة التفاوضية من الاطار التنسيقي لن يكون من ضمن اعضائها ممثل عن ائتلاف دولة القانون، وذلك على خلفية رفض الصدريين الحوار مع كتلة رئيس الوزراء الاسبق \".

في الشأن الاقتصادي ، قالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي :\" ان العراق يعتزم توقيع عقود ضخمة مع السعودية قبيل انتهاء فترة حكومته الحالية، للمشاركة الاستثمارية في قطاعات الغاز والطاقة البديلة والمياه والصناعات البتروكيمياوية \".

واشارت بهذا الخصوص الى قول رئيس الوفد العراقي المفاوض في اللجنة العراقية ـ السعودية للطاقة والصناعات التحويلية وزير النفط احسان عبد الجبار :\" ان تلك الاستثمارات تقدر بعشرات مليارات الدولارات في عموم البلاد \".

واضاف الوزير ، حسب الصحيفة :\" ان المملكة العربية السعودية ترى ان خطط التنمية المستدامة في البلدين تتوافق في السنوات الأخيرة مع خطة التنمية الألفية المستدامة لعام 2030، وأطرها المؤسسية في البلدين ، كدولتين نفطيتين تتصدران قائمة المصدرين للنفط الخام في الأسواق العالمية\" .

وتابعت القول :\" اعلن وزير النفط رئيس شركة النفط الوطنية، ان العراق يتفاوض مع شركة (أرامكو) عملاق انتاج النفط عالمياً لادخالها شريكا في عقود استكشاف واستثمار الغاز الحر في الحقول الجديدة بالصحراء الغربية ، وان نتائج تلك المفاوضات تجري دراستها من قبل خبراء من البلدين للاتفاق على مسودة عقود طويلة ترضي تطلعات ومصلحة البلدين\".

وفي شأن آخر تابعت صحيفة / الزمان / الامطار والسيول والاضرار التي سببتها في اربيل ، والاجراءات المتخذة لمواجهة سيول وفيضانات مماثلة في مناطق اخرى .

وقالت بهذا الخصوص :\" تعرضت محافظة اربيل الى امطار غزيرة تسببت بموجة من الفيضانات اجتاحت قرى ومناطق عديدة في المحافظة ، الامر الذي دفع الجهات المعنية الى تعطيل الدوام الرسمي لازالة مخلفات السيول الجارفة \" .

ونقلت عن محافظ اربيل اوميد خوشناو قوله :\" بسبب الامطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة ، اجتاحت السيول عددا من المناطق والحقت ضررا بها وبعدد من العجلات\" ، مبينا :\" ان السيول الحقت الضرر بالقرية الكورية ومدينة زيرين ، ولحسن الحظ لم تقع خسائر بالارواح\".

واضافت الصحيفة :\" اعلنت مديرية الموارد المائية في محافظة صلاح الدين، جاهزية سدة سامراء لاستقبال الموجات المائية\".

واوضح مدير الموارد بالمحافظة بسام عبد الواحد ، حسب الصحيفة :\" ان المديرية اتخذت الاحتياطات اللازمة في سدة سامراء لاستقبال الموجات المائية الناتجة عن هطول الامطار في المناطق الشمالية\"، مؤكدا اتخاذ جميع الاحتياطات والاجراءات المناسبة في عمود النهر والروافد والجداول الفرعية، وفي حال تزايد الموجات المائية ،فانه يمكن تحويلها الى منخفض الثرثار غربي سامراء.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين