جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء.. وتاكيد المفوضية اعتمادها المشاهدة العيانية في التدقيق اليدوي للاوراق الباطلة
2021/11/10 عدد المشاهدات : 1139

تابعت صحف الاربعاء الصادرة اليوم قرارات مجلس الوزراء.. وتاكيد المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اعتمادها المشاهدة العيانية في التدقيق اليدوي للاوراق الباطلة في عملية العد والفرز اليدوي.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان مجلس الوزراء خول بجلسته الاعتيادية التي عقدت، أمس الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس مصطفى الكاظمي، وزير التخطيط صلاحية سد العجز في موازنة وزارة الكهرباء والاختناقات في الوزارات والجهات الأخرى من خلال المناقلة.

واضافت الصحيفة ان الجلسة،شهدت بحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، \"استضافة وكيل وزارة الصحة، إذ استعرض التقرير الوبائي، والإجراءات المتخذة لمواجهة جائحة كورونا، ومستجدات عمل لجنة تعزيز الإجراءات الحكومية في مجالات الوقاية، والسيطرة الصحية التوعوية؛ للحد من انتشار الفيروس.\".

وركزت الصحيفة على تاكيد الوكيل \"زيادة جرعات التلقيح وإقبال المواطنين على المنافذ التلقيحية؛ الأمر الذي انعكس إيجاباً على الموقف اليومي للإصابات.

واضافت الصحيفة ان المجلس قرر أن تخصص وزارة المالية ما يعادل (200) ألف دولار، أو (300 مليون دينار) إلى وزارة الخارجية من احتياطي الطوارئ للسنة المالية/2021؛ لصرفها على العراقيين العالقين في بيلاروسيا وليتوانيا وبولندا وإعادتهم طوعاً إلى العراق\".

,وتابعت الصحيفة وبحسب بيان لوزارة النفط، فإن مجلس الوزراء خول شركة النفط الوطنية العراقية صلاحية التفاوض المباشر مع شركة شيفرون الاميركية Chevron لتطوير الحقول النفطية في محافظة ذي قار، وذلك من خلال تنفيذ مشروع مقاطعة الناصرية لانتاج النفط والغاز، الذي يضم تطوير اربع رقع استكشافية في المحافظة.
ويشكل هذا المشروع، وفقاً للبيان، اضافة مهمة تسهم في تعزيز وإدامة الانتاج الوطني، دعماً للاقتصاد الوطني ومشاريع التنمية المستدامة التي تستهدفها الحكومة والوزارة، وتتضمن خطة الوزارة في محافظة ذي قار انجاز مجموعة مشاريع عملاقة في قطاعي النفط والغاز وحقن الماء، بطاقة أولية مستهدفة تبلغ 600 ألف برميل من النفط الخام يوميا خلال سبع سنوات من بدء الاعمال، وقد يتبعها لاحقا انشاء مشاريع الطاقة الشمسية لانتاج الكهرباء. ومن المؤمل أن تسهم هذه المشاريع في تعزيز وإدامة الانتاج الوطني، والنهوض بالبنى التحتية وتطويرها، وزيادة فرص التنمية لشركات القطاع الخاص بالمحافظة، فضلاً عن توفير فرص العمل. .

وبشان مستجدات كورونا قالت صحيفة الزمان/طبعة العراق/ ان منظمة الصحة العالمية حثت على ضرورة تلقي العراقيين مضادات كورونا، للوصول الى نسبة تلقيح أعلى من اجل تحقيق مناعة أفضل، فيما سجلت الوزارة امس ، 1116 اصابة بكورونا وشفاء 1524 حالة وبواقع 27 وفاة جديدة.

واشارت الصحيفة الى ان الموقف الوبائي اليومي اوضح امس ان (عدد الفحوصات المختبرية التي اجرتها الوزارة لعينات مشتبه اصابتها بالفايروس بلغت اكثر من 20 الفا ، حيث تم رصد اصابة 1116 بكورونا في عموم المحافظات)مضيفا ان (الشفاء الكلي بلغ 1524 حالة وبواقع 27 وفاة جديدة)، وتابع ان (اكثر من 105 الاف شخص تلقى جرعات اللقاح المضاد في مراكز الوزارة المنتشرة ببغداد والمحافظات).

وتابعت الصحيفة ان المنظمة العالمية،اعلنت عن تطعيم تسعة بالمئة من سكان العراق ضد كورونا.وذكرت المنظمة في بيان امس أنه (تم تطعيم تسعة بالمئة من سكان العراق بشكل كامل ضد كورونا)، مشددة على (ضرورة العمل للوصول الى نسبة تلقيح أعلى لبلوغ مناعة أفضل).

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اكدت امس الثلاثاء، اعتمادها المشاهدة العيانية في التدقيق اليدوي للاوراق الباطلة في عملية العد والفرز اليدوي.

ونقلت الصحيفة عن المفوضية في بيان لها قولها انه لا صحة لما يتداوله بعض المرشحين، بأن التدقيق اليدوي للأوراق الباطلة لم يعتمد المشاهدة العيانية، بينما كانت إجراءات العد والفرز بناء على الطعون وملاحقها، قد تمت وفق معايير العد والفرز اليدوي التي هي تختلف بطبيعة الحال عن معايير العد والفرز الالكتروني مضيفة انها اعتمدت المشاهدة العيانية في تدقيق الأوراق الباطلة ولم تتقيد بالإجراءات الالكترونية لجهاز تسريع النتائج من خلال لجنة مركزية شُكلت لهذا الغرض وبحضور المراقبين المحليين والدوليين، لذا كان هناك عدد من الأوراق الباطلة وُجدت أنها صحيحة واحتسبت للمرشحين الذين تم التصويت لهم، وفقاً لإجراءات المفوضية التي أعدتها لهذا الغرض\".

وركزت الصحيفة على تاكيد البيان إن من المهم أن نوضح إن هذا العدد القليل من الأصوات الباطلة التي تم احتسابها من قبل اللجنة المركزية هي بسبب وضوح نية الناخب المؤشرة على الورقة، أما النسبة الأخرى الأعلى من الأوراق الباطلة فلم يتم احتسابها؛ لأن عدداً منها تم إبطاله أثناء التصويت من خلال وضع أكثر من إشارة أو تركها فارغة أو تم تأشيرها بقلم غير قلم التأشير الخاص.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين