جديد الموقع
الصحف تهتم بزيارة السوداني لمشروع ساحة النسور ومزايا انضمام العراق للبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ... ولترحيب العراق بقرار مجلس الامن الدولي، بوقف اطلاق النار في غزة الصحف تتابع \"عقدة\" قانون النفط والغاز .. والاستثمار في صناعة الاسلحة والعتاد صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء.. واعلان وزارة الداخلية عن تشكيل غرفة عمليات لمراقبة أسعار المواد الغذائية وتوعد المخالفين للتعليمات بإجراءات رادعة صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية الصحف تتابع تداعيات تفعيل الكاميرات المرورية والسيطرة على اسعار العقارات صحف اليوم تتابع مشروع طريق التنمية وتستذكر قصف حلبجة الصحف تتابع قدرة مجالس المحافظات على مواجهة الازمات .. وآلية السيطرة على الاسعار صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء..والدعوة إلى تدخل حكومي للسيطرة على الأسعار في شهر رمضان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
الصحف تتابع الاعتراضات والطعون المقدمة بنتائج الانتخابات وموقف رئاسة الجمهورية والقضاء منها
2021/10/16 عدد المشاهدات : 1088

 تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم السبت ، السادس عشر من تشرين الاول ، الاعتراضات والطعون المقدمة بنتائج الانتخابات .. و موقف رئاسة الجمهورية والقضاء منها .

وقالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي :\" تسلمت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اكثر من 500 طعن بنتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة التي جرت الاسبوع الماضي \".

ونقلت عن مدير دائرة الاعلام والاتصال الجماهيري في المفوضية حسن سلمان قوله :\" ان المفوضية فتحت باب تقديم الطعون للمتضرر من قرار مجلس المفوضين باعلان النتائج الأولية للتصويت العام والخاص، بحسب قانون المفوضية الذي أعطى حق الطعن للكيان السياسي أو المرشح بقرار مجلس المفوضين خلال 3 أيام تبدأ من اليوم التالي لنشر نتائج الانتخابات\"، مشيراً إلى أنها \"بلغت حتى الآن أكثر من 500 طعن وهي ليست نهائية \".

واشارت / الصباح / الى دعوة رئيس الجمهوريَّة برهم صالح ورئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، جميع الأطراف إلى موقف وطني والالتزام بالتهدئة بشأن نتائج وتبعات الانتخابات البرلمانيَّة التي جرت مؤخراً.

وقال الرئيسان في بيان نقلته الصحيفة : \"ان الاحتِكام إلى الشعب هو مبدأ أساسي ودستوري باعتباره مصدر شرعية الحُكم، وأنَّ الانتخابات هي استحقاق وطني ومسار ديمقراطي سلمي للرجوع إلى المواطنين وخياراتهم، وضرورة تحقيق ثقة العراقيين بالعملية الانتخابية لتكون معبّرة عن إرادتهم الحقيقية \".

وبشأن الاعتراضات القائمة على سير العملية الانتخابية، شددا على \"أنها مقبولة ضمن السياق القانوني، وأنَّ التعامل معها يكون وفق الدستور والقانون ليكون الفيصل\".

وفي شأن آخر تابعت صحيفة / الزمان / موضوع شراء الطاقة النظيفة وتعاقدات وزارة الكهرباء بهذا الخصوص .

وقال الناطق باسم وزارة الكهرباء احمد العبادي ، حسب الصحيفة :\" ان الوزارة تعاقدت مع الشركات على شراء الطاقة النظيفة على مدار 25 عاما، وبعدها تعود أصول المحطات الى الدولة مع مراعاة جملة من الأمور خلال انشاء تلك المحطات\".

واضاف انه :\" حال انتهاء التعاقد وعودة المشاريع الى الحكومة ، يجب ان لا تكون نسبة الاندثار اكثر من 25 بالمئة، وان تعمل المحطات بطاقة 75 بالمئة، وان تتحمل الشركات اجراء اعمال الصيانة التي تتطلبها هذه المشاريع\".

واشارت / الزمان / الى تأكيد وزير النفط احسان عبد الجبار ، اهمية زيادة الاستثمارات والدعم لمشاريع تطوير قطاع الغاز من اجل تلبية الحاجة المتنامية للاسواق العالمية من الوقود النظيف، وضرورة تنظيم سوق الغاز العالمي،والاسراع بتنظيم آليات تحقيق التوازن المطلوب بين العرض والطلب من قبل الدول المنتجة\".

ونقلت عن الوزير قوله :\" ان العراق اتخذ خطوات مهمة بهذا الصدد تمثلت باستقطاب استثمارات عالمية لمعالجة الغاز المصاحب وتحويله الى طاقة نظيفة، فضلا عن تكثيف عمليات الاستكشافات في المناطق التي تحتوي على تراكيب هيدروكربونية، لاسيما الغازية منها \".

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين