جديد الموقع
صحف الخميس تتابع تطورات الاحتجاج على نتائج الانتخابات وسيناريوهات تحالفات الكتل السياسية لتشكيل الحكومة صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ..ولتاكيد المفوضية بشان الطعون المقدمة لها سينظر بها من قبل هيئة قضائية ستكون قراراتها ملزمة لها صحف الثلاثاء تهتم باعتقال المسؤول عن تفجير الكرادة الدامي وبالطعون الخاصة بالانتخابات صحف الاحد تتابع نتائج الانتخابات واعتراضات بعض الكتل السياسية عليها الصحف تتابع الاعتراضات والطعون المقدمة بنتائج الانتخابات وموقف رئاسة الجمهورية والقضاء منها الصحف تواصل متابعة نتائج الانتخابات والجدل حول الكتلة الاكبر وتشكيل الحكومة صحف الاربعاء تتابع ردود افعال تيارات واحزاب سياسية بشان نتائج التصويت بانتخابات تشرين 2021 الاتحاد العام للصحفيين العرب يشيد بجهود حكومة العراق الشقيق بإنجاز انتخابات نزيهة شهد بها الجميع صحف الثلاثاء تهتم بنتائج الانتخابات البرلمانية الصحف تتابع حل مجلس النواب ومخاوف الكوتا المسيحية من هيمنة الاحزاب الكبيرة في الانتخابات
مقالات صحفية
حديقة مؤيد اللامي
بقلم : حسن جمعة
2013/12/27 عدد المشاهدات : 8416
بغداد 7/5/2013 الحديقة مصطلح شعبي جديد انتشر في العراق بعد عام 2003 كناية عن الشباب العاطل عن العمل , فيقال ان (فلان حديقة ) اي انه لا يعمل وهكذا.

مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين استطاع وبجهد مشكور واضح ان يغير هذا الاستخدام الذي لا يخلو من طرافة فقد تمكن من ان يجعل للحديقة رمزية جديدة تتصل هذه المرة بالعمل الجاد والنشاط المميز ومواصلة ساعات الشغل بدأب وحيوية لافتة ! ستقولون كيف ذلك بالتأكيد ؟ اقول ... كي أضع ألأمور في نصابها الصحيح ان مؤيد اللامي هجر مكتبه المكيف وراح يستقبل المراجعين – واغلبهم من ابناء اسرته الصحفية المكافحة – في حديقة نقابة الصحفيين .. مكتبه صار في الحديقة و منها راجع طلبات من تقدم بطلب وشكوى وتفاعل معها من اجل وضع الحلول الناتجة لجميع ما يصل اليه من طلبات ومعاملات مختلفة ليستمر في تقليد ما ابهاه حافل بالتواصل مع الناس والمجتمع .

أذن مؤيد اللامي أعطى لمصطلح الحديقة معنى أخر لا علاقة له بالتعطيل والبطالة .. جعلها حديقة عامرة بالعمل والحركة والنشاط لقضاء حوائج زملائه الاعلاميين وضيوفه الذين يقصدونه في مقر النقابة .

نادرا ما ذهبت الى نقابة الصحفيين ووجدت اللامي جالسا في مكتبه .. دائما اجده في الحديقة بابتسامته الجنوبية المعروفة .. يستقبل هذا الزميل ويحيي الاخر وهذا هو ديدن المسؤول المخلص في زمن تكالب فيه الكثيرون لتنام جثثهم في مكاتب عريضة فيما بقي مكتب اللامي في الفضاء المفتوح ........... في حديقة مؤيد اللامي.
تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين