جديد الموقع
الصحف تهتم بزيارة السوداني لمشروع ساحة النسور ومزايا انضمام العراق للبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ... ولترحيب العراق بقرار مجلس الامن الدولي، بوقف اطلاق النار في غزة الصحف تتابع \"عقدة\" قانون النفط والغاز .. والاستثمار في صناعة الاسلحة والعتاد صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء.. واعلان وزارة الداخلية عن تشكيل غرفة عمليات لمراقبة أسعار المواد الغذائية وتوعد المخالفين للتعليمات بإجراءات رادعة صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية الصحف تتابع تداعيات تفعيل الكاميرات المرورية والسيطرة على اسعار العقارات صحف اليوم تتابع مشروع طريق التنمية وتستذكر قصف حلبجة الصحف تتابع قدرة مجالس المحافظات على مواجهة الازمات .. وآلية السيطرة على الاسعار صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء..والدعوة إلى تدخل حكومي للسيطرة على الأسعار في شهر رمضان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تتابع تاكيد الكاظمي على توفير المواد الغذائية بالبطاقة التموينية ...والارتفاع المخيف بعدد الاصابات بكورونا نتيجة تجاهل المواط
2021/04/14 عدد المشاهدات : 1236

بغداد/ تابعت صحف الاربعاء الصادرة اليوم تاكيد وحث رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وزارة التجارة على توفير المزيد من المواد الغذائية في البطاقة التموينية ...والارتفاع المخيف بعدد الاصابات بمرض كورونا نتيجة تجاهل المواطنين للاجراءات الوقائية.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي حث وزارة التجارة مجددا على توفير المزيد من المواد الغذائية في البطاقة التموينية ، لافتاً الى أن ارتفاع أسعار السلع يرتبط بجشع بعض التجار، كاشفا عن اجراءات صارمة لمنع التلاعب بالأسعار.

واضافت الصحيفة ان الكاظمي،اكد في كلمة له خلال جلسة مجلس الوزراء الاعتيادية التي عقدت أمس الثلاثاء، أن “الحكومة نجحت في زيادة احتياطي البنك المركزي من الدولار بعد الإجراءات الإصلاحية التي قامت بها..وهنأ الشعب العراقي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، شهر الخير والمحبة والتسامح”، مبيناً أن “متابعة قضايا واحتياجات المواطنين وتخفيف الاجراءات البيروقراطية من أولوياتنا وعلى جميع الوزراء بذل المزيد من الجهود لتوفير هذه الاحتياجات.

وركزت الصحيفة على قوله “جئنا لخدمة المواطنين وتجاوز التحديات التي يمر بها البلد وليس لهدف سياسي”، مشيراً الى أن “لدى الحكومة مساحات نجحت فيها ومساحات أخرى تحتاج الى متابعة وعمل متزايد\".


وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق / ان وزارة الصحة والبيئة، سجلت 8179 إصابة بفايروس كورونا وشفاء5791 حالة وبواقع 39 وفاة جديدة في عموم العراق، مؤكدة ان تجاهل المواطنين لاجرءات الوقاية والتباعد سيفاقم ازمة الوباء وسيؤدي الى تهديد المؤسسة الصحية .

واضافت الصحيفة ان الموقف الوبائي اليومي ، اشار الى ان (الفحوصات المختبرية التي اجرتها الوزارة بلغت اكثر من 47 الف عينة لحالات مشتبه اصابتها بالفايروس ، اذ تم رصد 8179 اصابة بكورونا في عموم البلاد)مضيفا ان (الشفاء بلغ 5791 وبواقع 39 وفاة جديدة)، مؤكدا ان (اكثر من 14 الف مواطن ، تلقى جرعات اللقاح المضاد في يوم واحد).

وشددت الصحيفة على تحذير الوزارة ، من أن استمرار التهاون بالإجراءات الوقائية وتجاهل قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وبياناتها المتكررة ،سيؤدي الى أستمرار معدلات الاصابات والوفيات الذي قد يهدد النظام الصحي الوطني بسبب تفاقم الحالات التي تفوق قابلية المؤسسات الصحية على استيعابها والتعامل معها.

ونقلت الصحيفة عن بيان قوله أن (الوزارة تدعو المواطنين للاستفادة من الشهر الفضيل وقيمه الانسانية و الروحية ،للالتزام بالاجراءات الوقائية والتعليمات الصادرة عن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية والمؤسسات الصحية الرسمية ،للحد من انتشار الوباء حيث يشهد الوضع تطورًا خطرا في الايام الاخيرة ،وذلك بارتفاع نسب الاصابات بمعدلات غير مسبوقة منذ بدء الجائحة).


من جانبها قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان وزارة الصحة والبيئة، اعلنت الموقف الوبائي اليومي لفيروس كورونا المستجد في العراق، مؤكدة تسجيل 7953 اصابة جديدة و44 حالة وفاة وشفاء 5679 حالة، .

واوردت الصحيفة بيانا للوزارة اكدت فيه ان عدد الفحوصات المختبرية ليوم امس: 43848 ، ليصبح عدد الفحوصات الكلية: 8552580 ، مبينة انه تم تسجيل 7953 اصابة جديدة و44 حالة وفاة وشفاء 5679 حالة.مضيفة ان عدد حالات الشفاء الكلي: 820532 (88.0%) ، بينما عدد حالات الاصابات الكلي: 932899 ، أما عدد الحالات التي تحت العلاج: 97610 ، في حين ان عدد الحالات الراقدة في العناية المركزة: 451 ، وعدد حالات الوفيات الكلي: 14757، لافتة الى ان عدد الملقحين ليوم امس: 12174 ، ليصبح عدد الملقحين الكلي: 152962./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين