جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تتابع مقررات مجلس الوزراء..وخسارة المنتخب الوطني الثقيلة امام كوريا الجنوبية في المونديال
2021/11/17 عدد المشاهدات : 1418

تابعت صحف الاربعاء الصادرة اليوم مقررات مجلس الوزراء..وخسارة المنتخب الوطني الثقيلة امام كوريا الجنوبية في المونديال.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي،اكد خلال ترؤسه، أمس الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء، إن الحكومة حرصت منذ بداية مهامها على مواجهة مختلف التحديات، والتأسيس لبناء دولة مؤسسات\"..

واضافت الصحيفة ان المجلس،وافق في بيان، على تأجيل تسديد الغرامات المفروضة على الشركات التي لم تتمكن من تقديم المعلومات القانونية كافة، على وفق التوقيتات الواردة بقانون الشركات (21 لسنة 1997) المعدل، وذلك نتيجة ما مر به البلد من ظروف جراء جائحة كورونا\".

وتابعت الصحيفة وبينما وجه المجلس بتخصيص مبلغ قدره (250) مليار دينار، لغرض صرف مستحقات الفلاحين، ناقش مشروع صندوق تقاعد التدريسيين والعاملين في الجامعات والكليات والمعاهد الأهلية، وتم التوجيه بدراسة مشروع القانون واضافة الملاحظات التي ذكرت في مجلس الوزراء..

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ ان مجلس الأمن الدولي ،دعا الأطراف المعترضة على نتائج الانتخابات العراقية الى إحترام الآليات القانونية وإتاحة الفرصة اما الهيئة القضائية في مراجعة الطعون الانتخابية ،ضمن أجواء سلمية ومستقلة.

ونقلت الصحيفة عن بيان للمجلس قوله (نرحب بالتقويم الإيجابي لمراقبي الانتخابات الدوليين في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، ونهنئ الحكومة والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات ، على إجراء اقتراع تم إدارته بشكل جيد تقنيًا وسلمية بشكل عام في 10 تشرين الماضي)، مثنيا على (التزام الشعب بالعملية الانتخابية في مواجهة التحديات الأمنية الديناميكية ، كما أقر بدور بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق في دعم جهود الحكومة والمفوضية في تخطيط وتنفيذ انتخابات حرة ونزيهة حقيقية يقودها ويملكها العراقيون)،.

واوضحت الصحيفة ان البيان اشاد بـ(الجهود التي تبذلها حكومة العراق والمفوضية ،لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة)، مجددا ادانته (لكل من محاولة الاغتيال التي استهدفت رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والتهديدات المستمرة بالعنف ضد بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق والمفوضية وآخرين)، معربا عن اسفه (لاستخدام العنف لتسوية المظالم المتعلقة بالانتخابات ، وحث جميع الأحزاب السياسية على اتباع الوسائل القانونية والسلمية لحل هذه المظالم، وأدانوا محاولات تشويه سمعة الانتخابات).

وقالت الصحيفة ان المجلس شجع (جميع أصحاب المصلحة على احترام العملية المحددة قانونا وتيسير إجراء مراجعة قضائية سلمية ومستقلة للطعون الانتخابية)، لافتا الى ان (موظفي الأمم المتحدة سيواصلون مراقبة أي محاولات غير قانونية لتقويض العملية الانتخابية)،مبديا عن تطلعه الى (تشكيل سلمي لحكومة شاملة من شأنها أن تقدم إصلاحات ذات مغزى لتلبية احتياجات وتطلعات جميع العراقيين ، بما في ذلك النساء والشباب والمجتمعات المهمشة وجددوا دعمهم لاستقلال العراق وسيادته ووحدته وسلامة أراضيه).

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان المنتخب الكوري الجنوبي اكتسح شباك المنتخب العراقي بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت مساء امس في ملعب الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة لحساب الجولة السادسة من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.وسجل اهداف المنتخب الكوري لي جاي في الدقيقة 33 وسون هيونغ مي في الدقيقة 71 وجيونغ وو في الدقيقة 79.

واشارت الصحيفة الى ان المنتخب الوطني بدا المباراة بأفضلية نسبية شهدت محاولتين الأولى بتسديدة لبشار رسن لم تكن بالقوة الكافية وذهبت بجوار القائم، والمحاولة الثانية عبر علي الحمادي الذي توغل بالكرة وسددها يقدم المدافع، وبعد منتصف الشوط الأول شهدت المباراة انخفاضا رهيبا بمستوى المنتخب العراقي وفرض الشمشون الكوري سطوته على اجزاء الملعب بشكل تام.

.
واضافت الصحيفة ان لاعب المنتخب الوطني الظهير الإيسر مهند جعاز تعرض إلى إصابة على مستوى الرسيغ غادر على أثرها الملعب رغم أنه حاول مواصلة المباراة، إلا أن الألم أجبر جعاز إلى طلب التبديل ليشرك المدرب ادفوكات اللاعب علي عدنان بديلا له... والمنتخب الكوري فرض سيطرته على منتصف الملعب وتناقل الكرة بكل اريحية وسط تراجع غير مبرر للخلف مانحا المنتخب الكوري الحرية في الانتقال الى مناطقه وحاول لي يونغ في احدى الكرات وتمكن منها الحارس فهد طالب، وفي الدقيقة 33 تمكن المنتخب الكوري من افتتاح النتيجة من كرة عرضية استقبلها لي جاي سونغ بيساره داخل شباك الحارس فهد طالب، ولم يستفق المنتخب العراقي واستمرت الأفضلية لمنتخب كوريا حتى نهاية الشوط الأول.

واضافت الصحيفة وفِي الشوط الثاني فرض منتخب كوريا الجنوبية اسلوبه واستحوذ على الملعب وتلاعب بالمنتخب العراقي بالشكل التام، رغم التبديلات التي اجراها المنتخب العراقي لكنها لم تغير من واقع المباراة بل أن المنتخب الكوري فرض سطوته باستثناء المحاولات الخجولة للعراق مرة عن طريق ايمن حسين واخرى بأقدام احمد فاضل.

واوضحت الصحيفة ان المنتخب الكوري حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 71 سجل منها سون هيونغ مي واعادها الحكم بعد العودة للفار بسبب دخول اللاعبين الكوريين قبل التنفيذ وسجل مرة ثانية ليتقدم المنتخب الكوري بهدف ثانٍ، وفي الدقيقة 79 ضاعف المنتخب الكوري النتيجة بهدف ثالث عبر اللاعب جيونغ وو يونغ من هجمة مرتدة..واستسلم المنتخب الوطني تماما وغاب عن المباراة وكأن المباراة من طرف واحد حيث غابت الخطورة على المرمى المنتخب الكوري واختفى الضغط على لاعبي المنتخب الكوري بينما نقلوا الكرة إلى منطقة جزاء المنتخب العراقي بكل يسر.

ورفع المنتخب الكوري الجنوبي رصيده إلى النقطة 14 في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد منتخبنا عند النقطة الرابعة بالمركز الخامس.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين