جديد الموقع
الصحف تهتم بمشروع العمل المناخي التحفيزي ومشكلة التصحر في العراق الصحف تهتم بتطورات ملف المياه وخلفيات وآثار انسحاب الشركات النفطية من اقليم كردستان صحف الثلاثاء تتابع التطورات السياسية وازمة تشكيل الحكومة الصحف تهتم بنتائج زيارة الكاظمي للسعودية وايران وآخر التحركات السياسية لتشكيل الحكومة صحف الاحد تتابع الازمة السياسية وسبل الخروج منها الصحف تتابع التطورات بعد جلسة البرلمان الاستثنائية وتتحدث عن سعي لتشريع قانون جديد للانتخابات عضو مجلس النواب رئيس حزب الجماهير العراقية احمد عبد الله الجبوري يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويقدم التهاني لمناسبة عيد الصحافة العراقية الصحف تتابع جلسة البرلمان الاستثنائية ومواقف القوى السياسية من تشكيل الحكومة المقبلة صحف الاربعاء تتابع الاجتماعات المتواصلة للاطراف والقوى لتحريك الركود السياسي ..ولجلسة البرلمان المقرر انعقادها غدا الخميس صحف اليوم تهتم بالاعتداءات التركية المتكررة على الاراضي العراقية وتتابع الازمة السياسية
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تولي اهتماما للذكرى53 بعد المائة للعيد الوطني للصحافة العراقية..ولاشادة مؤيد اللامي بالدور البارز للصحفيين العراقيين في تغطية الاحداث التي مرت في العراق
2022/06/15 عدد المشاهدات : 153

 اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما للذكرى53 بعد المائة للعيد الوطني للصحافة العراقية،
وهنأت نقيب الصحفيين مؤيد اللامي والاسرة الصحفية بالمناسبة الذي اشاد بالدور البارز الذي يلعبه الصحفيون العراقيون في تغطية الاحداث التي مرت في العراق.

فقد قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين ان نقيب الصحفيين العراقيين، رئيس اتحاد الصحفيين العرب، مؤيد اللامي،هنأ الصحفيين وعوائل شهداء الصحافة بالذكرى الـ 153 للعيد الوطني للصحافة العراقية، وفيما اشاد بالدور البارز الذي يلعبه الصحفيون العراقيون في تغطية الاحداث التي مرت في العراق، تستقبل نقابة الصحفيين العراقيين اليوم الاربعاء المهنئين لمناسبة عيد الصحافة العراقية ومرور 153 عاما على تاسيس صحيفة “الزوراء.

واوردت الصحيفة تصريحا للامي قال فيه”: ان صحفيي العراق تصدوا، منذ البداية ومع اخوانهم في القوات الامنية المسلحة والحشد الشعبي، للارهاب بكل أنواعه، كما وقفوا مع الكوادر الصحية بالصد الاول لمواجهة جائحة كورونا مضيفا ان الصحافة العراقية أعطت في الحرب مع الارهاب المئات من الشهداء والجرحى. مشيرا الى ان الصحفي العراقي يتمتع بالشجاعة والحضور وقد اثبت ذلك في اكثر من ميدان .

وركزت الصحيفة على تاكيد اللامي: ان الصحفيين العراقيين هم اكثر قدرة على ترسيخ مفاهيم الحرية والديمقراطية في العراق بعد التضحيات الكبيرة التي قدموها.

واضافت الصحيفة وفي السياق ذاته تستقبل نقابة الصحفيين العراقيين اليوم الاربعاء المهنئين بالذكرى الـ153 لعيد الصحافة العراقية وتأسيس صحيفة الزوراء كأول صحيفة صدرت في العراق. وذكر بيان لنقابة الصحفيين العراقيين ان نقابة الصحفيين العراقيين والأسرة الصحفية تحتفل في الخامس عشر من حزيران من كل عام بالعيد الوطني للصحافة العراقية ذكرى صدور أول صحيفة عراقية هي صحيفة “الزوراء” في مثل هذا اليوم من عام 1869 مضيفا ان الاحتفال بعيد الصحافة العراقية يعني استعراض المسيرة الحافلة للصحفيين العراقيين عبر تلك السنوات الطويلة التي اتسمت بالعطاء والتميز والدفاع عن بلدهم العراق ومكتسباته ومستقبله من خلال التناول الإعلامي وكذلك في نقل الصورة المشرقة له أمام العالم .

وشددت الصحيفة على قول البيان: كان لنقابة الصحفيين الدور المتميز في إبراز الوجه الحضاري للعراق على الصعيد العربي والإقليمي والدولي من خلال تواجدها في المنظمات والهيئات الصحفية العربية والدولية اذ يرأس نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي الاتحاد العام للصحفيين العرب، بالإضافة الى عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين فقد عمل من خلال هذين الموقعين على تبيان الصورة المشرقة للعراق ودوره الحضاري على مدى التاريخ.


الى ذلك قالت صحيفة المشرق ان نقابة الصحفيين العراقيين والأسرة الصحفية تحتفل في الـ15 من حزيران من كل عام بالعيد الوطني للصحافة العراقية، ذكرى صدور أول صحيفة عراقية هي صحيفة “الزوراء” في عام 1869.

ونقلت الصحيفة عن النقابة في بيان،قولها إن “الاحتفال بعيد الصحافة العراقية يعني استعراض المسيرة الحافلة للصحفيين العراقيين عبر تلك السنوات الطويلة والتي اتسمت بالعطاء والتميز والدفاع عن بلدهم العراق ومكتسباته ومستقبله من خلال التناول الإعلامي وكذلك في نقل الصورة المشرقة له أمام العالم وكان لنقابتهم نقابة الصحفيين دورها المتميز في إبراز الوجه الحضاري للعراق على الصعيد العربي والإقليمي والدولي من خلال تواجدها في المنظمات والهيئات الصحفية العربية والدولية اذ يرأس نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي الاتحاد العام للصحفيين العرب بالإضافة الى عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين حيث عمل من خلال هذين الموقعين على تبيان الصورة المشرقة للعراق ودوره الحضاري على مدى التاريخ”.

واشارت الصحيفة الى قول البيان، “تستقبل نقابة الصحفيين العراقيين في مقرها بكرادة مريم المهنئين وتلقي برقيات التهاني اعتباراً من صباح اليوم الأربعاء 15 حزيران الحالي والأيام التالية.”.

وبشان اخر التطورات السياسية قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق / ان الرئاسات والقوى الوطنية تواصل ،مساعيها نحو اطراف الانسداد ،لفك عقد الازمة السياسية بعد تقديم نواب الكتلة الصدرية استقالاتهم من البرلمان ، فيما حثت الاطراف والنخب الى عدم التصعيد وجر الاوضاع نحو التأزم .

واضافت الصحيفة ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي طالب خلال جلسة مجلس الوزراء امس ،القوى السياسية (بتحمل مسؤولياتها تجاه الشعب والوطن)، مضيفا ان ( هناك من يستغل المنابر الإعلامية للدعوة إلى الانجرار للعنف والإضرار بالمصلحة العامة للمواطنين)، داعياً (الجميع إلى أن لا ينخدعوا، وأن لا ينساقوا وراء هكذا دعوات، وعلى الجميع التحلي بالصبروالحكمة، والعقلانية وتغليب مصلحة العراق والعراقيين).

واوضحت الصحيفة ان الكاظمي كان قد شارك في اجتماع دعا اليه رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان ،وبحضور رئيس الجمهورية برهم صالح .

ونقلت الصحيفة عن بيان قوله ان (الاجتماع بحث تطورات المشهد السياسي وانعكاساته على الواقع الاقتصادي والخدمي)، واضاف ان (الرئاسات حثت القوى على لم الشمل ووحدة الصف، كما دعت النخب والفعاليات الاعلامية والثقافية إلى التهدئة).

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين