جديد الموقع
صحف الاربعاء تولي اهتماما للقاء علاوي والسوداني..ولقرارات مجلس الوزراء..ولازمة الدولار صحف اليوم تتابع الموازنة وارتفاع سعر الدولار الصحف تتابع ردود فعل الشارع على تراجع ساعات التجهيز بالكهرباء .. والدعوة لاعادة النظر بالاعفاءات الضريبية والكمركية صحف اليوم تتابع نتائج زيارة السوداني لباريس وزيارة وزير الخارجية المغربي للعراق الصحف تهتم بزيارة رئيس الوزراء لباريس وتتابع اجراءات البنك المركزي لمواجهة ازمة ارتفاع سعر الدولار الصحف تواصل الاهتمام بزيارة الوفد الاعلامي الاردني وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار صحف الاربعاء تولي اهتماما لزيارة الوفد الاعلامي الاردني للعراق ولقائه برئيسي الجمهورية ومجلس القضاء.. وللاحتجاجات المناوئة للدولار وسط تأييد لخطوات السوداني صحف اليوم تهتم بوصول وفد صحفي اردني للعراق وتتابع الموازنة وازمة الدولار الصحف تواصل متابعة ازمة الدولار وتتحدث عن اخفاق مجلس النواب في معالجتها واحتمال العجز عن دفع الرواتب الصحف تتابع المخاوف من انهيار الاقتصاد وتتحدث عن شبهات فساد في تجهيز السلة الغذائية
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
الصحف تهتم بزيارة السوداني لالمانيا وتوقيع مذكرة تفاهم مع سيمنز لتطوير الكهرباء
2023/01/14 عدد المشاهدات : 102

بغداد / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم السبت الرابع عشر من كانون الثاني ، مواضيع مختلفة سياسية وامنية واقتصادية ، لكنها اهتمت بشكل خاص ب زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لالمانيا وتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة سيمنز للطاقة لتطوير قطاع الكهرباء في العراق.

وبهذا الخصوص اشارت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي الى اعلان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة \"سيمنز\" الألمانيَّة لزيادة إنتاج الطاقة وتحسين عمليتي النقل والتوزيع وتقليل الضائعات، مبيناً أنَّ المباحثات مع المسؤولين الألمان في برلين تؤسِّس لشراكة ستراتيجية بين البلدين.

ونقلت عن السوداني قوله خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني أولاف شولتس:\" ان روحاً إيجابية سادت اجتماعنا مع المستشار الألماني وسيؤسس لشراكة ستراتيجية\"، مؤكداً أنَّ \"ألمانيا دعمت العراق أمنياً واستخبارياً ويوجد فريق استشاري يعمل مع القوات العراقية\".

وأضاف أنَّ \"أجهزتنا الأمنية بكامل صنوفها قادرة على ردع الإرهاب والعراق لا يحتاج إلى قوات قتالية من التحالف الدولي وما موجود هو فريق دعم للاستشارة والتدريب\".

وتابع أنَّ \"عملية وجود مستشاري التحالف الدولي تخضع حالياً إلى مراجعة لتحديد حجمها ونوعية المهام في ظلّ الحاجة لتدعيم القوات العراقية تدريبياً لأنَّ خطر عصابات (داعش) الإرهابية ما زال قائماً\".

وعن علاقات العراق الخارجية، أوضح السوداني أنَّ \"الحكومة حريصة على اتخاذ منهج العلاقات المتوازنة إقليمياً ودولياً، والعراق يدعم تقريب وجهات النظر وإزالة التوترات في المنطقة\".

وأشار إلى أنَّ \"العراق دولة مهمة في مجال الطاقة على صعيد إنتاج النفط والخزين الستراتيجي، ولدينا خطط لاستثمار الغاز المصاحب والطبيعي ونمتلك خزيناً كبيراً لم يُستثمر\"، داعياً الشركات الألمانية لـ\"الاستثمار في قطاع الغاز\".

وفي شأن آخر تابعت صحيفة / الزمان / قضية تفشي المخدرات والاحداث الاخيرة في محافظة المثنى .

وقالت الصحيفة :\" طالبت عشائر المثنى ،وجهاء وابناء المحافظة بموقف موحد يردع تجار المخدرات عشية استشهاد منتسبين واصابة ضباط اخرين خلال عملية اشتباك شهدتها منطقة البو زويد اثناء القبض على تاجر مطلوب ، تمكن من الهروب الى جهة مجهولة\".

واضافت :\" وصل فريق امني الى المحافظة ،للوقوف على تداعيات الحادث بعدما فرضت قوات الرد السريع سيطرتها على الاوضاع \".

ووجه شيخ عام عشائر البو حسان جفات نجم آل صياح الحساني ،بحسب الصحيفة ، دعوة الى ابناء وعشائر المحافظة الى موقف ضد هذه العصابات ،وقال انه (في الآونة الأخيرة لاحظنا خروج عصابات خارجة عن القانون وتجار مخدرات في المحافظة الآمنة ، وهذه ظاهرة خطرة علينا وعلى أبناء المحافظة وعلى أحبتنا من منتسبي القوات الأمنية ،اتخاذ موقف لعدم تكرارها \".

وتابعت / الزمان / :\" وصل وفد أمني، إلى المحافظة للتحقيق بتفاصيل حادث الاشتباك ، برئاسة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة الفريق عادل عباس الخالدي ويضم مديري عمليات الوزارة ومكافحة إجرام بغداد وعددا من الضباط ، بهدف الاطلاع ميدانياً والتحقيق بتفاصيل الحادث الذي وقع ثناء عملية تنفيذ واجب والاشتباك مع إحدى العصابات الإجرامية في المحافظة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر امني :\" ان قوات الرد السريع تدخلت في محاولة للسيطرة على الوضع في منطقة البو زويد في السماوة، كما تحرك فوج آخر من الرد السريع من الديوانية إلى السماوة للمشاركة بالمهمة\"، مؤكدا ان (العملية اسفرت عن تضرر ثلاث مركبات عسكرية تابعة للفوج التكتيكي، نتيجة الاشتباكات واطلاق النار من قبل المطلوب الذي استخدم القنابل اليدوية وسلاحاً ثقيلاً نوع بي كي سي، كما أصيب سبعة منتسبين بينهم ضابط برتبة مقدم .

واشار الى :\"ان الاشتباكات التي وقعت بين القوات الامنية وأحد تجار المخدرات بعد محاصرته داخل منزله في مدينة السماوة ودامت لساعات ، انتهت بهروب المتهم مع اولاده الى جهة مجهولة\"./ انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين