جديد الموقع
صحف الاربعاء تولي اهتماما للقاء علاوي والسوداني..ولقرارات مجلس الوزراء..ولازمة الدولار صحف اليوم تتابع الموازنة وارتفاع سعر الدولار الصحف تتابع ردود فعل الشارع على تراجع ساعات التجهيز بالكهرباء .. والدعوة لاعادة النظر بالاعفاءات الضريبية والكمركية صحف اليوم تتابع نتائج زيارة السوداني لباريس وزيارة وزير الخارجية المغربي للعراق الصحف تهتم بزيارة رئيس الوزراء لباريس وتتابع اجراءات البنك المركزي لمواجهة ازمة ارتفاع سعر الدولار الصحف تواصل الاهتمام بزيارة الوفد الاعلامي الاردني وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار صحف الاربعاء تولي اهتماما لزيارة الوفد الاعلامي الاردني للعراق ولقائه برئيسي الجمهورية ومجلس القضاء.. وللاحتجاجات المناوئة للدولار وسط تأييد لخطوات السوداني صحف اليوم تهتم بوصول وفد صحفي اردني للعراق وتتابع الموازنة وازمة الدولار الصحف تواصل متابعة ازمة الدولار وتتحدث عن اخفاق مجلس النواب في معالجتها واحتمال العجز عن دفع الرواتب الصحف تتابع المخاوف من انهيار الاقتصاد وتتحدث عن شبهات فساد في تجهيز السلة الغذائية
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف اليوم تهتم بتاهل المنتخب الوطني لنهائيات بطولة خليجي 25
2023/01/17 عدد المشاهدات : 115

 اهتمت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء بتاهل المنتخب الوطني لنهائيات بطولة خليجي 25


صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان المنتخب الوطني العراقي تاهل الى المباراة النهائية من بطولة خليجي 25 بعد تغلبه على شقيقه القطري بنتيجة (2-1)، في المباراة التي اقيمت مساء أمس الاثنين بملعب البصرة الدولي، أمام أنظار أكثر من 65 الف متفرج عراقي.

وتقدم العراق أولا عن طريق إبراهيم بايش في الدقيقة 19، وتمكن عمرو سراج من معادلة النتيجة في الدقيقة 29، وضاعف أيمن حسين النتيجة بإحرازه للهدف الثاني في الدقيقة 42.

وفرض منتخبنا أسلوبه منذ بداية المباراة، بعد إشراك ثلاثي المنتصف أمجد عطوان وأمير العماري ومحمد علي عبود، الذين صنعوا أكثر من محاولة على المرمى القطري.

وأهدر أيمن حسين أولى المحاولات العراقية، بعد رأسية تصدى لها ببراعة مشعل برسم.

وظهر دفاع المنتخب القطري بصورة جيدة بفضل تواجد الليبرو طارق سلمان، ليحكم رقابته على مهاجم العراق أيمن حسين.

ومن حالة ثابتة، نفذها أمير العماري، واستقبلها مصطفى ناظم برأسية جميلة أبعدها مشعل برشم، ليتابعها بهدوء إبراهيم بايش ليضع أسود الرافدين بالمقدمة.

وتمكن المنتخب القطري من استغلال الهفوة الدفاعية للحارس جلال حسن وزميله علي فائز، ليتابع عمرو سراج الكرة المرتدة ويضعها في شباك المنتخب العراقي، معلنا تسجيل هدف التعادل العنابي.

ومع تبادل المحاولات وكثرة إشهار البطاقات الصفراء من قبل الحكم الصيني مانينج ضد لاعبي الفريقين ومدرب قطر برونو .

واستغل أيمن حسين خطأ دفاعات الضيوف، وتمكن من تسجيل الهدف الثاني بطريقة جميلة، وسط فرحة عارمة من الجماهير العراقية الغفيرة.لينتهي الشوط الاول بتقدم عراقي بنتيجة (2-1).


وسنحت للفريق القطري عدة فرص في بداية الشوط الثاني، أخطرها محاولة عمرو سراج التي ردتها العارضة.

ثم اهدر ضرغام اسماعيل فرصة لمضاعفة النتيجة تألق في ابعادها الحارس القطري مشعل برشم.

وكاد أمجد عطوان ان يضاعف النتيجة باللحظات الأخيرة لولا غياب التركيز لتمر كرته من القائم الايسر.

واضاف حكم اللقاء الصيني 8 دقائق لم تكن كافية للضيوف بمعادلة النتيجة، ليتأهل اسود الرافدين الى المباراة النهائية بعد الانتصار (2-1).

وعند اطلاق صافرة النهاية خرجت الجماهير العراقية في جميع المحافظات الى الشوارع والساحات العامة رافعين الاعلام العراقية ويهتفون باسم الوطن ابتهاجا بفوز منتخبنا الوطني على نظيره القطري.



من جانبها قالت صحيفة الصباح انه ووسط حضور جماهيري غفير قارب الـ 65 ألف متفرج، تمكن منتخبنا الوطني لكرة القدم من خطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية من بطولة خليجي 25 الجارية فعالياتها في البصرة بعد فوزه على نظيره القطري 1-2.

ويدين الأسود بهذا الفوز والتأهل إلى اللاعبين إبراهيم بايش الذي أحرز الهدف الأول في الدقيقة 20 من المباراة التي احتضنها أمس الاثنين ملعب جذع النخلة، بينما سجل هدف الفوز الثاني المهاجم أيمن حسين في الدقيقة 44.

وشهدت المباراة قبل انطلاقها الوقوف دقيقة صمت تكريماً لأرواح عدد من المشجعين الذين قضوا بحادث سير مروع بين محافظتي الناصرية والبصرة بينما كانوا متوجهين لحضور مباراة منتخبنا أمام شقيقه القطري.

وشهدت بداية المباراة رغبة واضحة لدى منتخبنا في حسم النتيجة مبكراً وكان واضحاً من طريقة اللعب التي جبرت الفريق القطري على التراجع في منطقته في أغلب الأوقات، باستثناء بعض الطلعات الهجومية الخجولة من قبل لاعبي قطر.

وعند الدقيقة 20 احتسب الحكم الصيني ركلة حرة مباشرة لمنتخبنا نفذها أمير العماري باتجاه مصطفى ناظم الذي حولها مباشرة إلى مرمى الحارس القطري مشعل برشم الذي ردها بصعوبة لتجد قدم إبراهيم بايش ليودعها الشباك معلناً تسجيل أول أهداف المباراة.

وبعد الهدف واصل منتخبنا طلعاته الهجومية من أجل تعزيز النتيجة لاسيما بعد أن وجد مساحات كبيرة في أرجاء الملعب نتيجة اندفاع الفريق القطري.

وتراجع أداء لاعبينا بمرور الوقت وهذا ما استغله العنابي بعد خطأ الحارس جلال حسن والمدافع اللذين لم يحسنا التعامل في إبعاد الكرة لتجد أقدام اللاعب عمرو سراج الدين الذي أودعها بدوره في مرمانا معلناً إحراز هدف التعديل.

واستعاد الضيوف توازنهم بعد ادراكهم هدف التعديل ليزيدوا من محاولاتهم الهجومية نحو مرمى جلال حسن لكنها كانت تفتقد إلى التركيز والنهاية المثالية فضلاً عن استبسال مدافعينا، وقبل أن يلفظ شوط المباراة الأول أنفاسه الأخيرة ومن خطأ بين مدافعي قطر استغله مهاجمنا أيمن حسين ليعلن تسجيل هدف الفوز الثاني في الدقيقة 44.

وشهد الشوط الثاني بداية قوية للفريق القطري الذي كاد أن يحرز هدف التعادل، لكن العارضة وقفت حائلاً دون تحقيق الأمر، لكن منتخبنا أدرك خطورة الموقف، ليعود إلى لملمة أوراقه وفرض شخصيته في الملعب وهذا ما تحقق أيضاً من خلال التبديلات التي أجراها مدرب منتخبنا كاساس لتستمر النتيجة إلى نهاية المباراة، بتقدم الأسود وبلوغهم اللقاء الختامي.


صحيفة الزمان من جهتها قالت ان المنتخب العراقي بكرة القدم اقضى امس نظيره القطري من بطولة كأس الخليج بهدفين مقابل هدف في المباراة التي احتضنها ملعب جذع النخلة في مدينة البصرة.

وسجل اهداف اللقاء من العراق اللاعب إبراهيم بايش في الدقيقة 19 وايمن حسين في الدقيقة 42 بينما سجل الهدف الوحيد من المنتخب القطري اللاعب عمرو سراج في الدقيقة 29.

وشهدت احداث الشوط الأول ندية كبيرة بين المنتخبين لكن الخطأ الدفاعي للعنابي رجح كفة اسود الرافدين في التقدم بهدفين مقابل هدف.

وقبل بدء المباراة نظمت وقفة حداد للاعبي المنتخبين على ارواح ضحايا الحادث المروري المؤسف الذي أودى بحياة العشرات من المشجعين في طريقهم بين مدينة الناصرية الى مدينة البصرة لمتابعة المباراة.

وبعد نهاية اللقاء بالفوز انطلقت الجماهير في عموم المدن العراقية، بشكل عام وبغداد بشكل خاص، ونزلت الى الشوارع وسط ارتفاع أصوات الاحتفال بالاهازيج الشعبية والأسهم النارية احتفالا بهذا الإنجاز وارتفاع سقف المطالب بالفوز في المباراة النهائية والظفر بلقب البطولة.
وفي السياق نفسه هنئت الرئاسات الثلاث الشعب العراقي بعد الفوز الكبير الذي حققه المنتخب الوطني على نظيره القطري ، واصفين هذا التفوق بالانجاز الكبير الذي يحسب الى العراق في ارض البصرة ، ومعربين عن امنياتهم العالية إزاء الفوز في المباراة النهائية وتحقيق لقب البطولة./

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين