جديد الموقع
صحف الاحد تهتم بتاكيد السوداني ضرورة توفير كل المستلزمات والتكنولوجيا الحديثة للأجهزة الاستخبارية وتتابع ملف المياه الصحف تهتم بقرارات المحكمة الاتحادية بشأن اقليم كردستان واستنساخ تجربة مصر في انتاج الكهرباء صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وانتقادات نواب واقتصاديين تأخر الحكومة بإرسال جداول موازنة العام الحالي الصحف تهتم بواقع الخدمات في العراق والعقبات السياسية امام الحكومات المحلية الجديدة صحف اليوم تهتم بلقاءات السوداني خلال مؤتمر ميونخ للامن 2024 وتتابع الوضع المائي بعد موجة الامطار الاخيرة صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. وادانة الاتحاد العام للصحفيين العرب قيام طيران الاحتلال الصهيوني بإصابة صحفيين فلسطينيين الصحف تتابع مشاركة العراق في القمة العالمية للحكومات وواقع الصناعة العراقية وسبل تطويرها الصحف تهتم برعاية السوداني المؤتمر الدولي للتصوف وتأثير توترات وتجاذبات المنطقة على الاقتصاد العراقي صحف اليوم تتابع تداعيات القصف الامريكي غربي العراق صحف اليوم تتابع تداعيات القصف الامريكي غربي العراق
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
الصحف تواصل الاهتمام بزيارة الوفد الاعلامي الاردني وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار
2023/01/26 عدد المشاهدات : 577

 واصلت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، السادس والعشرين من كانون الثاني ، اهتمامها بزيارة الوفد الاعلامي الاردني ولقائه بالمسؤولين العراقيين ، وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار .

عن زيارة الوفد الاعلامي الاردني اشارت صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين الى لقاء الوفد برئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بحضور نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي والسفير الاردني في بغداد .

وقالت الصحيفة ، نقلا عن بيان لمكتب السوداني :\" ان رئيس مجلس الوزراء اشاد بالعلاقة التاريخية بين العراق والأردن ومستوى التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجالات عدة، مشيرا الى دور العراق المحوري في المنطقة، واعتماده مبدأ التوازن في إقامة علاقاته مع دول المنطقة والعالم \".

واضافت / الزوراء/ :\" ان رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، اكد ى خلال استقباله الوفد الإعلامي الأردني أهمية دور الإعلام بتعزيز التعاون بين العراق والأردن، مشيرا إلى “العلاقة المتينة التي تربط بين البلدين والتعاون المستمر في المجالات كافة، وأهمية دور الإعلام في تعزيز هذا التعاون، وبما يعود بالخير على الشعبين الشقيقين\".

وتابعت الصحيفة :\" اكد رئيس تحالف الفتح، هادي العامري،خلال لقائه الوفد ، أن استضافة خليجي 25 كانت كفيلة بعكس صورة العراق الحقيقية \".

ونقلت عن العامري:\" ان العراق عاش تجربته الديمقراطية بعد التخلص من النظام الديكتاتوري إلاّ إن الإعلام المنفلت المدار من الخارج عمل بخبث بالضد من هذه التجربة، وعمد على تسويق الصورة السوداوية عن أوضاع العراق”، مبينا أن “كل ذلك لم ينجح”.
وتابع أن “ما جرى في البصرة من استضافة ناجحة ورائعة لبطولة خليجي 25 كان كفيلا بأن يعكس صورة العراق الحقيقية ، الذي تتمتع أوضاعه بالأمن والأمان والاستقرار”.

و اعلن رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين، مؤيد اللامي،بحسب الصحيفة :\" ان وفودا صحفية واعلامية عربية ستزور العراق في الاشهر المقبلة \".

واضاف اللامي :\" نعمل على توطيد العلاقات بين الصحفيين العراقيين والاردنيين، كما نسعى لتعضيد وتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مجالات الاقتصاد والتجارة والعمل والتعاون المشترك \".

واشار الى :\" ان هناك تفاهما وتوطيدا للعلاقات الثنائية في الجانب الاعلامي ومجالات اخرى، كما ستكون هناك زيارات اخرى لوفود صحفية عربية شقيقة وصديقة خلال الاشهر المقبلة تباعا الى العراق، وهي رسالة واضحة للعالم اجمع ان العراق يتعافى وبخير، وكما نجح في تنظيم واستضافة “خليجي 25” في البصرة فإن كل مدن العراق تعيش الامان والإعمار\".

وتطرقت / الزوراء / الى ان زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي اشاد بمواقف الأردن تجاه العراق ودعم الملك عبدالله الثاني ، ولا سيما في مجال مكافحة الإرهاب.

ونقلت قول المالكي، خلال استقباله الوفد الاعلامي الاردني :\" نقدر موقف الأردن الذي لم يعبر حدوده باتجاه العراق أي إرهابي أو من يريد العبث بأمن العراق واستقراره\"، مؤكدا أهمية الوقوف إلى جانب الأردن في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها.

صحيفة / الزمان / واصلت متابعة ازمة ارتفاع سعر صرف الدولار وردود فعل الشارع .

وقالت الصحيفة :\" امهل محتجون ،خلال تظاهرات حاشدة امام مبنى البنك المركزي في شارع الرشيد وسط بغداد ،المحافظ الجديد علي العلاق ،اسبوعا لانقاذ الدينار من الانهيار\".

واضافت :\" انسحب المتظاهرون الذين قابلهم عناصر الأمن من قوات حفظ النظام ،عقب تسليم مطالبهم الى ادارة البنك\".

وقال شهود عيان ، حسب / الزمان / :\" ان اللجنة التنظيمية للتظاهرات دعت المحتجين، إلى الانسحاب بعد ارسال وفد الى المحافظ الجديد لطرح حلول بسقف زمني محدد امده اسبوع واحد لانقاذ الدينار من الانهيار\".

واشارت الى ان المتظاهرين طالبوا بإنهاء المضاربات في أسعار صرف الدولار، واتخاذ إجراءات اقتصادية عاجلة لإعادة سعر صرف الدولار ضمن السياق الرسمي ومحاسبة الفاسدين، داعين عبر مكبرات الصوت، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى الخروج امام الشعب وإعلان إجراءات واقعية تخفف من الازمة وتعود بالاسعار الى الاستقرار.

وتابعت الصحيفة :\" ان المتظاهرين رفعوا لافتات، تطالب بتدخل إحدى الفنانات في حل الموضوع وفق علاقاتها مع السياسيين، في حين خط البعض على يافطته أن السياسيين هم المغطون على الفساد المصرفي وشركات التحويل\".

اما صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي فقد تابعت استعداد مجلس النواب لحسم رئاسات لجانه .

وقالت بهذا الخصوص :\" يستعدّ مجلس النواب، بعد أن أنهى توزيع النواب بين لجانه خلال جلسته السابقة، لحسم رئاسات لجانه ليتسنى لها العمل وقراءة مشاريع القوانين الموجودة في أدراجها، فضلاً عن مطالبة الحكومة بإرسال القوانين التي تهمّ المواطن بشكل أساسي بغية المضي بالتصويت عليها \".

وقال عضو مجلس النواب شريف سليمان في حديث لـ / الصباح / انه : \" في الأيام القليلة المقبلة سيتم حسم رئاسات اللجان من أجل البدء بالعمل الحقيقي في تشريع القوانين\".

واضاف سليمان، إنَّ المجلس انتهى في الجلسة السابقة من توزيع أعضائه الجدد بين اللجان، عازياً أسباب تأخر اختيار رؤساء اللجان إلى الانسداد السياسي الذي حصل بعد استقالة نواب التيار الصدري وتعويضهم بنواب جدد، الأمر الذي استتبع توزيعهم وفق الاستحقاقات وإجراء تغييرات لرؤساء اللجان أيضاً.

وتابع :\" ان عمل اللجان اليوم شبه متوقف، لكن إعادة تشكيلها يعد بداية حقيقية لاستئناف عملها\" ، متوقعاً أن يتم في الجلسات المقبلة اختيار رؤساء اللجان وهذا سيكون له تأثير فعال في عمل البرلمان لأنَّ اللجان هي \"مطبخ البرلمان\" الذي تعد فيه القوانين والتشريعات التي تخدم المواطن.

بدوره، لفت النائب مرتضى الساعدي، في تصريح للصحيفة ، الى حسم 90 % من رئاسات اللجان وأعضائها في جلسة البرلمان السابقة.

وأضاف الساعدي أنه بعد الانتهاء من التصويت على أعضاء اللجان فإنه في الأيام المقبلة سيتم حسم رئاساتها، موضحاً أنَّ حسم اللجان، رئاسات وأعضاء، ينهي مشكلات البرلمان جميعاً لأنه إلى الآن لا يوجد أي اتفاق.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين