جديد الموقع
صحف الاحد تهتم بتاكيد السوداني ضرورة توفير كل المستلزمات والتكنولوجيا الحديثة للأجهزة الاستخبارية وتتابع ملف المياه الصحف تهتم بقرارات المحكمة الاتحادية بشأن اقليم كردستان واستنساخ تجربة مصر في انتاج الكهرباء صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وانتقادات نواب واقتصاديين تأخر الحكومة بإرسال جداول موازنة العام الحالي الصحف تهتم بواقع الخدمات في العراق والعقبات السياسية امام الحكومات المحلية الجديدة صحف اليوم تهتم بلقاءات السوداني خلال مؤتمر ميونخ للامن 2024 وتتابع الوضع المائي بعد موجة الامطار الاخيرة صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. وادانة الاتحاد العام للصحفيين العرب قيام طيران الاحتلال الصهيوني بإصابة صحفيين فلسطينيين الصحف تتابع مشاركة العراق في القمة العالمية للحكومات وواقع الصناعة العراقية وسبل تطويرها الصحف تهتم برعاية السوداني المؤتمر الدولي للتصوف وتأثير توترات وتجاذبات المنطقة على الاقتصاد العراقي صحف اليوم تتابع تداعيات القصف الامريكي غربي العراق صحف اليوم تتابع تداعيات القصف الامريكي غربي العراق
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاثنين تتابع انهاء المالية مشروع قانون الموازنة وتطورات المعركة ضد الارهاب
2023/03/13 عدد المشاهدات : 481

 تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين، الثالث عشر من آذار، انهاء وزارة المالية مشروع قانون الموازنة وتطورات المعركة ضد الارهاب .. وقضايا اخرى .

عن موضوع الموازنة قالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي :\" انهت وزارة المالية، أمس الأحد، مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للعام الحالي 2023 لارسالها الى مجلس الوزراء لغرض عقد جلسة خاصة للتصويت عليها\".

ونقلت / الصباح / عن وزيرة المالية طيف سامي:\" ان مسوَّدة مشروع قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2023 تمّ إنجازها ، لارسالها إلى مجلس الوزراء لغرض مناقشتها والتصويت عليها\"، مبينةً، أن \"الانتهاء من إعداد المشروع يأتي في ظل ظروف استثنائية يشهدها الاقتصاد العالمي، وهي جاءت للتعامل مع آثار التحديات الاقتصادية الدولية والاقليمية والمحلية\".

وأضافت، أن \"مشروع الموازنة المقبلة سيركز على الأولويات التنموية، ودعم شبكة الحماية الاجتماعية، والفئات الأكثر احتياجاً\"، مشيرة إلى \"توفير غطاء آمن للمشاريع الستراتيجية والتنموية المستدامة\".

فيما ذكر المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء، مظهر محمد صالح، في حديث لـلصحيفة ، انه :\"نظراً لدخول البلاد نهايات الفصل الأول من العام 2023، وبعد أن انتهت السنة المالية 2022 وهي خالية من قانون للموازنة العامة واكتفت بقانون الإدارة المالية والقانون الطارئ للأمن الغذائي كبديل عن الموازنة العامة في تسيير الشؤون المالية للبلاد، لذا فقد بات من المؤكد أن يتم التعجيل بتقديم مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للعام 2023 بعرضه في اجتماع لمجلس الوزراء لإقراره من حيث المبدأ في الأيام المقبلة وإرساله للتشريع إلى مجلس النواب\".

ورجح ان يشهد شهر نيسان المقبل دخول الموازنة العامة للبلاد حيز التشريع والتنفيذ في آن واحد\".

بدوره، قال مستشار رئيس الوزراء ضياء الناصري، بحسب الصحيفة :\" ان موازنة العام الحالي سيتم إقرارها وستبصر النور في جلسة خاصة لمجلس الوزراء تعقد (اليوم الاثنين)\".

وأضاف أن \"موازنة العام الحالي ‏يتوقع لها أن تكون موازنة ذكية وموازنة مشاريع\".

اما صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين فقد تابعت تطورات المعركة ضد الارهاب وماحققته القوات الامنية من انتصارات وضربات لعصابات داعش الارهابية .

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب صباح النعمان، في حديث لـ / الزوراء / :\" ان المعركة الآن ضد الارهاب هي معركة استخبارية تتطلب توفر معلومات استخبارية مسبقة، وبالتالي بناء التكتيك والعملية المناسبة للقضاء على فلول التنظيم الارهابي، لذلك دأب جهاز مكافحة الارهاب على تفعيل جهده الاستخباري سواء جهده الذاتي الفني والبشري او التنسيق مع الاجهزة الامنية الاخرى وخاصة جهاز المخابرات الوطني العراقي \".

وأضاف انه :\" خلال السنة الماضية وبداية السنة الحالية قطعنا شوطا كبيرا جدا في مجال التنسيق الاستخباري وتبادل المعلومات، وايضا تنفيذ عمليات مشتركة بناءً على جهد استخباري متبادل اسفرت عن إلقاء القبض وقتل عدد كبير من الإرهابيين خاصة خلال الشهرين الماضيين\"، مؤكدا انه خلال الايام العشرة الماضية كانت لدينا عمليات كبيرة جدا في كركوك والأنبار والعمليات التي نفذت في الايام الماضية.

واوضح:\" ان الجهد الاستخباري مهم جدا وسيستمر من قبل الجهاز وسيستمر ايضا التنسيق مع اقليم كردستان من خلال قوات مكافحة الارهاب في السليمانية واربيل\"، مبينا انه :\" خلال هذين الشهرين اعتقلنا أعدادا كبيرة من الارهابيين كانوا مختبئين في اقليم كردستان\".

واشار الى:\" ان عمليات الجهاز تكون وفق تقييم لقادة جهاز مكافحة الارهاب وايضا استنادا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة لدراسة بيئة العمليات المعلوماتية وبيئة تواجد بقايا التنظيم الإرهابي والمعلومات المتوفرة عن هؤلاء\"، منوها الى :\" ان الارهابيين الآن متواجدون في مناطق وعرة وبعيدة جدا عن مراكز المدن وبأعداد قليلة على شكل مفارز بسيطة تفتقر الى الدعم اللوجستي والى المنظومة والقيادة \".

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين