جديد الموقع
رئيس مجلس الوزراء يبارك للصحفيين العراقيين احتفالهم بالذكرى 155 للعيد الوطني للصحافة العراقية مؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة نقابة الصحفيين العراقيين تحتفل بالذكرى 155 لعيد الصحافة العراقية صحف الاربعاء تولي اهتماما لكلمة السوداني بمؤتمر (الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة)..ولفوز المنتخب الوطني لكرة القدم على فيتنام بثلاثة أهداف لهدف الصحف تهتم باستذكار احتلال داعش الارهابي مدينة الموصل .. و امكانية ربط طريقي \"الحرير والتنمية\" صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني لمحافظتي ميسان والبصرة وبتاكيد اللامي اهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق أمام الوفود الإعلامية العربية والأجنبية التي ستزور العراق الصحف تهتم بنسب انجاز تصاميم طريق التنمية واغلاق فساد الاعفاءات الكمركية الصحف تهتم بمتابعة رئيس الوزراء مشاريع القطاع النفطي .. واجراءات تحسين البيئة الصحف تهتم باجراءات التحول الرقمي الشامل وعودة الجدل حول تعديل قانون الاحوال الشخصية صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء.. والمطالبات بحسم انتخاب رئيس البرلمان للمضي بتشريع القوانين
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء.. ومباحثات العراق والسعودية في المجال القضائي والقانوني
2023/09/13 عدد المشاهدات : 587

 تابعت صحف الاربعاء الصادرة اليوم قرارات اجتماع مجلس الوزراء.. ومباحثات العراق والسعودية في المجال القضائي والقانوني.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان مجلس الوزراء وافق أمس الثلاثاء، على مشروع قانون التعليم الجامعي الحكومي الخاص، فيما قرر التعاقد مع شركات عالمية بشأن الكهرباء..

ونقلت الصحيفة عن بيان قوله إن المجلس عقد جلسته الاعتيادية السابعة والثلاثين برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، حيث صادق على مشروع قانون التعليم الجامعي الحكومي الخاص، الذي دققه مجلس الدولة، وإحالته إلى مجلس النواب، استناداً إلى أحكام الدستور، مع الأخذ بعين الاهتمام ملحوظات الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء المثبتة، على ألا تزيد النسبة عن 10بالمئة من إجمالي القبول، وتعديل تعليمات صندوق التعليم العالي، بما يضمن إعلام وزارة المالية بالحسابات والمصروفات والإيرادات للصندوق..

واضافت الصحيفة كما وافق المجلس على تخصيص وزارة المالية مبلغ (3) مليارات دينـار إلى الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، استنادًا إلى أحكام قانون الاتحاد العام للأدباء والكتاب، ومن تخصيصات احتياطي الطوارئ، استناداً إلى أحكام المادة السادسة من قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنوات المالية الثلاث\"..

وتابعت الصحيفة كما صادق المجلس على التعاقد مع شركتي (يوكوجاوا) و(هيتاشي) لإكمال الأعمال المتعلقة بالآلات الدقيقة والكهرباء، وشركة (انروموف) لإكمال الأعمال المتعلقة بتعاملات المياه، بأسلوب العطاء الوحيد لكل منها، استثناءً من أحكام المادة (3/ سادسا) كونها تعمل بصفة مقاولين ثانويين مع المقاول الرئيسي، قبل سحب العمل منه، ولكون العقود الخاصة بالشركات آنفاً في مراحل الإنجاز النهائية..

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني،وجه الجهد الخدمي في رئاسة الوزراء بترميم قبر عالم الاجتماع الكبير الدكتور علي الوردي رحمه الله.

ونقلت الصحيفة عن بيان قوله ان (لجنة برئاسة مستشار رئيس الوزراء عارف الساعدي عاينت الموقع، واضافت عليه ترميم قبور الاستاذ الدكتور علي جواد الطاهر والاستاذ الدكتور طه باقر رحمة الله عليهما المقاربة لقبر الوردي) مضيفا ان اعمال الترميم ستبدأ قريبا.

وفي موضوع ثان قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان رئيسُ مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، ووفد مجلس الشورى السعودي، بحثا التعاون بين البلدين في المجال القضائي والقانوني.

ونقلت الصحيفة عن بيان لمجلس القضاء الأعلى قوله أن “رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان استقبل وفد مجلس الشورى السعودي برئاسة ابراهيم القناص رئيس لجنة الصداقة في المجلس وعددا من أعضاء المجلس”.

وركزت الصحيفة على تاكيد البيان أن “اللقاء بحث التعاون بين البلدين في المجال القضائي والقانوني”.

وتابعت الصحيفة في غضون ذلك، بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، ووفد كتلة دولة القانون النيابية، التعاون بين السلطتين التشريعية والقضائية.

ونقلت الصحيفة عن بيان لمجلس القضاء الاعلى قوله أن “رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان استقبل وفد كتلة دولة القانون النيابية”، مبينا ان “اللقاء بحث التعاون بين السلطتين التشريعية والقضائية في إقرار القوانين الخاصة بمكافحة الجرائم بمختلف صورها

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين