جديد الموقع
الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
الصحف تتابع جولة السوداني الاقليمية والمشروع الاعلامي لتعزيز المشاركة في الانتخابات
2023/11/06 عدد المشاهدات : 627

 تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، السادس من تشرين الثاني ، جولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الاقليمية ، والمشروع الاعلامي لتعزيز المشاركة في الانتخابات .. وقضايا اخرى .

صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، تابعت جولة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الاقليمية ، التي تبدأ اليوم الاثنين ، حول تطورات الاحداث في غزة.

ونقلت عن المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي، قوله :\" ان جولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، المقرر أن يبدأها اليوم الاثنين بزيارة طهران، تهدف الى التفاهم المشترك لإيقاف العدوان على غزة ووقف توسع الحرب واحتوائها وعدم انتشارها، وتنشيط طروحات الهدنة العاجلة\".

وأضاف العوادي :\" ان الزيارة تهدف ايضا إلى دعم جهود تقديم وارسال المساعدات الانسانية العاجلة للمدنيين في غزة، وتهيئة أرضية لتفاهمات تدفع باتجاه دفع المنظمات الاممية والدولية لتفعيل التزاماتها الدولية والقانونية تجاه القضية الفلسطينية وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني \".

واوضح المتحدث :\" ان جدول زيارة العواصم الخليجية، سيكون متحركا وفقا لسرعة ترتيب المواعيد لذلك لا يمكن ذكر اسم دولة محددة لأنه ربما يقدم عليه اسم دولة أخرى \".

واشارت / الزوراء / الى تأكيد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، خلال لقائه وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن ، ضرورة أن يتحمّل المجتمع الدولي مسؤوليته إزاء المجازر التي ترتكب في غزة، وتجديده موقف العراق الواضح والمبدئي برفض العدوان الصهيوني على غزّة، وضرورة الوقف الفوري لاطلاق النار.

اما صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي فقد تناولت تبني رئاسة الجمهورية مشروعاً اعلامياً لتعزيز نسبة المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الانتخابات كريم التميمي، في حديث لـ / الصباح / :\" ان الاعلام مهم جداً في تعزيز نسبة المشاركة في العملية الانتخابية\"، مشيرا الى الاتفاق مع القنوات الإعلامية لإطلاق ورشة حول ضرورة تبني مشروع إعلامي لتعزيز نسبة المشاركة في الانتخابات.

وأضاف :\" ان تسويق العملية الانتخابية من مهام وسائل الإعلام وليس مقتصرا على المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في الحملات التي تقوم بها فقط \"، مبيناً :\" أن الأسبوع المقبل سيشهد عقد اجتماع موسع مع القنوات الفضائية لوضع برنامج متكامل لدعم مفوضية الانتخابات لإطلاق حملة إعلامية تهدف الى رفع نسبة المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات التي ستجري في الثامن عشر من كانون الأول المقبل \".

وتابع التميمي :\" أن هناك لقاءات مع الأقليات وممثلي المكونات الأصيلة في المجتمع، لإعطاء رسالة اطمئنان واهتمام لهذه الشريحة لضمان مشاركتها في الانتخابات، وانتخاب ممثليهم بشكل حقيقي\" .

فيما نقلت الصحيفة عن الخبير القانوني سعد البخاتي :\" ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وضعت شروطاً وآليات وأصدرت تعليمات من أجل أن تحترم الحالة الانتخابية والتنظيمية\"، مشيراً إلى ضرورة تعزيز ثقافة التنافس المشروع.


وفي شأن آخر تابعت صحيفة / الزمان / اطلاق امانة بغداد، المرحلة الأولى لتنفيذ مشروع مدينة الصدر الجديدة، مبينة انه سيضم 60 ألف وحدة سكنية.

واشارت الى قول امين بغداد، عمار موسى، خلال مؤتمر صحفي :\" ان الامانة وقعت العقد الاستشاري مع جهة استشارية عالمية لإعداد التصاميم التفصيلية للبنى التحتية وتنفيذ المشروع، بالتعاون مع جهة استشارية مدققة لتدقيق التصاميم\".

واضاف :\" ان الامانة اعلنت عن وثيقة التأهيل المسبق للشركات المحلية والعالمية المختصة، لغرض ابداء رغبتها بتنفيذ مشروع البنى التحتية للمدينة، وذلك بعد إنجاز الجهة الاستشارية المرحلة الاولى من التصاميم، بإشراف رئيس الوزراء محمد شياع السوداني\".

واوضح موسى:\" ان هذه المدينة مهمة جداً من جانب الموقع الجغرافي واستيعاب الضغط السكاني في بغداد\"، لافتاً الى اعتماد معايير جديدة في إعداد التصاميم لإنشاء المدن المتلائمة مع الطبيعة الاجتماعية وترابطها مع المدن المجاورة.

واضاف :\" ان البنى التحتية لمدينة الصدر الجديدة، سيتم تنفيذها بتمويل الحكومة، واستقطاب شركات محلية وعالمية ذات إمكانيات وكفاءة فنية عالية\"، مشيراً الى انه بعد إكمال التصاميم التنفيذية والوثائق الخاصة بانشاء الف وحدة سكنية مع بناها التحتية، سيتم الشروع بإحالة تنفيذ الف وحدة سكنية بالتزامن مع استكمال الاستشاري للدراسات المقدمة، ليتم البدء بالمرحلة الثالثة بتنفيذ 10 آلاف وحدة سكنية \"

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين