جديد الموقع
رئيس مجلس الوزراء يبارك للصحفيين العراقيين احتفالهم بالذكرى 155 للعيد الوطني للصحافة العراقية مؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة نقابة الصحفيين العراقيين تحتفل بالذكرى 155 لعيد الصحافة العراقية صحف الاربعاء تولي اهتماما لكلمة السوداني بمؤتمر (الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة)..ولفوز المنتخب الوطني لكرة القدم على فيتنام بثلاثة أهداف لهدف الصحف تهتم باستذكار احتلال داعش الارهابي مدينة الموصل .. و امكانية ربط طريقي \"الحرير والتنمية\" صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني لمحافظتي ميسان والبصرة وبتاكيد اللامي اهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق أمام الوفود الإعلامية العربية والأجنبية التي ستزور العراق الصحف تهتم بنسب انجاز تصاميم طريق التنمية واغلاق فساد الاعفاءات الكمركية الصحف تهتم بمتابعة رئيس الوزراء مشاريع القطاع النفطي .. واجراءات تحسين البيئة الصحف تهتم باجراءات التحول الرقمي الشامل وعودة الجدل حول تعديل قانون الاحوال الشخصية صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء.. والمطالبات بحسم انتخاب رئيس البرلمان للمضي بتشريع القوانين
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ..وللقاء وزير الداخلية مع مديري القنوات الفضائية بحضور مؤيد اللامي
2023/11/08 عدد المشاهدات : 476

اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ..وللقاء وزير الداخلية عبد الامير الشمري مع مديري القنوات الفضائية بحضور نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان مجلس الوزراء وافق بجلسته الاعتياديَّة التي عُقدت، أمس الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس، محمد شياع السوداني، على إكمال (30) ألف وحدة سكنيَّة في مجمع بسماية السكني، وصرف مستحقات شركة هانوا للوحدات السكنية المنجزة.

واضافت الصحيفة وبينما خوّل المجلس الهيأة الوطنية للاستثمار المضيّ بتنفيذ الـ70 ألف وحدة سكنية المتبقية، قرّر التبرع بوقود زيت الغاز لمستشفيات غزّة بكمية (10) ملايين لتر، تضامناً من العراق وشعبه مع أهالي القطاع.

ونقلت الصحيفة عن بيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء قوله أنَّ المجلس وافق على تحويل عائدية شواطئ أبي نواس إلى أمانة بغداد؛ على أن يجري نقل ملكية الأرض، بعد التنسيق مع وزارتي الموارد المائية والزراعة.

وتابعت الصحيفة وضمن جهود الحكومة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة، وافق مجلس الوزراء على إصدار تعليمات تسهيل تنفيذ أحكام قانون صندوق استرداد أموال العراق رقم (9) لسنة 2012، كما تمت الموافقة على بيع وزارة التجارة (49624767) كغم، من الحنطة التالفة غير الصالحة للاستهلاك الحيواني؛ وتصديرها خارج البلاد للتخلص منها بشكل نهائي.

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ ان وزير الكهرباء زياد علي فاضل،وصل إلى تركمانستان صباح امس الثلاثاء، على رأس وفد حكومي، لاستكمال إجراءات توريد الغاز التركمانستاني إلى العراق.

ونقلت الصحيفة عن بيان قوله ان (الوفد سيعقد إجتماعات مع مسؤولي الطاقة في تركمانستان، استكمالاً للمشاورات التي عقدت في بغداد الشهر الماضي، وأثمرت عن إبرام مذكرة تفاهم بين البلدين تنص على توريد الغاز الى العراق عبر شبكة الانابيب الإيرانية وصولاً الى محطات الكهرباء العراقية.

واوضحت الصحيفة ان هذه الزيارة تاتي انسجاما مع متبنيات البرنامج الحكومي الرامي في مرحلته الاولى الى تنويع مصادر الطاقة الموردة الى العراق، وزيادة ساعات تجهيز الكهرباء الى المواطنين، إلى ان تستكمل مشاريع استثمار الغاز وانجاز مشاريع الطاقة المتجددة المنفذة حالياً، والتي تضمن الوصول الى الاكتفاء الذاتي من الطاقة محلياً.

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان وزير الداخلية عبد الأمير الشمري،اعلن عن طرد 153 ضابطاً و899 منتسباً من الخدمة، فيما أكد العمل على إنهاء التعامل بهوية الأحوال الورقية والمباشرة بالفيزا الالكترونية للأجانب قريباً.

ونقلت الصحيفة عن الشمري في كلمة له خلال لقائه مع مدراء القنوات الفضائية وبحضور رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ورئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد قوله«تم طرد 153 ضابطاً و899 منتسباً بحكم محكمة قوى الأمن الداخلي في العام 2023».مضيفا أن «33 مليوناً و200 ألف عراقي سجل واستلم البطاقة الوطنية»، مؤكداً «العمل على إنهاء التعامل في هوية الأحوال الورقية العام 2025 ، كما سيتم مباشرة العمل بالفيزا الالكترونية للأجانب قريباً».

وشددت الصحيفة على تاكيده «سيتم ربط رادارات للسرعة قريباً في سريع اليوسفية وسريع الدورة - بغداد الجديدة وسريع الشعلة»، مشيراً الى أن «تجربة الإشارات الضوئية الذكية الخمسة في بغداد ستشمل الكرخ والرصافة بشكل كامل».ولفت الى أن «الدفاع المدني باشر ببناء 100 مركز دفاع مدني وشراء أكثر من 130 عجلة إطفاء خلال هذه السنة، وأسسنا مركزاً للتدريب للدفاع الوطني».

وركزت الصحيفة على قوله «تم القضاء على نسبة 98 بالمئة من تهريب النفط والمشتقات النفطية، كما تم تأسيس صندوق وتنمية قوى الأمن الداخلي من خلال الرسوم والواردات»، لافتاً الى أنه «تم التعاقد مع 37 ألف شرطي بصفة عقد وخرجنا الدورة الأولى بأعمار من 18 الى 25 سنة وبراتب 500 ألف دينار لمدة 3 سنوات خلال العام 2023».ولفت الى «تنمية الموارد البشرية ومعالجة الترهل بالاعمار من خلال العقود.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين