جديد الموقع
رئيس مجلس الوزراء يبارك للصحفيين العراقيين احتفالهم بالذكرى 155 للعيد الوطني للصحافة العراقية مؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة نقابة الصحفيين العراقيين تحتفل بالذكرى 155 لعيد الصحافة العراقية صحف الاربعاء تولي اهتماما لكلمة السوداني بمؤتمر (الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة)..ولفوز المنتخب الوطني لكرة القدم على فيتنام بثلاثة أهداف لهدف الصحف تهتم باستذكار احتلال داعش الارهابي مدينة الموصل .. و امكانية ربط طريقي \"الحرير والتنمية\" صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني لمحافظتي ميسان والبصرة وبتاكيد اللامي اهمية إظهار الصورة المشرقة للعراق أمام الوفود الإعلامية العربية والأجنبية التي ستزور العراق الصحف تهتم بنسب انجاز تصاميم طريق التنمية واغلاق فساد الاعفاءات الكمركية الصحف تهتم بمتابعة رئيس الوزراء مشاريع القطاع النفطي .. واجراءات تحسين البيئة الصحف تهتم باجراءات التحول الرقمي الشامل وعودة الجدل حول تعديل قانون الاحوال الشخصية صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء.. والمطالبات بحسم انتخاب رئيس البرلمان للمضي بتشريع القوانين
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تهتم بقرارات مجلس الوزراء ..وبتعهد فائق زيدان ً على تطبيق الدستور والقانون بحياد والوقوف على مسافة واحدة من جميع المتقاضين
2024/01/24 عدد المشاهدات : 393

 اهتمت صحف الاربعاء الصادرة اليوم بقرارات مجلس الوزراء ..وبتعهد رئيس مجلس القضاء الاعلى الدكتور فائق زيدان ً على (تطبيق الدستور والقانون بحياد والوقوف على مسافة واحدة من جميع المتقاضين بمناسبة يوم القضاء العراقي.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان مجلس الوزراء اوعز بجلسته التي عُقدت، أمس الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس محمد شياع السوداني، بتخصيص وزارة الماليَّة مبلغ مليار دينار لكل محافظة، عدا محافظات إقليم كردستان العراق، وبمجموع (15) مليار دينار، للمباشرة في شراء الأسلحة من المواطنين.


ونقلت الصحيفة عن المجلس، في بيان، قوله أنَّ \"الإجراء يأتي تنفيذاً للبرنامج الحكومي والمرحلة الأولى من السياسة الوطنية لتنظيم الأسلحة وحصرها بيد الدولة\"مضيفا: إنَّ \"هذا الإجراء يأتي تنفيذًا للبرنامج الحكومي والمرحلة الأولى من السياسة الوطنية لتنظيم الأسلحة وحصرها بيد الدولة مرحلة تسجيل أسلحة المواطنين.

وتابعت الصحيفة وفي إطار تقييم أداء الوزارات في مجال مكافحة الفساد والوقاية منه، وجّه رئيس مجلس الوزراء الوزارات بـ\"الإسراع في إكمال المعلومات المطلوبة للفصل الرابع للسنة الماضية، من أجل إكمال الموقف الشامل لسنة 2023، وتقديمه إلى ديوان الرقابة المالية، وإتمام نتائج التقييم السنوي واستيفاء الملاحظات ومعالجة المقترحات واستنفاد الإجراءات كافة وفقاً للقانون\".

واضافت الصحيفة كما وجّه المجلس الوزارات بأن \"ترفع مستوى الإنجاز، وحسم القضايا التحقيقية، والإسراع بإنجاز الدعاوى الجزائية المتعلقة بقضايا الفساد، واسترداد الأموال العامة، ومحاسبة وملاحقة الفاسدين والمطلوبين\". وفي إطار مواصلة الإصلاحات المالية والإدارية، وافق مجلس الوزراء على \"النتائج المعروضة في جلسة اجتماع المجلس من قبل وزير المالية بشأن موضوع حساب الخزينة الموحد\".

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق /ان رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان تعهد ،بتطبيق القانون بحياد والوقوف على مسافة واحدة من الجميع.

ونقلت الصحيفة عن زيدان قوله بمناسبة يوم القضاء العراقي إن (استقلال القضاء ،هو المنجز الأهم الذي حلمنا به، لأن هاجس القضاة تطبيق القانون بعيداً عن أي تأثير)، مضيفا ان (إيمان القضاة بمبدأ سيادة القانون، هو الذي حفظ أمن وسلامة ووحدة العراق ومصالحه رغم صعوبة المهمة).

وشددت الصحيفة على تاكيده ان (البعض يقيّم قرارات القضاء وفق منظار المصلحة الشخصية أو الحزبية أو الفئوية) موضحاان (إدراكنا لأهمية دورنا في إقامة العدل جعلنا ننجح في تجاوز الصعاب والتحديات)،متعهداً على (تطبيق الدستور والقانون بحياد والوقوف على مسافة واحدة من جميع المتقاضين)، وكشف عن (وجود مساع لتطوير النظام القضائي من خلال تطوير البنى التحتية وتنمية القدرات العلمية والفنية للكوادر القضائية).

وتابعت الصحيفة من جانبه ، جدد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ،دعم السلطة القضائية واستقلالها.

واضافت الصحيفة ان السوداني كتب،تدوينة على منصة اكس جاء فيها انه (بمناسبة يوم القضاء العراقي، نؤكد دعمنا السلطة القضائية واستقلاليتها ومكانتها الدستورية)، مجددا (ثقته بأنّ القضاء العادل ،هو الركن الأهمّ في عراق حرّ ديمقراطي، يدعم المساواة والعدالة، كما نستذكر شهداء القضاء بمزيد من الإجلال والعرفان.

الى ذلك قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي قدم التهنئة بمناسبة يوم القضاء العراقي.

ونقلت الصحيفة عن اللامي في برقية التهنئة التي وجهها الى رئيس مجلس القضاء الاعلى والقضاة العراقيين، قوله“يغمرني الفرح والسرور وأنا أحضر بينكم محتفيا معكم بعيدكم السنوي الاغر وهو يوم القضاء العراقي.


وركزت الصحيفة على قوله “يطيب لي وأصالة عن نفسي ونيابة عن صحفيي واعلاميي العراق ان اتقدم لكم بخالص التهنئة وأسمى التبريكات معبرا عن عظيم فخري واعتزازي بما يقدمه فرسان العدالة من رجال وسيدات القضاء الشجعان المخلصين وبما يخدم مسيرة الحق والعدل والقانون في عراقنا الحبيب.. كل عام وأنتم بألف خير.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين