جديد الموقع
صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء..ولتلقي السوداني دعوة رسمية من نظيره التونسي لزيارة تونس
2024/01/31 عدد المشاهدات : 317

اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لقرارات مجلس الوزراء..ولتلقي رئيس الوزراء محمد شياع السوداني دعوة رسمية من نظيره التونسي لزيارة تونس.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني،تلقى أمس الثلاثاء، دعوة رسمية من نظيره التونسي لزيارة تونس..

ونقلت الصحيفة عن بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، قوله أن السوداني بحث، خلال استقباله سفير الجمهورية التونسية لدى العراق شكري اللطيف، «أفق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز العلاقات على مختلف الصعد والمجالات، بما يصبّ في مصلحة الشعبين العراقي والتونسي.».

واضافت الصحيفة من جانبه، نقل السفير شكري اللطيف، «تحيّات رئيس الحكومة التونسية أحمد صالح الحشاني إلى رئيس الوزراء وتقديره لمواقف العراق، والرغبة الصادقة بتوسعة الشراكة الستراتيجية وتعزيز الصداقة بين البلدين، التي يتبناها الرئيس التونسي قيس سعيّد».

وأشارت الصحيفة الى أن «السفير حمل رسالة خطية من الحشاني، إلى رئيس الوزراء، تضمّنت توجيه دعوة رسمية لزيارة تونس، من أجل بحث سبل تنويع مجالات التعاون والارتقاء بها إلى أرفع المستويات، وتأكيد التوجّه نحو العمل المشترك البناء.».

واكدت الصحيفة على قول البيان أن رئيس الوزراء، اعرب عن «تقديره للدعوة وتلبيتها في أقرب فرصة ممكنة»، مشدداً على «أهمية الدعم المتبادل في المحافل الدولية وموقف تونس إزاء القضية الفلسطينية.».

وتابعت الصحيفة ان السوداني دعا الشركات التونسية لـ»المشاركة في المشاريع والفرص الاستثمارية وتشييد البنى التحتية في العراق، وأهمية التكامل الاقتصادي وإنجاح اجتماعات اللجنة العراقية التونسية المقبلة في بغداد.


وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان/طبعة العراق/ان وزارة الكهرباء تستعد لوضع خطة تشغيلية لتحسين وزيادة ساعات التجهيز خلال الصيف المقبل.

ونقلت الصحيفة عن بيان قوله ان (الوزير زياد علي فاضل، ناقش خلال اجتماع الخطة الاستثمارية والتشغيلية، استعداداً لموسم الصيف المقبل، مع تشكيلات كهرباء المنطقة الجنوبية)، مبيناً ان (فاضل استعرض مع شركة إنتاج ونقل وتوزيع كهرباء المنطقة الجنوبية، تفاصيل الخطط والموازنات الاستثمارية والتشغيلية للعام الجاري.).


وتابعت الصحيفة ان البيان اوضح ان (الوزارة دخلت بمناقشات مستفيضة حول مشاريع الخطة، لرسم ملامح التنفيذ للمشاريع الحيوية والمهمة، بعد وضع دراسات خاصة مع دائرة التشغيل والتحكم، الفنية ، الدراسات والتخطيط ، الاقتصادية ، والاستثمارات)،.

وشدد الصحيفة على تاكيد الوزير على (ضرورة إيلاء الأولوية لمشاريع الصيف المقبل، خصوصاً بعد القرار الأخير لمجلس الوزراء بمنح الصلاحيات للوزراء، للاسراع بوتيرة التنفيذ والإنجاز، انسجاماً مع توجهات الحكومة في خلق مصانع إنتاجية تدعم البضاعة الوطنية، والتأسيس لإنشاء معامل محلية)،

وفي موضوع ثان قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان مجلس الوزراء اصدر عددا من القرارات تخص العمولات الخاصة بعمليات الدفع الإلكتروني، فيما وافق على اعتماد يوم 27 من شهر رجب يومًا للقرآن الكريم.

واوردت الصحيفة بيانا للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء اكد فيه”: ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس الجلسة الاعتيادية الخامسة لمجلس الوزراء، جرت فيها مناقشة الأوضاع العامة في البلاد، واستعراض عدد من الملفات الأساسية الخاصة بأهداف وأولويات الحكومة، فضلًا عن التداول في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

واشارت الصحيفة الى قول البيان بمناسبة المبعث النبوي الشريف والإسراء والمعراج، وافق مجلس الوزراء على اعتماد يوم 27 من شهر رجب الأصب، يومًا للقرآن الكريم؛ ليكون العراق هو البلد الأول الذي يثبّت هذا اليوم في المفكرة السنوية ضمن الأيام الوطنية والإسلامية، والاحتفاء بالقرآن الكريم من خلال نشر تعاليمه وآياته المباركة في عموم المحافظات./

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين