جديد الموقع
الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ... ولترحيب العراق بقرار مجلس الامن الدولي، بوقف اطلاق النار في غزة
2024/03/27 عدد المشاهدات : 187

اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لقرارات مجلس الوزراء ... ولترحيب العراق بقرار مجلس الامن الدولي، بوقف اطلاق النار في غزة والافراج الفوري وغير المشروط عن جميع الاسرى.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان مجلس الوزراء اقر بجلسته الاعتياديَّة التي عُقدت، أمس الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس محمد شياع السوداني، عطلة عيد الفطر المبارك، بدءًا من يوم الثلاثاء 9 نيسان 2024، إلى السبت 13 نيسان 2024، على أن يُستأنف الدوام الرسمي في المؤسسات الحكومية كافة، يوم الأحد 14 نيسان 2024.

واضافت الصحيفة ان المجلس صوت على عدِّ يومي 31- آذار و1-نيسان، لسنة 2024 عطلة رسمية لأبناء المكون المسيحي؛ بمناسبة احتفالاتهم بعيد القيامة.وقرَّر ااعتماد توقيتات بدء وانتهاء ساعات الدوام الرسمي في مقرِّ الوزارات ومقار تشكيلاتها والجهات غير المرتبطة بوزارة في العاصمة بغداد لمدة (ثلاثة أشهر)، على سبيل التجربة بعد عطلة عيد الفطر المبارك، كما أقرَّ إنشاء جسور مشاة لعبور المواطنين قرب الكليات والمستشفيات، والتأكيد على وضع سياج لمنع العبور إلا من خلال الجسور، وإزالة ورفع التجاوزات والباعة المتجولين على الأرصفة والشوارع، فضلاً عن فتح الطرق المغلقة في بعض مناطق بغداد..

وتابعت الصحيفة كما اقر المجلس زيادة سعر البنزين المحسن إلى (850) ديناراً للتر الواحد، والبنزين الممتاز إلى (1250 ديناراً) للتر الواحد، اعتباراً من تاريخ 1 أيار2024...ووافق مجلس الوزراء على تخويل وزارة النفط صلاحية التوقيع على مذكرة التعاون الستراتيجي مع شركة (هانيويل الأميركية)، لاستثمار الغاز وتقليل الحرق للحد الأدنى..


وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق / ان بغدادرحبت، بقرار مجلس الامن الدولي، بوقف اطلاق النار في غزة والافراج الفوري وغير المشروط عن جميع الاسرى.

ونقلت الصحيفة عن وزارة الخارجية تاكيدها في بيان (أهمية امتثال الأطراف لالتزاماتهم بموجب القانون الدولي وتوسيع نطاق تدفق المساعدات الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة بأكمله وتعزيز حمايتهم)، وجدد البيان دعوته الى (المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته تجاه وقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة). ويتصاعد القتال في قطاع غزة عقب صدور أول قرار عن مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار بين حركة حماس وإسرائيل التي سارعت لإبداء امتعاضها من حليفها الأمريكي لعدم تصويته ضدّ القرار كما فعل مراراً منذ اندلعت الحرب قبل أكثر من خمسة أشهر.

ونقلت الصحيفة عن شهود قولهم بإن (غارات جوية عدّة استهدفت أماكن قريبة من رفح)، مضيفين ان (اشتباكات عنيفة دارت في حي الرمال ومخيم الشاطئ وتل الهوى بمدينة غزة ووسط خان يونس وغربها.

:
وفي موضوع ثان قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين \"قبل أشهر من السباق النهائي، المقرر في نوفمبر هذا العام، وهو السباق الذي سيوصل أحدهما إلى البيت الأبيض، اشتعلت حرب البيانات بين الرئيس الأميركي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب، فيما دعا ترامب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى إنهاء الحرب على قطاع غزة، مشددا على “الحاجة إلى السلام.

واوضحت الصحيفة أثارت تصريحات ترامب أمام حشد في تجمع انتخابي بأوهايو، والتي حذر خلالها من “حمام دم” في حال عدم فوزه بالانتخابات الرئاسية المرتقبة، أثارت تلك التصريحات غضب حملة الرئيس بايدن، ما دفعها للرد، ومن ثم اشتعال الأجواء.

ونقلت الصحيفة عن ترامب أمام مناصريه قوله إن الانتخابات الرئاسية ستكون “أهم موعد” في تاريخ الولايات المتحدة، معتبرا أن حملته للوصول الى البيت الأبيض نقطة تحول للبلاد. وفي حديثه في أوهايو، قال ترامب للحشود: “الآن، إذا لم يتم انتخابي فسيكون ذلك حمام دم للبلاد.”.


وتابعت الصحيفة ورد الرئيس بايدن، في منشور على منصة “أكس”، قائلاً إن ترامب “يريد 6 يناير آخر”مضيفا: “سيمنحه الشعب الأميركي هزيمة انتخابية أخرى في نوفمبر المقبل

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين