جديد الموقع
الصحف تتابع تطورات ازمة رئاسة البرلمان وتوسيع التعاون مع الشركات الامريكية في قطاع الغاز رئيس جامعة بغداد ونقيب الصحفيين العراقيين يناقشان دعم الأسرة الصحفية لتأسيس كلية الذكاء الاصطناعي . اعلان الصحف تهتم بزيارة السوداني لتونس وابعادها السياسية والاقتصادية وآفاقها المستقبلية صحف الاربعاء تولي اهتماما لزيارة السوداني الى مصر.. ولاصدار محكمة جنايات مكافحة الفساد أمراً بإلقاء القبض على نور زهير وهيثم الجبوري الصحف تهتم بنجاح خطة زيارة الاربعين وحزمة المشاريع الخدمية الجديدة الصحف تهتم بقرارات مجلس الوزراء والتدابير الوقائية لمنع تفشي \" جدري القردة\" صحف اليوم تهتم بتوجيه السوداني أمانة بغداد والمحافظات بحسم مشاريع الأبنية المدرسية وبدعوة نقابة الصحفيين الزملاء ممن لم يتسلموا الماسترد كارد إلى مراجعتها خلال أسبوع إعــلان الصحف تهتم بملف الاتجار بالبشر والانقسامات بشأن منصب رئاسة البرلمان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تولي اهتماما لمشاركة السوداني، في مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل المقررة اليوم .. ولقرارات مجلس الوزراء
2024/05/22 عدد المشاهدات : 582

 اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لمشاركة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، في مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي وبقيَّة ضحايا الطائرة المروحيَّة الرئاسيَّة التي تجرى في العاصمة الإيرانيَّة طهران..اليوم..ولقرارات مجلس الوزراء.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، سيشارك اليوم الأربعاء، في مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي وبقيَّة ضحايا الطائرة المروحيَّة الرئاسيَّة التي تجرى في العاصمة الإيرانيَّة طهران.

واضافت الصحيفة ان رئيس الوزراء، وصف أمس الثلاثاء، رحيل رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، إبراهيم رئيسي، بالخسارة الكبيرة، لما يمثله من شخصية مُحِبَّة للسلام والعمل والتعاون.

وتابعت الصحيفة ان السوداني جدد التأكيد على تضامن العراق، حكومةً وشعباً، مع الشعب الإيراني والقيادة الإيرانية في هذه الأوقات العصيبة، مشيراً إلى الملفات المشتركة، سواء بين البلدين أو مع دول المنطقة، التي شهدت، خلال فترة رئاسته، المزيد من التقدم والإنجاز..

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها: إنَّ السوداني سيصل إلى طهران على رأس وفد عراقي رفيع المستوى للمشاركة في مراسم التشييع التي ستحضرها شخصيات دولية من رؤساء ومسؤولي دول العالم..


وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق / ان مجلس النواب تسلم امس، جداول الموازنة من الحكومة ، بنفقات بلغت 210 تريليونات و936 مليار دينار وبعجز مالي بلغ 63 تريليوناً و599 مليار دينار.

ونقلت الصحيفة عن بيان مقتضب تاكيده إن (الأمين العام لمجلس النواب صفوان بشير الجرجري، تسلم جداول الموازنة من الحكومة)، مضيفا ان (الجرجري أحال الجداول الى رئاسة المجلس ،تمهيدا لعرضها للمناقشة).

وقالت الصحيفة الى ذلك ،أقر صندوق العراق للتنمية برئاسة محمد شياع السوداني، خطوات توطين الصناعات وجذب الاستثمارات الأجنبية.واوضح بيان ان (السوداني،ترأس الاجتماع الثالث لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية، بحضور وزراء المالية والتخطيط والإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة،حيث شهد الاجتماع البحث في المشروعات الموضوعة على خطة عمل الصندوق، وإدخال الاستثمارات الأجنبية إلى الاقتصاد ، وضمن مسار عمل مشاريع الصندوق واستهداف توطين الصناعات المتنوعة في العراق.


وفي موضوع ثان قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه جميع الوزراء بالاهتمام بنتائج تقرير تقييم أداء الوزارات،حيث قرر مجلس الوزراء تثبيت 17 مديراً عاماً في مختلف وزارات ومؤسسات الدولة، في حين اقر اعتماد المنهجية الوطنية لمعايير الحكم الرشيد في مجال الاصلاح المالي والاداري.

ونقلت الصحيفة عن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان قوله: ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس الجلسة الاعتيادية الحادية والعشرين لمجلس الوزراء، جرت فيها مناقشة الأوضاع العامة في البلاد، والتداول في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وإصدار التوجيهات والقرارات اللازمة بشأنها.

واشارت الصحيفة الى ان رئيس مجلس الوزراء تطرق في بداية الجلسة إلى الحادث الأليم الذي أودى بحياة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووزير الخارجية ورفاقهما، مؤكداً تضامن العراق، حكومةً وشعباً، مع الشعب الإيراني والقيادة الإيرانية في هذه الأوقات العصيبة، ووصف رحيل الرئيس الإيراني بالخسارة الكبيرة، لما يمثله من شخصية محبة للسلام والعمل والتعاون، مشيراً إلى الملفات المشتركة، سواء بين البلدين أو مع دول المنطقة، التي شهدت، خلال فترة رئاسته، المزيد من التقدم والإنجاز.

وركزت الصحيفة على تاكيد البيان ان الجلسة شهدت استعراض نتائج التقرير المتعلق بتقييم أداء الوزارات في مجال مكافحة الفساد لعام 2023، ووجه رئيس مجلس الوزراء جميع الوزراء بالاهتمام بنتائج التقرير، والعمل على متابعة توصياته وملاحظاته وتداركها في نتائج التقييم للعام 2024.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين