جديد الموقع
صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني بأهمية الصناعات الحربية في تحقيق السيادة وبملف مكافحة المخدرات في العراق وتناقصها في السوق السري صحف اليوم تهتم بتوجيه السوداني بسرعة الاستجابة لإخبارات قضايا الفساد وبيوم الطفل العراقي صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتصال الهاتفي بين السوداني وبزشكيان..ولقرارات مجلس الوزراء.. ولتاكيد رئيس الجمهورية اهمية إغلاق مخيمات النزوح بشكل تام الصحف تهتم بزيارة مسعود بارزاني لبغداد وملتقى الاعلام العراقي العربي في نقابة الصحفيين العراقيين صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولاستقبال السوداني لابو ردينة..ولزيارة مسعود بارزاني المرتقبة الى بغداد اليوم الصحف تهتم باحتفالية عيد الصحافة وردود الافعال على الاساءة الامريكية للقضاء العراقي صحف الاحد تولي اهتماما لاحتفال العيد الوطني للصحافة العراقية برعاية السوداني المقرر اليوم..ولانعقاد اجتماع اتحاد الصحفيين العرب في بغداد برئاسة اللامي الصحف تهتم بمساعي رفع الحظر الاوروبي على الخطوط الجوية العراقية وتحسن مناخات الاستثمار في العراق صحف الاربعاء تولي اهتماما لاحياء الشعب العراقي ليوم عيد الغدير ...ولاستقبال رئيس الوزراء لنقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تولي اهتماما لاحياء الشعب العراقي ليوم عيد الغدير ...ولاستقبال رئيس الوزراء لنقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي
2024/06/26 عدد المشاهدات : 258

اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لاحياء الشعب العراقي ليوم عيد الغدير الأغر..ولاستقبال رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لنقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي.


فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان الشعب العراقي أحيا أمس الثلاثاء، يوم عيد الغدير الأغرّ، وتجديد البيعة والولاء لأمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب \"عليه السلام\"، وتبرّك ملايين الزائرين بمرقده الطاهر في النجف الأشرف، وهنّأ بعضهم بعضاً بهذا اليوم المبارك.

واضافت الصحيفة ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، قال في تغريدة له بالمناسبة: \"أتقدم بخالص التهاني إلى أبناء شعبنا والأمة الإسلامية، بمناسبة عيد الغدير المبارك، سائلين المولى، جلّ وعلا، أن يمنَّ على بلادنا بالخير والمحبة والتسامح، والمزيد من التقدّم والازدهار.

وركزت الصحيفة على قوله \"وعبرَ جعل عيد الغدير عطلةً رسمية، ومناسبةً وطنيةً لكلِّ العراقيين، فإننا جميعًا نستحضر الدروس التي انطوت عليها السيرة العطرة للإمام عليّ بن أبي طالب (عليه السلام) في إرساء قيم الحقّ والعدل الاجتماعيّ والمساواة، لتكون نهجًا لحكومتنا، ومسارًا لتحقيق مصالح شعبنا.

وتابعت الصحيفة من جهته، قال زعيم التيار الوطني الشيعي السيد مقتدى الصدر، في كلمة له بمناسبة عيد الغدير: \"الحمد لله الذي جعلنا متمسكين بولاية علي (عليه السلام)، ووفقنا الله في أن يكون لنا عيد في عراقنا الحبيب بيوم الغدير الذي جعل فيه الرسول عليّاً خليفة من بعده.

وشددت الصحيفة على تاكيده أنَّ \"الإمام عليّاً (عليه السلام) لكلّ المسلمين بسنّتهم وشيعتهم، بل للإنسانية جمعاء، فنحن العراقيين يجمعنا الوطن، ويجمعنا الرسول وحبّ عليّ والاعتدال مضيفا\"لا يسعني بنهاية المطاف إلا أن أشكر الشعب العراقي على إنجاح مشروع عطلة عيد الغدير، وأخص سنّة العراق المنصفين الذين كانوا سنداً لنا في حب الوطن وجهاد المحتلين والاعتدال ونبذ الطائفية.

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ان مجلس الوزراء وجه،بتجهيز اصحاب المولدات بمادة الكاز المدعوك حكوميا وبسعر 200 دينار للتر الواحد شريطة تزويد المواطنين بـ 12 ساعة يوميا بالتناوب مع الكهرباء الوطنية على ان تتولى ادارة المحافظات اعادة النظر بتسعيرة الامبير الواحد..

ونقلت الصحيفة عن بيان قوله ان (المجلس عقد جلسته برئاسة محمد شياع السوداني ،الذي وجه بإجراء تقويم للملاكات القيادية في وزارة الكهرباء ،حيث إشار إلى إن البرنامج الحكومي استهدف قطاع الكهرباء والطاقة بشكل مكثف، من أجل استدامة تقديم هذه الخدمة للمواطن مضيفا إن (الوزير زياد علي فاضل ،اكد وجود طفرة بالأحمال نتيجة ارتفاع درجات الحرارة،ونعمل حاليا على رفع مستوى إنتاج الطاقة الكهربائية.

واشارت الصحيفة الى ان البيان اشار الى إن (السوداني وجه باستكمال عمليات الصيانة الاضطرارية التي ستوفر بحدود 1440 ميكاواط من انتاج الطاقة الكهربائية وتضيفها إلى الشبكة»، كما شدد على إلغاء جميع الاستثناءات الممنوحة سابقاً لمراكز صناعية وتجارية ورسمية، وشمول الجميع بساعات التجهيز خلال الأشهر الثلاثة الحالية لافتا الى إنه (برغم التغيرات المناخية التي رفعت درجات الحرارة إلى مستويات غير مسبوقة مقرونةً بشح المياه، إلا أن الجهود والخطط الحكومية لم تتوقف عن المضي في تطوير قطاع الكهرباء، وقطاعي الإنتاج والتوزيع، وتجاوز العوارض، والعمل وفق رؤية وخطط واضحة.

وفي موضوع ثان قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين أن رئيسُ مجلس الوزراء محمد شياع السوداني،اكد دعم الحكومة للعمل الصحفي، مشدداً على حرص الحكومة على توفير بيئة آمنة تكفل للصحفيين ممارسة دورهم الإعلامي.

ونقلت الصحيفة عن بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء قوله”: أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي”، مؤكداً “دعم الحكومة للعمل الصحفي، وحرصها على توفير بيئة آمنة تكفل للصحفيين ممارسة دورهم الإعلامي بكلّ شفافية، وهو ما تجسّد في تشريع قانون حقّ الحصول على المعلومة، بالإضافة إلى التشريعات الأساسية الخاصة بحرية العمل الصحفي”.

واوضحت الصحيفة بحسب البيان أن “اللقاء تناول الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر الذي ستعقده نقابة الصحفيين العراقيين بمناسبة الذكرى 155 لتأسيس الصحافة العراقية، والذي ستشارك فيه نقابات واتحادات الصحافة العربية، بالإضافة إلى مشاركة واسعة لوفود أجنبية”.

وتابعت الصحيفة وفي وقت سابق، ذكرت نقابة الصحفيين العراقيين في بيان : انها تحتفل والأسرة الصحفية في الخامس عشر من حزيران من كل عام بالعيد الوطني للصحافة العراقية، ذكرى صدور أول صحيفة عراقية هي صحيفة الزوراء عام 1869. مبينة: إن الاحتفال بعيد الصحافة العراقية يعني استعراض المسيرة الحافلة للصحفيين العراقيين عبر تلك السنوات الطويلة والتي اتسمت بالعطاء والتميز والدفاع عن بلدهم العراق ومكتسباته ومستقبله من خلال التناول الإعلامي، وكذلك في نقل الصورة المشرقة له أمام العالم.

ونقلت الصحيفة عن النقابة قولها: إنها استقبلت في مقرها بكرادة مريم المهنئين وتلقت برقيات التهاني ابتداءً من صباح يوم السبت 15 حزيران الحالي، فيما يقام مهرجان فروع النقابة يوم السبت 29/6/2024 في حدائق أبو نؤاس، ويقام الاحتفال الرسمي في الساعة 11 من صباح يوم الأحد 30/6/2024 في فندق الرشيد

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين