جديد الموقع
صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني بأهمية الصناعات الحربية في تحقيق السيادة وبملف مكافحة المخدرات في العراق وتناقصها في السوق السري صحف اليوم تهتم بتوجيه السوداني بسرعة الاستجابة لإخبارات قضايا الفساد وبيوم الطفل العراقي صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتصال الهاتفي بين السوداني وبزشكيان..ولقرارات مجلس الوزراء.. ولتاكيد رئيس الجمهورية اهمية إغلاق مخيمات النزوح بشكل تام الصحف تهتم بزيارة مسعود بارزاني لبغداد وملتقى الاعلام العراقي العربي في نقابة الصحفيين العراقيين صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولاستقبال السوداني لابو ردينة..ولزيارة مسعود بارزاني المرتقبة الى بغداد اليوم الصحف تهتم باحتفالية عيد الصحافة وردود الافعال على الاساءة الامريكية للقضاء العراقي صحف الاحد تولي اهتماما لاحتفال العيد الوطني للصحافة العراقية برعاية السوداني المقرر اليوم..ولانعقاد اجتماع اتحاد الصحفيين العرب في بغداد برئاسة اللامي الصحف تهتم بمساعي رفع الحظر الاوروبي على الخطوط الجوية العراقية وتحسن مناخات الاستثمار في العراق صحف الاربعاء تولي اهتماما لاحياء الشعب العراقي ليوم عيد الغدير ...ولاستقبال رئيس الوزراء لنقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاحد تولي اهتماما لاحتفال العيد الوطني للصحافة العراقية برعاية السوداني المقرر اليوم..ولانعقاد اجتماع اتحاد الصحفيين العرب في بغداد برئاسة اللامي
2024/06/30 عدد المشاهدات : 288

اولت صحف الاحد الصادرة اليوم اهتماما للاحتفال الذي تقيمه نقابة الصحفيين العراقيين اليوم الاحد بالذكرى الـ 155 للعيد الوطني للصحافة العراقية في فندق الرشيد ببغداد برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وحضور رسمي ووزراء اعلام عرب وشخصيات صحفية واعلامية وثقافية من 50دولة.. ولانعقاد الاجتماع الموسع للامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب في مقر نقابة الصحفيين العراقيين في بغداد برئاسة نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي.

فقد قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان نقابة الصحفيين تحتفي اليوم الاحد بالذكرى الـ 155 للعيد الوطني للصحافة العراقية في فندق الرشيد ببغداد برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وحضور رسمي ووزراء اعلام عرب وشخصيات صحفية واعلامية وثقافية من 50دولة، فيما هنأ نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، الصحفيين وعوائل شهداء الصحافة، مشيدا بدور الصحافة العراقية البارز في مجمل الاحداث.

ونقلت الصحيفة عن نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي قوله : نبارك للصحفيين العراقيين في الذكرى الـ 155 للعيد الوطني للصحافة العراقية ، وبهذه المناسبة نستذكر شهداء الصحافة الذين ضحوا بأنفسهم من اجل اعلاء كلمة العراق وهم ينقلون الاحداث من جبهات القتال ووقفوا صفا واحدا مع القوات الامنية بمختلف صنوفها ، ومع الحشد الشعبي خلال عمليات التحرير .ولفت الى ان صحفيي العراق تصدوا، منذ البداية ومع اخوانهم في القوات الامنية المسلحة والحشد الشعبي، للارهاب بكل أنواعه، كما وقفوا مع الملاكات الصحية بالصد الاول لمواجهة جائحة كورونا.

وركزت الصحيفة على قول اللامي: ان الصحافة العراقية أعطت في الحرب مع الارهاب المئات من الشهداء والجرحى. مشيرا الى ان الصحفي العراقي يتمتع بالشجاعة والحضور وقد اثبت ذلك في اكثر من ميدان .واوضح: ان الصحفيين العراقيين هم أكثر قدرة على ترسيخ مفاهيم الحرية والديمقراطية في العراق بعد التضحيات الكبيرة التي قدموها.

في غضون ذلك، استقبلت نقابة الصحفيين العراقيين الوفود العربية والاجنبية المشاركة في احتفالات عيد الصحافة الوطنية العراقية

على صعيد متصل قالت الصحيفة ان الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب عقدت اجتماعا موسعا في مقر نقابة الصحفيين العراقيين في بغداد برئاسة نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، فيما نوقشت عدد من المواضيع المدرجة على جدول الاعمال.

واضافت الصحيفة ان الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب عقدت اجتماعا في مقر نقابة الصحفيين العراقيين ببغداد برئاسة رئيس الاتحاد مؤيد اللامي. ورحب اللامي، في كلمة بافتتاح الاجتماع، بأعضاء الامانة لاتحاد الصحفيين العرب، مشيرا الى اهم المواضيع المدرجة على جدول الاعمال والتي سيناقشها الاجتماع.

وشددت الصحيفة على تاكيد اللامي ان «الاجتماع ناقش طلب انضمام عضوية قطر الى الاتحاد العام للصحفيين العرب»، لافتاً الى أن «قطر بلد مهم ومتقدم ومؤثر إعلامياً على المستوى العالمي، وليس العربي فقط، وهنالك حرص من جميع الأشقاء العرب على انضمامهم للاتحاد».مضيفا: ان «الاجتماع ناقش ايضا القضية الفلسطينية والجرائم التي يرتكبها الصهاينة بحق العوائل في قطاع غزة ، اضافة الى وضع الصحفيين في القطاع «، مشددا على ضرورة الخروج بقرارات حقيقية وفاعلة، في ظل وصول عدد الشهداء الصحفيين الفلسطينيين، الى 150 شهيدا .

الى ذلك قالت صحيفة المشرق ان أعمال اجتماعات الأمانة العامة للاتحاد العام للصحفيين العرب انطلقت في المقر العام لنقابة الصحفيين العراقيين.

ونقلت الصحيفة عن نقيب الصحفيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي قوله أن “الاجتماع ناقش طلب انضمام عضوية قطر الى الاتحاد العام للصحفيين العرب”، لافتاً الى أن “قطر بلد مهم ومتقدم ومؤثر إعلامياً على المستوى العالمي، وليس العربي فقط، وهنالك حرص من جميع الأشقاء العرب على انضمامهم للاتحاد”.

وشددت الصحيفة على تاكيد اللامي “يجب الخروج بقرارات حقيقية وفاعلة في ظل وصول عدد الشهداء الصحفيين الفلسطينيين حتى الآن الى (150) شهيداً مع وجود مئات الجرحى من الأسرة الصحفية الفلسطينية”.

وتابعت الصحيفة الى ذلك هنأ نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي شبكة الإعلام العراقي بحصولها على المركز الأول في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بدورته الـ 24 المنعقد في تونس.

ونقلت الصحيفة عن اللامي قوله” نبارك لشبكة الإعلام العراقي حصدها 8 جوائز والفوز في المركز الأول في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بدورته الـ 24 المنعقد في تونس”مضيفا أن “هذا الفوز استحقاق واضح للشبكة نظراً للأداء المتميز والتطور الذي تعمل عليه من خلال المادة الإعلامية المقدمة والمحتوى الهادف الذي تقدمه”، مشيراً الى أن “نقابة الصحفيين تشيد بهذا النجاح الكبير وتؤكد دعمها ومساندتها للشبكة، إدارة وكادراً، من أجل الاستمرار في مسيرة التطور والنهوض بما يخدم العراق الحبيب.

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق /ان الانشقاق دق باب ائتلاف دولة القانون ،الذي يترأسه نوري المالكي بعدما اعلنت النائب عالية نصيف انسحابها بسبب اختلاف الرؤى ،وسط توقع انبثاق تحالف جديد يضم نواباً من كتل اخرى.

واوضحت الصحيفة ان نصيف كتبت في تدوينة على منصة أكس جاء فيها (أُعلِنُ خروجي من كتلة دولة القانون، لاختلاف الرؤى السياسية للمرحلة المقبلة)، وعزت نصيف (أسباب خروجها إلى التمايز الموجود بين أعضاء الائتلاف ،ولاسيما بين المستقلين والذين لديهم انتماء حزبي)، مؤكدة إن (هذه الرؤية موجودة لدى أغلب الأعضاء المستقلين، والأيام المقبلة ستكشف ما يحصل من تمايز وطبقية)،على حد تعبيرها.

واشارت الصحيفة الى ان مراقبين كشفوا،عن حراك سياسي لاعلان كتلة جديدة تضم نواباً واطراف فاعلة في الوسط السياسي. وقالوا إن (حراكاً يجري في الساحة السياسية لتشكيل كتلة نيابية تضم برلمانيين وقوى فاعلة بالمشهد لدعم الحكومة وبرنامجها الخدمي ،وكذلك الوقوف بوجه الدعوات المطالبة بإجراء الانتخابات المبكرة ،برغم تدوينها ضمن ورقة الاتفاق السياسي التي تمخض عنها ولادة حكومة السوداني)، مؤكدين إن (تسريبات اعلنت قبل أيام ،نية نصيف الانشقاق عن دولة القانون والانضمام الى تيار الفراتين برئاسة السوداني ،استعدادا للانتخابات المقبلة)، على حد قولهم،.

واوضحت الصحيفة ان المراقبين أشاروا إلى إن (الانقسامات أمر وارد في الساحة السياسية التي تشهد توتراً داخل الجبهات الثلاث ،ولاسيما بعد استبعاد رئيس البرلمان السابق محمد الحلبوسي.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين