جديد الموقع
صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني بأهمية الصناعات الحربية في تحقيق السيادة وبملف مكافحة المخدرات في العراق وتناقصها في السوق السري صحف اليوم تهتم بتوجيه السوداني بسرعة الاستجابة لإخبارات قضايا الفساد وبيوم الطفل العراقي صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتصال الهاتفي بين السوداني وبزشكيان..ولقرارات مجلس الوزراء.. ولتاكيد رئيس الجمهورية اهمية إغلاق مخيمات النزوح بشكل تام الصحف تهتم بزيارة مسعود بارزاني لبغداد وملتقى الاعلام العراقي العربي في نقابة الصحفيين العراقيين صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولاستقبال السوداني لابو ردينة..ولزيارة مسعود بارزاني المرتقبة الى بغداد اليوم الصحف تهتم باحتفالية عيد الصحافة وردود الافعال على الاساءة الامريكية للقضاء العراقي صحف الاحد تولي اهتماما لاحتفال العيد الوطني للصحافة العراقية برعاية السوداني المقرر اليوم..ولانعقاد اجتماع اتحاد الصحفيين العرب في بغداد برئاسة اللامي الصحف تهتم بمساعي رفع الحظر الاوروبي على الخطوط الجوية العراقية وتحسن مناخات الاستثمار في العراق صحف الاربعاء تولي اهتماما لاحياء الشعب العراقي ليوم عيد الغدير ...ولاستقبال رئيس الوزراء لنقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
الصحف تهتم بزيارة مسعود بارزاني لبغداد وملتقى الاعلام العراقي العربي في نقابة الصحفيين العراقيين
2024/07/04 عدد المشاهدات : 339

اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الخميس ، الرابع من تموز ، بزيارة رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني لبغداد ، وملتقى الاعلام العراقي العربي الذي نظمته نقابة الصحفيين العراقيين حول تحديات الاعلام العربي .. وقضايا اخرى من بينها المستوى العلمي للجامعات الاهلية ومدى اهليتها لمنح الشهادات .

صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ، اهتمت بزيارة مسعود بارزاني لبغداد ولقائه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني .

واشارت الصحيفة الى استقبال السوداني مسعود بارزاني والوفد المرافق له ، واستعراضهما جملة من المواضيع على الصعيد الوطني، وسير تنفيذ الحكومة لبرنامجها الخدمي والاقتصادي والإصلاحي، وسبل المضي في استكمال البناء المؤسساتي للدولة، وفق الدستور والقانون، وإرساء المزيد من التنظيم في الملفات الإدارية والتنفيذية بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان العراق، في مختلف المجالات والملفات.

ونقلت عن السوداني قوله في تصريح صحفي مشترك مع بارزاني:\" ان زيارة رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني مهمة إلى بغداد\"، مبيناً أنه \"تم إجراء حوار بنّاء وهادف لمختلف القضايا الداخلية والأوضاع الإقليمية\".

وأضاف السوداني :\" قطعنا شوطاً مهماً في بناء الثقة بين الحكومة الاتحادية والإقليم وتجاوزنا المشكلات الموروثة\".

فيما نقلت عن بارزاني قوله :\" ان زيارتي إلى بغداد هدفها تعزيز الجهود التي بذلها رئيس الوزراء وأدت إلى انفراج حقيقي بين الحكومة الاتحادية والإقليم\".

واضاف :\" ان حوارنا بنّاء في ما يتعلق بالوضعين الداخلي والإقليمي وكانت وجهات نظرنا متطابقة\".

اما صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، فقد اهتمت بملتقى الاعلام العراقي العربي حول تحديات الاعلام العربي .

وقالت الصحيفة :\" برعاية رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، اقامت نقابة الصحفيين العراقيين ، في مقرها ببغداد، ملتقى الاعلام العراقي العربي حول تحديات الاعلام العربي في ظل التحول الرقمي وثورة الـ AI \".

واضافت :\" ان الملتقى اقيم بحضور نخبة من ممثلي الاعلام العربي، منهم وزير الاعلام اللبناني السابق جورج قرداحي ، والإعلامي سعيد شبيب والاعلاميتان رابعة الزيات وبوسي شلبي ، والنجمة السورية نسرين طافش.

ونقلت / الزوراء / عن نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، قوله في كلمة خلال الملتقى:\" نرحب بالحضور في نقابة الصحفيين العراقيين ، هذه النقابة التي احتفلت قبل ايام بالعيد الوطني للصحافة العراقية والتي كانت هنالك احتفالات بهيجة واحتفال رسمي كبير ، فضلا عن احتفالات اخرى، واليوم نكمل هذه المسيرة من خلال وجود مجلة السيدة الاولى ، لعقد ندوة نوعية علمية ثقافية حول التحول الرقمي وتطور الذكاء الاصطناعي، لاننا امام تطور وتحول رقمي كبير وايضا تطور الذكاء الاصطناعي الذي ربما اكثر من 90 بالمئة من الشعوب لا تعرف ما هي تطورات الذكاء الاصطناعي وكيف تتعاطى معه \".

واضاف اللامي :\" ان هذه الندوة هي مفيدة لكل من يطلع عليها والكل يفكر بطريقة لخدمة بلده ومجتمعه من خلال الذكاء الاصطناعي \".

واشارت الصحيفة الى ان الندوة شهدت تكريما لعدد من الصحفيين والاعلاميين من قبل نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي.

وفي شأن آخر ابدت صحيفة / الزمان / اهتماما بالمستويات العلمية للجامعات الاهلية ومدى اهليتها لمنح الشهادات.

وقالت الصحيفة بهذا الخصوص :\" سجلت كليات الهندسة الأهلية ،نتائج صادمة في الامتحان التقويمي الوزاري لثلاث مواد دراسية ،وسط تساؤلات عن مدى أهلية هذه الجامعات لتدريس مئات الالاف من الطلبة العراقيين ومنح الشهادات الجامعية بمختلف التخصصات العلمية والإنسانية\".

واشارت الى قول الخبير محمد الربيعي :\" ان عضو لجنة التعليم العالي النيابية حيدر محمد كاظم المطيري،نشر على صفحته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منشوراً كشف فيه عن نسب النجاح في الامتحان التقويمي الوزاري للجامعات الحكومية والأهلية لثلاث مواد في قسم الهندسة المدنية هي هندسة الطرق والمواصلات ونظرية الانشاءات وميكانيك التربة\"، معلقاً على النتائج المخيبة للجامعات الأهلية بالقول: أن أوطأ نسبة نجاح في الجامعات الحكومية هي أعلى من أعلى نسبة نجاح في الجامعات الأهلية)،

واضاف :\" ان الامتحان شمل خمس جامعات حكومية هي بغداد و الكوفة و المستنصرية و كركوك و كربلاء، تقابلها ست جامعات وكليات أهلية هي أوروك و المعارف و الاسراء و آشور و الفارابي و الرافدين)، وبحسب نسب النجاح الصادرة عن لجنة عمداء كليات الهندسة في العراق ، فقد حصلت بعض الجامعات الأهلية على نسب نجاح صادمة بلغت صفرا بالمئة و9.1 بالمئة و 29.2 بالمئة في المواد الدراسية المذكورة ، بينما جاءت جامعة بغداد بالمركز الأول على الجامعات الحكومية والأهلية بنسب نجاح بلغت 83.6 بالمئة و73.7 بالمئة و90.9 بالمئة\".

وتساءل الربيعي ما مدى أهلية الجامعات والكليات الأهلية لتدريس مئات الآلاف من الطلبة العراقيين ومنح الشهادات الجامعية بمختلف التخصصات العلمية والإنسانية ، وما هو المقابل الذي يحصل عليه هؤلاء الطلبة وعوائلهم نظير الأقساط الدراسية الباهظة التي تدفع من قبلهم لتلك الجامعات؟.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين