جديد الموقع
صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني بأهمية الصناعات الحربية في تحقيق السيادة وبملف مكافحة المخدرات في العراق وتناقصها في السوق السري صحف اليوم تهتم بتوجيه السوداني بسرعة الاستجابة لإخبارات قضايا الفساد وبيوم الطفل العراقي صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتصال الهاتفي بين السوداني وبزشكيان..ولقرارات مجلس الوزراء.. ولتاكيد رئيس الجمهورية اهمية إغلاق مخيمات النزوح بشكل تام الصحف تهتم بزيارة مسعود بارزاني لبغداد وملتقى الاعلام العراقي العربي في نقابة الصحفيين العراقيين صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولاستقبال السوداني لابو ردينة..ولزيارة مسعود بارزاني المرتقبة الى بغداد اليوم الصحف تهتم باحتفالية عيد الصحافة وردود الافعال على الاساءة الامريكية للقضاء العراقي صحف الاحد تولي اهتماما لاحتفال العيد الوطني للصحافة العراقية برعاية السوداني المقرر اليوم..ولانعقاد اجتماع اتحاد الصحفيين العرب في بغداد برئاسة اللامي الصحف تهتم بمساعي رفع الحظر الاوروبي على الخطوط الجوية العراقية وتحسن مناخات الاستثمار في العراق صحف الاربعاء تولي اهتماما لاحياء الشعب العراقي ليوم عيد الغدير ...ولاستقبال رئيس الوزراء لنقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولاستقبال السوداني لابو ردينة..ولزيارة مسعود بارزاني المرتقبة الى بغداد اليوم
2024/07/03 عدد المشاهدات : 256

اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولاستقبال رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة..وللزيارة المرتقبة لرئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني الى بغداد اليوم.

فقد قالت صحيفة المشرق ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس عبر عن شكره للعراق لمواقفه الداعمة لفلسطين واستمرار إرسال المساعدات إلى غزة.

ونقلت الصحيفة عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء قوله أن السوداني” استقبل، الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، بحضور السفير الفلسطيني لدى العراق”. مضيفا، أن “أبو ردينة سلم رسالة إلى رئيس مجلس الوزراء من الرئيس الفلسطيني محمود عباس”. وعبر عباس، في رسالته عن “بالغ شكره للعراق حكومةً وشعباً، للمواقف الداعمة لفلسطين وشعبها، واستمرار إرسال المساعدات إلى أهالي غزة الذين يتعرضون لانتهاكات صارخة من قوات الاحتلال”.

واشارت الصحيفة الى ان السوداني،جدد خلال اللقاء، “موقف العراق الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية ونضال شعبنا في الأراضي المحتلة، على سبيل نيل استقلاله وحريته وتأسيس دولته المستقلة وعاصمتها القدس”. مؤكدا أن “استمرار العدوان الغاشم على غزّة، يتطلب تكاتف الجهود العربية والإسلامية لوقفه، ومنع استمرار الإبادة الجماعية لمئات الآلاف من الأبرياء.”.

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ من المقرر ،إن يزور اليوم الاربعاء رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني (البارتي) مسعود البارزاني ،بغداد بعد قطيعة دامت ست سنوات ،للقاء قادة الاطار التنسيقي والبحث في تصفير المسائل العالقة بين بغداد واربيل.

واضافت الصحيفة ان تقارير افادت نقلاً عن مصادر مطلعة القول إن (البارزاني يصل اليوم الاربعاء إلى بغداد ،وسيلتقي برئيس الوزراء محمد شياع السوداني وقادة ومسؤولي القوى والأحزاب السياسية، لمناقشة إيجاد الحل المناسب وإنهاء الملفات العالقة بين الحكومة الاتحادية والاقليم)، مشيرة إلى إن (الزيارة ستسهم في مزيد من الانفتاح بين أربيل وبغداد)، مؤكدة إن (ملفات الرواتب وقانون النفط والغاز والانتخابات وعدم تشكيل حكومة محلية في كركوك وملف سنجار وغيرها ستكون حاضرة على طاولة النقاش بين البارزاني وقادة الاطار)، .

ونقلت الصحيفة عن المصادر قولها إن (البارزاني سيلتقي ايضا رؤساء ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وائتلاف النصر حيدر العبادي وتحالف الفتح هادي العامري وغيرهم من القادة السياسيين).

وفي موضوع ثان قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني،اشاد بجهود الملاكات التربوية في تأمين سبل نجاح عملية الامتحانات الوزارية، وفيما وافق مجلس الوزراء، على منح مواطني دول مجلس تعاون دول الخليج العربي واليمن سمة دخول اعتيادية مقابل استيفاء 75 دولارا، قرر زيادة تخصيصات وزارة الكهرباء بمقدار (300) مليار دينار، كما اعلن تخصيص منحة سنوية (150) مليون دينار عراقي إلى نقابة الجيولوجيين.

ونقلت الصحيفة عن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان قوله: ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس الجلسة الاعتيادية السابعة والعشرين لمجلس الوزراء، جرت خلالها مناقشة ومتابعة أهمّ الملفات الخدمية والاقتصادية، لاسيما المتعلق منها بتنفيذ البرنامج الحكومي، كما جرى التداول في الفقرات المدرجة على جدول الأعمال، وإصدار التوجيهات والقرارات اللازمة بشأنها.

وتابعت الصحيفة ان السوداني،اشاد خلال الجلسة، بحسب البيان، بالملاكات التربوية كافة بمناسبة انتهاء الامتحانات الوزارية للصفوف الإعدادية المنتهية، مثمناً جهودهم التي بذلوها في تأمين سبل نجاح عملية الامتحانات، كما أشاد بالجامعات والكليات الحكومية والأهلية التي استضافت طلبة السادس الإعدادي وتوفير التسهيلات اللازمة لأداء امتحاناتهم.

واوضحت الصحيفة ان مجلس الوزراء واصل النظر في جدول أعماله، حيث تمت الموافقة على ما جاء في كتاب وزارة الداخلية، في (30 حزيران 2024)، بشأن منح مواطني دول مجلس التعاون لدولة الخليج العربية، واليمن، سمة دخول اعتيادية عن طريق المنافذ الحدودية الرسمية، ولمدة شهرين، مقابل استيفاء مبلغ 75 دولاراً، أو ما يعادله بالدينار العراقي، وأن يتم اعتماد الدفع الإلكتروني أو الاعتيادي

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين