جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
مقالات صحفية
من ألق الى ألق يانقيبنا البطل ..
بقلم : فالح حسون الدراجي
2013/12/27 عدد المشاهدات : 4045
صوت العراق 15/1/2013 لا أظن أن أحداً قد فرح مثلي بالنصر الكبير الذي حققه نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي في القاهرة يوم الأربعاء الماضي، عندما فاز بمنصب النائب الأول لرئيس إتحاد الصحفيين العرب متقدماً على منافسه نقيب الصحفيين السودانيين تقدماً كبيراً .. وقبل ذلك فوز اللامي بعضوية الأمانة العامة للإتحاد. وهي العضوية التي خسرها بعض المرشحين الكبار، مثل ممدوح الولي نقيب الصحفيين المصريين، إذ تعد هذه الخسارة الأولى في تأريخ الصحافة المصرية منذ تأسيس الأتحاد العربي قبل نصف قرن تقريباً .. وربما يسألني البعض عن السبب الذي يجعلني أفرح لفوز مؤيد اللامي أكثر من غيري ؟


فأقول، أن ثمة أسباباً عديدة تجعلني أفرح لفوز هذا الفتى العصامي الشجاع، فبعض هذه الأسباب عامة، يشاركني فيها ملايين الناس، وبعضها شخصية بحتة. ومن الأسباب المشتركة: ان هذا الفوزالذي حققه مؤيد اللامي، هو أول فوز يتحقق للعراق في هذا الموقع المتقدم فيفرح له العراقيون جميعاً. لاسيما وأن اللامي بات قاب قوسين أو أدنى من منصب رئيس الأتحاد، وأنا واثق بأن مؤيد اللامي سيناله يوماً ما. أما السبب الثاني لفرحي المميز يعود لكون وجود اللامي في هذا المنصب المهني الكبيرسيمنح الصحفيين العراقيين دفقاً معنوياً وإعتبارياً عالياً، فضلاً عن الفرصة الكبيرة التي ستتاح أمامهم في المساهمة بالكثير من الأنشطة الصحفية العربية التي كان الصحفي العراقي محروماً منها كما يعرف الجميع. ولعل السبب الثالث يعود لكون مؤيد صديقي وزميلي منذ أكثر من ثلاثين عاماً، فضلاً عن كونه إبن مدينتي - العمارة - .. وهذا يكفي لأن أفرح لفوزه.. اما السبب الأهم لهذا الفرح الكبير، فهو إني راهنت على قدرات مؤيد الإدارية والقيادية في مسيرة الصحافة العراقية منذ اللحظات الأولى لترشيحه، عكس بعض الزملاء والأصدقاء الذين شككوا في البدء بنجاحه في هذه المهمة الخطيرة. لذلك فقد كان موقفي من البداية قوياً في دعم مؤيد اللامي، ومساندته بكل ما أستطيع، متحدياً بذلك كل الأصوات الحاقدة والحاسدة والخبيثة التي حاولت إسقاط اللامي من كرسي النقابة، وحاولت تشويه سمعته بمختلف الوسائل الوسخة، فتحملتُ من أجل موقفي هذا شتائم البعض من ذيول ( إمبراطور الصحافة العراقية )، وكتبت ضدي مقالات حقيرة، أراد كتابها الإنتقام مني، بسبب وقوفي الى جانب هذا ( الشروگي ) الجريء فماذا كانت النتيجة بعد ذلك ؟

لقد أصبح مؤيد اللامي اليوم مفخرة عراقية كبيرة، وزهواً للصحفيين العراقيين في الداخل والخارج، كما بات مصدرمباهاة لزملائه وأصدقائه- وأنا واحد منهم- بينما ظل ( الآخرون ) حتى هذه اللحظة، يجترون خيبتهم وحقدهم وفشلهم وخسارات رهانهم المتكررة..
تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين