جديد الموقع
وزير الخارجية يهنئ مؤيد اللامي بمناسبة فوزه بعضوية المكتب التنفيذيِّ للاتحاد الدوليِّ للصحافة رئيس الوزراء يبعث باقة ورد الى نقابة الصحفيين العراقيين بمناسبة الذكرى /١٥٠/ للعيد الوطني للصحافة العراقية الحلبوسي يهنىء مؤيد اللامي لمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية وزير الاتصالات يهنئ مؤيد اللامي بفوزه بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين وبعيد الصحافة العراقية علاوي يبارك حلول ذكرى العيد الوطني للصحافة العراقية وفوز اللامي بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين اللامي يتلقى برقيات تهنئة لمناسبة العيد الوطني للصحافة العراقية وفوزه بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين الصحف تتابع سعي البرلمان للتصويت على استكمال الكابينة الوزارية والجدل حول قانون المحكمة الاتحادية صحف السبت تولي اهتماما متميزا بفوز مؤيد اللامي في عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين..واحتفال الاسرة الصحفية بالذكرى الـ150 لعيد صحف الخميس تتناول زيارة وزير الخارجية العماني الى بغداد ..واستعداد الاسرة الصحفية للاحتفال بعيدها الخمسين بعد المائة نقابة الصحفيين العراقيين تحتفل بالذكرى (150) للعيد الوطني للصحافة العراقية
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
وكالة انباء / نينا/ تشـــــارك بمؤتمر دولي لوكالات الانباء بالعاصمة البلغارية صوفيا
2019/06/08 عدد المشاهدات : 52

بغداد / نينا / تشارك الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا / في المؤتمر الدولي السادس لوكالات الانباء بالعاصمة البلغارية صوفيا الخميس المقبل الثالث عشر من الشهر الجاري بوفد يرأسه الزميل شفيق العبيدي مدير الوكالة .

ويعد المؤتمر الذي تشارك به اكثر من / 90/ وكالة انباء من مختلف دول العالم بالاضافة الى اكثر من /200/ من كبار الاعلاميين والصحفيين في العالم .. يعد اكبر تجمع دولي لوكالات الانباء .

وعلى مدى ثلاثة ايام سيتم بحث المواضيع المتعلقة بعمل وكالات الانباء في مختلف دول العالم ومناقشة تحديات الالفية الجديدة والمشكلات الموضوعية للصحف ووسائل الاعلام التقليدية والاجتماعية في القرن الحادي والعشرين وارتباطها بعمل الوكالات باعتبارها مصدر الاخبار وستكون جلسات المؤتمر فرصة لتبادل المعلومات والاراء بين خبراء الاعلام ورؤساء وكالات الانباء بمختلف توجهاتها .

كما سيناقش المشاركون بالمؤتمر عدة موضوعات اخرى تتعلق بالمصادر الجديدة والمستجدة للايرادات والاخبار المزيفة وسبل الحد منها والذكاء الاصطناعي والملكية ووسائل الاعلام واخر التقنيات المستحدثة في تغطية الاحداث .

والمعروف ان هذا المؤتمر هو السادس من سلسلة المؤتمرات التي عقدت الاول في موسكو عام 2004 فيما عقد الثاني بمدينة استيبونا الاسبانية عام 2007 والثالث في مدينة بوينس ايريس الارجنتينية عام 2010 والرابع في الرياض بالمملكة العربية السعودية عام 2013 والخامس في العاصمة الاذربيجانية باكو في تشرين الثاني عام 2016 .

ويهدف المؤتمر العالمي لوكالات الانباء (NAWC) والذي تأسس عام 2004 في موسكو لضمان تحسين قدرة الاعضاء في العمل كمشغلين رئيسيين في التنوع المتعاظم لسوق وسائل الاعلام العالمية وضمان تحسين قدرة أداء عمل الوكالات كونها لازالت المنتج الرئيس للأخبار في العالم رغم ظهور وسائل إعلام جديدة وتعزيز دورها في نشر الأخبار الموضوعية غير المنحازة وحماية عملها من القرصنة مع توسيع الإدراك العام للصحفي حول خلفيات الأنباء المتناقلة واستيعاب تطورات أدوات الإعلام الحديثة وأساليبها وحماية الصحفيين العاملين في المناطق الخطرة. . ودعم مبدأ حرية الصحافة والمساهمة في توسيع الادراك العام لخلفيات الانباء.

وسيكون فرصة ثمينة كذلك لتبادل الخبرات بين وكالات الانباء في مختلف دول العالم والمؤسسات الصحفية والسعي الحثيث لتعزيز مفهوم التنافس الشريف في الوصول إلى المعلومة مع التمسك بالمصداقية في النقل ونبذ الإثارة والنهوض بمهام وكالات الأنباء في تعزيز الأمن والأمان والاستقرار.

كما ان المؤتمر يعمل على دعم وكالات الانباء، المشاركة في معرفة كافة التطورات المهمة في مجال الميديا. ويسعى الى اثارة مسائل \"الرقمية\" في وكالات الانباء والميديا الاجتماعية وكذلك الموديلات البديلة في عمل وكالات الانباء وعلى حماية العمل الاصلي من القرصنة واستكشاف المواد التي تعدها وكالات الانباء من جامعي الانباء.

ان المؤتمر العالمي لوكالات الانباء ليس منتدى سياسيا فهو يعترف بالتنوع بين مختلف وكالات الانباء، وبصورة مشتركة تشكل وكالات الانباء غير المتحيزة الاساس لنشر تقارير اخبارية جديرة بالثقة عبر العالم وهو الامر الضروري لتمكين الناس من فهم فحوى الاحداث المهمة في العالم.

واعدت الوكالة الوطنية العراقية للانباء / نينا/ تقريرا مفصلا عن تجربتها الاعلامية وكيف شقت طريقها في المشهد الاعلامي لتكون احد ابرز المصادر الاعلامية في الساحة السياسية والمجتمعية العراقية لما اتسمت به من صدق في المعلومة ورصانة في الصياغة الفنية وموضوعية في طرحها وحيادية في توجهها ووقوفها على مسافة واحدة من كل الاطراف السياسية والدور الذي تضطلع به في مختلف جوانب الحياة في المجتمع العراقي اضافة الى برامجها المستقبلية كوكالة انباء فتية لم يمض على تشكيلها اكثر من اربعة عشر عاما ليتم اختيارها من بين وكالات الانباء المحلية لتمثيل العراق في هذا المحفل الدولي الهام .

يذكر ان وكالة انباء / نينا/ كانت قد شاركت في اربعة مؤتمرات سابقة لوكالات الانباء العالمية في كل من اسبانيا والارجنتين والسعودية واذربيجان ./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين