جديد الموقع
الصحف تتابع تداعيات التدخل التركي في سوريا وردود الافعال عليه والمخاوف من آثاره ونتائجه صحف الخميس تتناول دعوتي عبد المهدي باطلاق حزمة اصلاحات لدحر الفساد ..وبرهم صالح الى ضبط النفس واجراء اصلاحات ضرورية مؤيد اللامي يطالب الحكومة باتخاذ اجراء سريع لتوفير فرص عمل للخريجين صحف الاربعاء تهتم بتظاهرات امس احتجاجا على سوء الخدمات وتفشي الفساد والبطالة نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي يزور ساحة التحرير اصابة مصور صحفي بنيران القوات الامنية في ساحة التحرير اللامي : لايوجد قطاع خاص حقيقي واستثمار في العراق اللامي يطالب الحكومة بتوفير مليون فرصة عمل للخريجين وغيرهم صحف الثلاثاء تتناول اتهام عبد المهدي لاسرائيل بالهجمات على مواقع للحشد الشعبي ..وتعزية مؤيد اللامي للاسرة الصحفية الفلسطينية بوفاة نقيبها في تغريدة له ..نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي يدعو الى تقديم شكوى رسمية الى مجلس الامن لادانة اسرائيل وإجبارها بالتعويض للعراق
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تهتم بالقمة الوزارية العربية المرتقبة في بغداد ومصادقة مجلس الوزراءعلى مشروع قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص
2019/08/07 عدد المشاهدات : 249

بغداد/  اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء بالقمة الوزارية العربية المرتقبة في بغداد ومصادقة مجلس الوزراءعلى مشروع قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص.



وبشان القمة الوزارية العربية المرتقبة قالت صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ان وزارة الخارجية، كشفت عن اجتماع وزاري عربي مرتقب سيعقد في العاصمة بغداد.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد الصحاف قوله ”: ان الاجتماع الثلاثي العربي الذي عقد في بغداد الاحد الماضي على مستوى وزراء خارجية العراق والاردن ومصر كان ناجحا على مختلف المستويات ومثمرا لدعم شعوب البلدان الثلاثة.

واضاف: ان المجتمعين اكدوا على تعزيز العلاقات العربية وترسيخ مبدأ التعاون الستراتيجي في مكافحة الارهاب وصولا الى بسط الامن وتثبيت الاستقرار، وكذلك دعم جهود العراق في القضاء على بقايا تنظيم داعش الارهابي وتامين عودة النازحين، فضلا عن دعم العراق في اعادة اعمار المناطق المحررة من سيطرة التنظيم الارهابي.
وتابع: انه تم التاكيد على تنويع الشراكات ودعم العراق في تثبيت الاستقرار، واعتماد الدوائر الاقتصادية المتعددة التي تتيح الانفتاح على الاخر لتحقيق التكامل الاقتصادي، وتعزيز الاستثمار عبر سلسلة اتفاقات وتفاهمات تتضمن التنسيق الاقتصادي لتحقيق التنمية، لافتا الى ان المجتمعين بحثوا ايضا المناطق الصناعية المشتركة وسبل تطويرها.

واوضح: ان الاجتماع اسفر عن اتفاق على اقامة ورش عمل لرجال الاعمال والمستثمرين للاطلاع على الفرص الاستثمارية في ضوء التعاون الثلاثي، وكذلك الاتفاق على ان يعقد وزراء البلدان الثلاثة المعنيين بملفات (الطاقة والصناعة والتجارة والاسكان) اجتماعهم القادم في بغداد، لتعزيز التعاون في مجال الطاقة وتطوير المناطق الصناعية المشتركة واعادة الاعمار.

واكد الصحاف، ان الوزراء الثلاثة اكدوا على الدفع بمسيرة التضامن العربي بما يسهم في تحقيق امال شعوب البلدان الثلاثة بالتنمية والازدهار، بناء على مخرجات القمة الثلاثية التي عقدت في القاهرة، مشددين على تبادل الرؤى والافكار حول القضايا الاقليمية وتقييم تطوراتها، ودعم القضية الفلسطينية في اقامة الشعب الفلسطيني لدولته الموحدة وعاصمتها القدس الشريف والدفاع عن حقوقه غير قابلة للتصرف وتنسيق المواقف في المحافل الدولية والاقليمية لمواجهة التحديات، والاضطلاع بدور ايجابي يسهم في تخفيف التوتر وحل الازمات في سوريا وليبيا واليمن.


وبشان الشراكة بين القطاعين العام والخاص قالت صحيفة الصباح ان مجلس الوزراء، وافق بجلسته الاعتيادية التي عقدت برئاسة رئيس المجلس عادل عبد المهدي، أمس الثلاثاء، على مشروع قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ونقلت الصحيفة عن بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء الإعلامي قوله أن المجلس «اقرّ توصية المجلس الوزاري للطاقة بشأن عقد الخدمة لحقل المنصورية»، بينما وافق على مشروع قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص.


واضاف انه تمت الموافقة على «مشروع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من دفع الضرائب المفروضة على الدخل ورأس المال بين حكومة جمهورية العراق وحكومة المملكة العربية السعودية.
كما وافق المجلس على «متطلبات العملية الانتخابية لمجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم».

وأشار البيان إلى أن المجلس «اقر توصيات الاجتماع المختص بتطوير منفذ سفوان الحدودي»، مضيفاً أنه «اقر أيضاً توصية المجلس الوزاري للاقتصاد بشأن اهداء مركبات.




صحيفة المشرق تناولت تفاصيل القبض على حجي حمزة الشمري الذي وصفته بزعيم المافيا الاكبر بالبلاد .

الصحيفة نقلت عن بيان لمديرية امن الحشد الشعبي اعلانها عن تنفيذ الحملة الأكبر في تاريخ العراق لملاحقة مافيات الروليت وصالات القمار، مشيرة الى انه تم اعتقال زعيم المافيا الاكبر في العراق و25 شخصاً من أتباعه يدعون انتماءهم للحشد الشعبي. 

وذكر بيان للمديرية: انه بتوجيه من رئيس الوزراء لرئاسة هيئة الحشد الشعبي نفذت مديرية امن الحشد الحملة الأكبر في تاريخ العراق لملاحقة مافيات الروليت وصالات القمار وتجار المخدرات وبيع وشراء النساء، مبينة: ان هذه الحملة اسفرت عن إلقاء القبض على المدعو حجي حمزة الشمري زعيم المافيا الأكبر في العراق والمسيطرة على جميع أماكن لعب القمار والدعارة وتجارة المخدرات. 

وأضافت: انه تم اعتقال ٢٥ آخرين من أتباعه ومسؤوليه الذين كانوا يدعون انتماءهم للحشد الشعبي ويمتلكون هويات مزورة والذين فتكوا ببعض الشباب العراقي من خلال توريطهم بتعاطي المخدرات وزجهم في صالات القمار من اجل كسب ملايين الدولارات يوميا، لافتا الى: انه من خلال الحملة تم مصادرة عدد كبير من آلات القمار والمواد المخدرة وبعض المقتنيات، مشيرة الى: ان ذلك جاء وفق مذكرات قضائية أصولية. 

وأكدت: انه بعد تنفيذ العملية النوعية بنجاح تم تسليم المطلوبين مع ما تم مصادرته من مواد مخدرة الى الامن الوطني من اجل التحقيق معهم وعرضهم على القضاء لينالوا جزاءهم العادل. 

وبينت المديرية: ان بعض مواقع التواصل الاجتماعي الداعمة لهذه المافيات نشرت لقطات من كاميرات المراقبة لعناصر امن الحشد وهم يداهمون أوكار الجريمة والفساد، موضحة: ان هذه المواقع روجت بأن العملية لم تتم وفق أوامر قضائية وان المواد التي تمت مصادرتها قد سرقت، لكن الحقيقة ان عناصر امن الحشد كسروا شوكة من يتاجر بدماء شبابنا واتخذوا من الدعارة والقمار والمخدرات وسيلة لتكوين عصابات ورؤوس أموال ضخمة. وداهمت قوة أمنية في وقت سابق، فندق فلسطين ميرديان واعتقلت ٣ اشخاص من اصحاب صالات الروليت. /انتهى 

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين