جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن المحكمة الإتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين الصحف تهتم بآخر الاستعدادات لمشروع طريق التنمية وخطط معالجة التلوث البيئي صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني المرتقبة الى واشنطن وبمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد الصحف تهتم بافتتاح رئيس الوزراء مجسر قرطبة والحديث عن تعديل قانون الانتخابات صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء...و تلقى السوداني، دعوة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
وجيه عباس يتوعّد بمحاسبة “جيوش ألكترونية” تتهم صحفيين بالعمالة لإسرائيل
2019/09/04 عدد المشاهدات : 1935

بغداد/ دعا النائب عن كتلة الصادقون، وجيه عباس إلى تقديم خطاب وطني متوازن، متوعداً بمحاسبة “جيوش ألكترونية” تنشر قوائم بأسماء صحفيين وتتهمهم بالعمالة لإسرائيل أو الولايات المتحدة، فيما وصف تقرير الصحفي معن الجيزاني الذي بثته قناة الحرة، بأنه مُفبرك.

وقال عباس في تصريح صحفي رداً على “امتلاك إيران نحو 25 قناة فضائية في العراق” إن “علينا النظر إلى الخطاب، وما إذا كان هناك إساءة في خطاب المؤسسات الأعضاء في اتحاد التلفزيونات .

وحول ما إذا كان من حق إيران –دون غيرها- توجيه قنوات فضائية إلى الداخل العراقي أضاف أن “هذا الأمر له علاقة بالتعبير عن الرأي، حيث لا يمكن منع قناة إعلامية من البث”.

ووصف عباس تداول صفحات ممولة قوائم بأسماء صحفيين يُتهمون بالعمل مع الولايات المتحدة وإسرائيل، بأنها “ثقافة فيسبوك شعبية تعبر عنها أسماء مستعارة تابعة لجيوش وجحوش ألكترونية”، مؤكداً عزمه محاسبتهم، ومعرباً عن أمله بقرب إقرار قوانين تحاسب أصحاب الأسماء المستعارة.

وبشأن ما إذا كانت القنوات العراقية التي على صلة بإيران تمارس مهامَّ إعلاميةً أم سياسية، قال إنّ هذه القضية تنطبق عليها عبارة شارل ديغول “ليس للوطن أصدقاء .. بل مصالح”. 

وردّ عباس على تقرير الصحفي معن الجيزاني المثير للجدل، متهماً قناة الحرة “ببثّ تقرير مُسيّس في سياق صفقة القرن؛ لإنهاء الحشد الشعبي والمرجعية العليا”./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين