جديد الموقع
صحف الاثنين تولي اهتماما لزيارة الكاظمي المرتقبة الى باريس ..وعزم الحكومة توقيع عقد تنفيذ مشروع ميناء الفاو الكبير مع شركة هانوا الكورية الصحف تتابع حملة مكافحة الفساد واعتقال المتورطين فيه .. ومقترحات التعديلات الدستورية إعلان لغرض انجاز قرارات العضوية للمتقدمين من خريجي كلية الإعلام وكذلك انجاز طبع هوياتهم ولإغراض تنظيمية ومهنية وإدارية.. تقرر إيقاف إجراءا نقيب الصحفيين: وزير الثقافة تبنى موضوع المكافآت التشجيعية صحف الاربعاء تهتم بالتغييرات التي اجراها الكاظمي في بعض المؤسسات وردود الافعال بشانها صحف الثلاثاء تهتم بتصويت مجلس الوزراء على الموازنة والتغييرات في عدد من المناصب المهة بالدولة الصحف تتابع حديث السيد السيستاني مع بلاسخارت .. ومضمون ورقة الاصلاح الاقتصادي صحف الاحد تتابع نتائج زيارة الكاظمي لاقليم كردستان والعجز في الموازنة صحف الاربعاء تهتم المتحدث باسم رئيس الوزراء التزام الحكومة باي مطلب دستوري صحف الثلاثاء تتابع موازنة الاشهر المتبقية من العام الحالي وموازنة العام المقبل
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تهتم بتاكيد الكاظمي أن حكومته
2020/05/13 عدد المشاهدات : 420

بغداد/ اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء الثالث عشر من ايار بتاكيد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أن حكومته هي حكومة التحديات الصعبة وأهمها التحدي الاقتصادي ومحاربة الفقر والبطالة لدى الشباب والتوزيع العادل للثروات.


صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين نقلت عن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي تاكيده خلال جلسة مجلس الوزراء ان الحكومة الحالية امامها تحديات صعبة اهمها محاربة الفقر والتوزيع العادل للثروات.

ونقلت الصحيفة عن مكتب رئيس الوزراء قوله في بيان: ان مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية الثانية، امس الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وقال الكاظمي، بحسب البيان، أن هذه الحكومة هي حكومة التحديات الصعبة، وأهمها التحدي الاقتصادي ومحاربة الفقر والبطالة لدى الشباب والتوزيع العادل للثروات ، داعيا الوزراء والمسؤولين في الحكومة للإبتعاد عن المجاملات والمحسوبيات والتدخلات السياسية والعمل على تطوير مؤسسات الدولة وليس العمل السياسي.

وجدد رئيس مجلس الوزراء تأكيده على حماية حق التظاهر وعدم التسامح مع أي إعتداء يتعرضون له ، لافتا الى أن الحكومة هدفها تحقيق تطلعاتهم المشروعة. .
واضاف: أننا لن نجامل على حساب كرامة المواطن ومصلحة الوطن، ونعمل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ومواجهة الأزمات وتنويع موارد الدولة، مؤكدا أن الجيش والقوات الأمنية البطلة تحمّلت الكثير، ويجب إعادة الهيبة للمؤسستين العسكرية والأمنية.


من جانبها قالت صحيفة الصباح ان مجلس الوزراء قرر خلال جلسته الاعتيادية الثانية برئاسة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أمس، تقليص وترشيد الهياكل الإدارية للدولة،.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء ان \"الكاظمي افتتح الجلسة بكلمة أكد فيها أن هذه الحكومة هي حكومة التحديات الصعبة، وأهمها التحدي الاقتصادي ومحاربة الفقر والبطالة لدى الشباب والتوزيع العادل للثروات\"، داعيا \"الوزراء والمسؤولين في الحكومة للابتعاد عن المجاملات والمحسوبيات والتدخلات السياسية والعمل على تطوير مؤسسات الدولة وليس العمل السياسي.

وجدد رئيس الوزراء تأكيده\"حماية حق التظاهر وعدم التسامح مع أي اعتداء يتعرض له المتظاهرون، وأن الحكومة هدفها تحقيق تطلعاتهم المشروعة\" لافتا بالقول: \"لن نجامل على حساب كرامة المواطن ومصلحة الوطن، ونعمل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ومواجهة الأزمات وتنويع موارد الدولة.

وبشأن عمل القوات المسلحة، أكد الكاظمي، وفقا للبيان، أن \"الجيش والقوات الأمنية البطلة تحمّلت الكثير، ويجب إعادة الهيبة للمؤسستين العسكرية والأمنية.

وبشان الاجراءات المتخذة لمواجهة وباء كورونا نقلت صحيفة الزوراء عن وزير الصحة والبيئة حسن التميمي، قوله ان هناك تنسيقا مع الأجهزة الأمنية للبدء بعملية الحجر المناطقي.
واضاف التميمي في تصريح صحفي: إن”بعض المناطق تشكل بؤراً وبائية قابلة للامتداد نتيجة عدم الالتزام بتعليمات الحظر الوقائي”.
واوضح أن”الوزارة ستقوم بعملية الحجر المناطقي في المناطق التي أشرت فيها الإصابات بعد تشكيل فرق طبية متكاملة”.

ورجح التميمي، ، اعادة تطبيق حظر التجول الشامل أو الحظر الصحي المناطقي لحماية المواطنين من مخاطر تفشي الوباء، محذرا من وجود “بؤر وبائية قابلة للامتداد”.

و شدد على أن خطورة المرحلة تتطلب الالتزام بتعليمات الحظر الصحي الجزئي خاصة لبس الكمامات والامتناع بشكل كامل عن حضور التجمعات الاجتماعية والدينية والثقافية وعدم الخروج من المنزل الا للاحتياجات الضرورية./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين