جديد الموقع
صحف الثلاثاء تهتم بقرار نقابة الصحفيين قبول انتماء خريجي كليات الإعلام ومنحهم عضوية وهوية النقابة نقابة الصحفيين العراقيين تقرر قبول انتماء خريجي كليات الإعلام ومنحهم عضوية وهوية النقابة الصحف تتابع مساعي تشريع قانون الانتخابات الجديد وملفات زيارة الكاظمي لواشنطن الصحف تتابع حجم المساعدات العراقية للبنان .. والموقف القانوني من حل البرلمان صحف الاربعاء تهتم بترحيب رئيس الجمهورية باعلان الكاظمي اجراء الانتخابات المبكرة صحف الخميس تتابع لقاء الكاظمي مع بلاسخارت..واستمرار العمليات العسكرية ضد داعش.. وترقبُ الاوساط النيابية استكمال قانون الانتخابات الجديد صحف الاربعاء تهتم باجراءات الحكومة لمكافحة الفساد وتداعيات ازمة الكهرباء صحف الثلاثاء تهتم بتاكيد الكاظمي ان سوء الإدارة والفساد أوصلا الكهرباء لهذا الوضع الصحف تتابع الجدل حول امكانية اجراء الانتخابات ..وتظاهرات الاحتجاج على تردي الكهرباء الصحف تتابع استرداد الاموال العراقية المهربة .. وتحرير الناشطة الالمانية
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
الصحف تتابع سيطرة القوات الامنية على المنافذ الحدودية وتعديل قانون التقاعد
2020/07/12 عدد المشاهدات : 188

بغداد / تابعت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاحد ، الثاني عشر من تموز ، سيطرة القوات الامنية على منفذي مندلي والمنذرية الحدوديين ، وتعديل قانون التقاعد وقضايا اخرى .

صحيفة /الزمان/ اشارت الى افتتاح رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي خلال زيارته لمحافظة ديالى امس منفذ مندلي، مخولا القوات الامنية اطلاق النار على متجاوزي المنفذ ، بالتزامن مع فرض القوات الامنية السيطرة على منفذي مندلي والمنذرية .

ونقلت الصحيفة عن الكاظمي تأكيده على هامش افتتاحه منفذ مندلي ، انه لن يسمح بسرقة المال العام في المنافذ الحدودية.

واضاف :\" ان مرحلة اعادة النظام والقانون بدأت ولن نسمح بسرقة المال العام في المنافذ\".

واضاف :\" ان الحرم الجمركي بات تحت حماية قوات عسكرية وزيارتنا للمنفذ رسالة واضحة لكل الفاسدين بأنه ليس لديكم موطئ قدم في المنافذ الحدودية اجمع وقد اعددنا الخطط الكفيلة لمحاربتكم وعلى الجميع التكاتف لانجاز هذا المطلب ، وعلى جميع الدوائر العمل على محاربة الفساد لأنه مطلب جماهيري\".

واكد رئيس مجلس الوزراء انه منح صلاحيات الى رئيس هيئة المنافذ الحدودية لمحاربة الفاسدين وملاحقتهم في كافة المنافذ الحدودية.كما خول القوات الامنية صلاحية اطلاق النار على متجاوزي منفذ مندلي.

اما صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين فقد تابعت تعديل قانون التقاعد .

وقالت الصحيفة :\" تترقب الاوساط النيابية عودة انعقاد جلسات مجلس النواب وسط استمرار اجراءات الصحة والسلامة الوقائية لتفشي جائحة كورونا ، فيما اكدت اللجنة القانونية النيابية أن التعديل الثاني لقانون التقاعد الموحد هو الأفضل من التعديل الأول ، فضلا عن حاجة مؤسسات الدولة الى وجود ذوي الكفاءات والاستفادة من خدماتهم في الدوائر والمؤسسات الحكومية \".

وقالت عضو اللجنة القانونية بهار محمود ، حسب / الزوراء / :\" ان مجلس النواب ماضٍ بالتعديل الثاني لمشروع قانون التقاعد الموحد رقم 9 لسنة 2014، وتعديل المادة التي تنص على الاحالة إلى التقاعد ويكون محلها 63 سنة بدلا عن 60 سنة\"، مشيرة الى :\" ان التعديل الثاني لقانون التقاعد هو الأفضل من التعديل الأول، بالاضافة الى وجود ذوي الكفاءة في الدوائر والمؤسسات الحكومية والدولة بحاجة إلى خدماتهم\" .

واضافت :\" ان الهدف من التعديل الأول لقانون التقاعد هو إعطاء فرصة لتعيين الشباب بدلا عن الموظفين ممن هم أعمارهم أكثر من 45 إلى 60 سنة\"، مبينة :\" ان الأسباب الموجبة للتعديل لا تطبق على أرض الواقع بسبب الأزمة المالية وعدم وجود تعيينات تحل محل المحالين للتقاعد \".

وبشأن موضوع ازمة الكهرباء تحدثت صحيقة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي عن الشروع بتنفيذ خطة طارئة لتجاوز تردي تجهيز الكهرباء لحين توفير المبالغ المالية.

وقال الناطق باسم الوزارة احمد العبادي ، حسب / الصباح / :\" ان رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اكد ضرورة تذليل جميع العقبات التي تواجه عمل الوزارة، من اجل تقديم افضل الخدمات للمواطنين بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة \".
واضاف :\" ان الكاظمي وجه وزارة المالية بتوفير مبالغ لوزارة الكهرباء، وان كانت على اساس سلف لتنفيذ مشاريعها\"، نافيا تسلم وزارته حتى الان اي مبالغ من وزارة المالية.

واوضح الناطق :\" ان الوزارة باشرت اعمال الصيانات الاعتيادية والدورية لعدد كبير من المحطات التوليدية بالتنسيق مع لجنة تم تشكيلها من قبل رئيس الوزراء لاحداث زخم اضافي في معدلات الانتاج، اضافة الى التعاقد مع عدد من الشركات المحلية والخارجية لتوريد المحولات الكهربائية والاسلاك والمواد الداخلة في عمليات ادامة شبكات التوزيع، على ان يكون تسديد مبالغ العقود عن طريق الدفع بالاجل\" .

واشار الى :\" ان الوزارة ، كاجراء سريع لحل الاختناقات، باشرت بنشر 16 محطة متنقلة في بغداد والمحافظات لزيادة موثوقية تجهيز الطاقة للمواطنين وزيادة ساعات التجهيز، لاسيما ان هناك تفاوتاً في التجهيز بين محافظة واخرى ومنطقة وغيرها، بسبب الاختناقات الحاصلة على الشبكة الكهربائية الناتجة عن التجاوزات من قبل المناطق العشوائية والمناطق الزراعية التي حولت الى سكنية بعد تجزئتها\"./ انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين