جديد الموقع
صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني ان حالة الاستقرار المتحققة في العراق تؤكد التقدم في ملف انهاء وجود التحالف الدولي وتتابع الغرامات المرورية الصحف تتابع تداعيات تفعيل الكاميرات المرورية والسيطرة على اسعار العقارات صحف اليوم تتابع مشروع طريق التنمية وتستذكر قصف حلبجة الصحف تتابع قدرة مجالس المحافظات على مواجهة الازمات .. وآلية السيطرة على الاسعار صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء..والدعوة إلى تدخل حكومي للسيطرة على الأسعار في شهر رمضان صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني للبصرة وافتتاحه عددا من المشاريع فيها وباستعداد وزارة النفط لانشاءمشروع الانبوب التصديري البحري الثالث صحف اليوم تهتم بزيارة السوداني للبصرة وافتتاحه عددا من المشاريع فيها وباستعداد وزارة النفط لانشاءمشروع الانبوب التصديري البحري الثالث نقابة الصحفيين العراقيين تقرر الغاء شرط تأييد المؤسسة الاعلامية صحف الاربعاء تولي اهتماما لتاكيد السوداني على أهمية دعم المشروعات المترافقة مع طريق التنمية... ولقرارات مجلس الوزراء
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
نقابة الصحفيين العراقيين تقرر قبول انتماء خريجي كليات الإعلام ومنحهم عضوية وهوية النقابة
2020/08/10 عدد المشاهدات : 3158

بغداد/قررت نقابة الصحفيين العراقيين قبول انتماء خريجي كليات الإعلام ومنحهم عضوية وهوية النقابة.

واوضحت النقابة في بيان تلقت الوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/ نسخة منه: اليوم \" استجابة للمناشدات الكثيرة التي قدمها خريجو كليات الإعلام واستناداً للصلاحيات المخولة لمجلس النقابة وبعد التشاور مع عدد من عمداء كليات الإعلام قرر مجلس نقابة الصحفيين العراقيين قبول انتماء خريجي كليات الإعلام حصراً إلى النقابة بعد تقديم وثيقة معنونة للنقابة تؤيد كون طالب الانتماء هو من خريجي كليات الإعلام استثناء من شروط قبول الانتماء الأخرى بما فيها الاختبار. وستقوم النقابة بمنح المتقدمين هويات النقابة بعد تقديم الوثائق والمستمسكات الثبوتية وسيتم منحهم كامل الامتيازات التي يحصل عليها زملاؤهم\".

وأضافت:\" بغية تطوير مهارات الزملاء المتقدمين لعضوية النقابة ستكون هناك دورات تدريبيه وتطويرية في مجال الصحافة والإعلام ستقام في معهد التدريب والتطوير التابع للنقابة الذي هو في طور الاكتمال\" .

وتابعت النقابة \" إما بصدد تعيين خريجي كليات الإعلام في دوائر الدولة فقد سبق للنقابة إن خاطبت بكتب رسمية رؤساء وزارات الحكومات السابقة كل من نوري المالكي وحيدر العبادي و عادل عبد المهدي، طالبت فيها بتعيين خريجي كليات الإعلام في وزارات ومؤسسات الدولة ولم يستجب لطلبات النقابة سوى السيد نوري المالكي الذي وافق على تعيين (150) منهم وجرى توزيعهم على المكاتب الإعلامية في الوزارات المختلفة\".

وتابعت:\" فيما يتعلق بحقوق الصحفيين والمطالبة فيها فقد شرعت النقابة ومن خلال مجلس النواب قانون حقوق الصحفيين المرقم 21 لسنة 2011 والذي صادق عليه مجلس النواب والذي تضمن حقوقا لعوائل شهداء الصحافة وتخصيص رواتب لهم أسوة بشهداء الإرهاب إضافة لتخصيص رواتب للمصابين من الصحفيين إثناء تأدية واجبهم الصحفي\" .

واضافت النقابة:\" كما و تضمن القانون بعدم التحقيق مع الصحفي إلا بعد حضور ممثل عن نقابة الصحفيين و رغم كل هذا فان النقابة وجدت أصلا للدفاع عن حقوق الصحفيين و تبني مطالبهم المشروعة.

واهابت النقابة بخريجي كليات الإعلام مراجعة فروع النقابة كلا حسب محافظته و المركز العام بالنسبة لساكني بغداد ابتداء من يوم الأحد من الأسبوع القادم . لغرض فسح المجال أمام الخريجين لإكمال الوثائق و المستمسكات المطلوبة كما تطالب النقابة وزارتي التربية و التعليم العالي باستحداث مادة للفنون الإعلامية و الصحفية في مراحل الدراسة بغية تطوير ثقافات الطلبة\" .

وبينت:\" ننتهز هذه الفرصة للتعبير عن دعمنا الكامل لمطالب أبنائنا خريجي كليات الإعلام الذين هم جزء من جسد النقابة ومستقبلها الواعد\"./انتهى

>

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين