جديد الموقع
الصحف تتابع التظاهرات المتقابلة للتيار والاطار والآثار المترتبة على عقد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية خارج بغداد الصحف تتابع دعوة الصدر القضاء لحل البرلمان وموقف الاطار التنسيقي صحف الاربعاء تولي اهتماما لمواصلة الشارع الضغط عبر الاعتصامات المفتوحة قرب البرلمان لتأكيد المطالبة بحل مجلس النواب واجراء انتخابات مبكرة الصحف تواصل متابعة اعتصام انصار التيار الصدري ودعوات التهدئة والحوار محليا وعربيا ودوليا صحف اليوم تهتم بانتقاد نواب ومسؤولي محافظة البصرة قرار تمويل خليجي 25 من حصة المحافظة من البترودولار وباعتصام ابناء التيار الصدري الصحف تهتم بخطاب السيد مقتدى الصدر والتحركات السياسية لتهدئة الاوضاع وحل الازمة صحف الاربعاء تولي اهتماما لوساطات التهدئة وتفويت إستغلال الظرف لأحداث فتنة بين ابناء الشعب..ولانسحاب اتباع التيار الصدري من مبنى البرلمان صحف اليوم تتابع تظاهرات التيار الصدري والاطار التنسيقي ودعوة الكاظمي لتشكيل لجنة مهمتها وضع خارطة طريق للحلّ الصحف تتابع السيناريوهات المحتملة للخروج من الازمة السياسية والدعوات والمبادرات لاحتواء التصعيد وتجنب العنف صحف الاحد تهتم بتظاهرات التيار الصدري ودخول المتظاهرين للبرلمان للمرة الثانية خلال ايام
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
الصحف تهتم بمشروع العمل المناخي التحفيزي ومشكلة التصحر في العراق
2022/07/02 عدد المشاهدات : 194

بغداد / اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم السبت ، الثاني من تموز ، بمشروع العمل المناخي التحفيزي ومشكلة التصحر في العراق .

عن مشروع العمل المناخي ، قالت صحيفة / الزمان/:\" اطلق برنامج الامم المتحدة الانمائي، بالشراكة مع كندا والمملكة المتحدة بحضور وزير البيئة جاسم الفلاحي ،مشروع العمل المناخي التحفيزي في العراق \".

واشارت بهذا الخصوص الى قول ممثلة برنامج الامم المتحدة الانمائي زينة علي احمد :\" ان المشروع سيدعم الجهود الوطنية للتكيف مع تغيُّر المناخ والتخفيف من حدته ومساعدة الحكومة العراقية على الوفاء بالتزاماتها تجاه اتفاقية باريس\".

واضافت ممثلة البرنامج :\" ان مدة المشروع عامان ،وان التركيز الاساسي للمشروع سينصب على الاستعداد للجفاف وادارة موارد المياه والطاقة المتجددة، وهي المجالات الثلاثة التي تضع العراق في خطر بيئي كبير\".

وتطرقت / الزمان / الى اعداد مديرية بيئة كربلاء، آلية لمكافحة التصحر واظهار المحافظة بحلة جديدة.

ونقلت عن مدير بيئة محافظة كربلاء حامد الياسري قوله :\" ان دوائر المحافظة مهتمة بالعمل على اظهار كربلاء بحلة جديدة وزيادة المساحات الخضراء فيها والشروع بحملة تشجير الحدائق العامة والمتنزهات لغرض الحد من العواصف الترابية ومناطق التصحر\".

واضاف الياسري :\" ان هناك تنسيقاً مستمراً مع وزارة الزراعة لتشجير الاراضي، و ان الوزارة ارسلت عدداً وفيراً من الاشجار للمحافظة، واهمها اشجار الزيتون والكابرس والاشجار المعمرة\"، مؤكدا :\" ان هناك حملة دعم من العتبتين الحسينية والعباسية، لرفد المحافظة ودوائر التربية بالاشجار\".

وتابع مدير بيئة كربلاء :\" ان هذه الحملات لا تكفي وما زالت المحافظة تحتاج الى 5 آلاف شجرة\".

وفي شأن ذي صلة قالت صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي :\" حذّرت وزارة الزراعة من ان 55 بالمئة من المساحة الكليَّة للعراق مهددة بالتصحر\".

ونقلت الصحيفة عن مدير عام دائرة الغابات ومكافحة التصحر في وزارة الزراعة، راوية مزعل القول :\" ان القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني يعتمد على الماء باعتباره العامل المحدد الرئيس للعمليات الزراعية وزيادة الانتاج\".

واضافت مزعل:\" ان انحسار الامطار وانخفاض اطلاقات المياه من دول المنبع اديا الى تقليل الخطة الزراعية\".

واوضحت :\" ان مساحة الاراضي المتصحرة تبلغ ما يقارب 27 مليون دونم ، اي ما يعادل تقريباً 15 بالمئة من مساحة البلد\"، مشيرة الى :\" ان ما يقارب 55‎ بالمئة من مساحة العراق تعد اراضي مهددة بالتصحر\"./ انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين