جديد الموقع
الصحف تهتم بزيارة رئيس الوزراء لباريس وتتابع اجراءات البنك المركزي لمواجهة ازمة ارتفاع سعر الدولار الصحف تواصل الاهتمام بزيارة الوفد الاعلامي الاردني وردود فعل الشارع على ارتفاع سعر صرف الدولار صحف الاربعاء تولي اهتماما لزيارة الوفد الاعلامي الاردني للعراق ولقائه برئيسي الجمهورية ومجلس القضاء.. وللاحتجاجات المناوئة للدولار وسط تأييد لخطوات السوداني صحف اليوم تهتم بوصول وفد صحفي اردني للعراق وتتابع الموازنة وازمة الدولار الصحف تواصل متابعة ازمة الدولار وتتحدث عن اخفاق مجلس النواب في معالجتها واحتمال العجز عن دفع الرواتب الصحف تتابع المخاوف من انهيار الاقتصاد وتتحدث عن شبهات فساد في تجهيز السلة الغذائية الصحف تهتم بالنهائي المنتظر لخليجي25 وتتابع ملفي الاستثمار والوظائف الحكومية صحف الاربعاء تتابع التحضيرات الفنية لحفل ختام خليجي 25 غدا.. وانظار الجماهير تتجه لتتويج العراق بالكاس صحف اليوم تهتم بتاهل المنتخب الوطني لنهائيات بطولة خليجي 25 الصحف تواصل متابعة انعكاسات زيارة السوداني لالمانيا وتداعيات ارتفاع سعر صرف الدولار
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف اليوم تهتم بزيارة وفد اقليم كردستان لبغداد وتتابع فعاليات خليجي 25
2023/01/15 عدد المشاهدات : 105

 اهتمت الصحف الصادرة اليوم الاحد بزيارة وفد اقليم كردستان لبغداد وتابعت فعاليات خليجي 25.

صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان الحزب الديمقراطي الكردستاني حدد أهداف زيارة وفد حكومة اقليم كردستان برئاسة مسرور بارزاني الى بغداد،.
وقال عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، النائب محما خليل، ان زيارة رئيس حكومة لإقليم مسرور البارزاني لبغداد تأتي ضمن التعاون مع الحكومة الاتحادية وحل الإشكالات بين الإقليم والمركز وفق الاستحقاقات الدستورية والقانونية.
وأضاف: ان الهدف من الزيارة حسم القضايا في الموازنة ووضع اللمسات الاخيرة لها قبل ارسالها الى البرلمان. لافتا الى ان حصة الاقليم والنفط والغاز ابرز الملفات التي تمت مباحثتها بين لمسؤولين.
واشار الى: ان الزيارة تعد استكمالا للزيارات السابقة من اجل تمتين التعاون بين حكومتي الإقليم والمركز وحل أي خلاف او تقاطع بين الحكومتين. مؤكدا أن الزيارة تأتي دعما لحكومة السوداني الخدمية بشتى المجالات السياسية والاقتصادية.

من جانبه، قال الباحث بالشأن الكردي، علي الزيادي، ان الخلافات ما بين الحزبين الكرديين الرئيسين في اقليم كردستان متجذرة وتظهر حدتها بين حين واخر. لافتا الى ان زيارة الوفد الكردي الاخيرة الى بغداد برئاسة مسرور بارزاني رئيس حكومة الاقليم ونجل زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني ووجود ممثل عن الاتحاد الوطني الكردستاني اثار من حفيظة الاتحاد الذي يعتبر نفسه حزبا رئيسيا مؤثرا في الاقليم و الحكومة الاتحادية.

واضاف: ان هذه الخلافات ستزداد اكثر في قادم الايام خصوصا مع استحقاقات الكرد سواء في الموازنة او الدرجات الخاصة وغيرها. مبينا: ان الخلافات ليس من صالح المواطنين لانها ستنعكس على المنفعة الخاصة بهم كالخدمات والرواتب وغيرها.

من جانبه، ابدى الاتحاد الوطني الكردستاني استغرابه من توجه رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني لبغداد دون استشارة الاتحاد، مبينا ان الخلافات الكردية عميقة وكان الاجدر به حلها قبل الذهاب لبغداد.
وقال القيادي في الاتحاد، غياث السورجي، في تصريح صحفي: إن “الأشهر الثلاثة الماضية لم تشهد أي اجتماع بين الاتحاد والديمقراطي الكردستانيين وسط مقاطعة من قبل الاتحاد لجلسات مجلس الوزراء في أربيل”.

وأضاف السورجي ان “الخلاف الكردي مازال مستمرا ولا يمكن حله بسهولة سيما مع إصرار الديمقراطي على موافقه الخاصة بانتخابات كردستان”.
وأشار الى ان “رئيس حكومة كردستان مسرور بارزاني كان الاجدر به الذهاب الى القادة الكرد وتوحيد المواقف بدلا من الذهاب بمفرده لتحقيق مصالح كردية ضيقة سيتم رفضها من بغداد.



صحيفة الزمان اهتمت بخليجي 25 وقالت ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وصف بطولة خليجي 25 المقامة في محافظة البصرة ، بالعرسٍ العربي والاخوي على ارض العراق.

وقال بيان ان (السوداني، أقام مأدبة غداء لوفد اتحادات كرة القدم الخليجية المشاركة في البطولة ، وعدد من نجوم كرة القدم في دول الخليج ، ونخبة من الإعلاميين الخليجيين بحضور وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم وعدد من أعضاء الاتحاد ومحافظ البصرة)،.

ورحّب السوداني بالحضور، واعرب عن (امتنانه للمشاركين والمساهمين في إنجاح البطولة وقرار استضافتها في مدينة البصرة)، .

واشار الى (الأهمية الرمزية لهذه البطولة، وحرص مجلس الوزراء خلال خمسين يوماً من عمر الحكومة على تذليل جميع العقبات أمام انطلاقها)،.

واكد ان (البطولة تحولت إلى عرسٍ عربي ولقاءٍ أخوي على أرض العراق، بما هو أكبر من مجرد مناسبة رياضية)، .

وتابع ان (التسهيلات التي رافقت البطولة على الحدود ستستمر إلى ما بعدها، وأن العراقيين يرحبون بأشقائهم من دول الخليج بين أهلهم وإخوانهم). وحقق العراق رقماً صعبا في بطولة كأس الخليج.

وتداولت مواقع التواصل نقلا عن موقع فايف ستار فتبول ،تقريرا مفاده بإن (خليجي 25 في البصرة حطم الرقم القياسي بالحضور الجماهيري الاعلى في تاريخ بطولات الخليج والمسجل في خليجي 15 في السعودية، حيث بلغ الحضور الجماهيري وقتها اكثر من 355 مشجعا،في حين السنخة المقامة حاليا في البصرة حتى انتهاء دور المجموعات شارك بها اكثر من 427 مشجعاً، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم بشكل أكبر مع انتهاء البطولة). تفاصيل ص 6.

وأوعز رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، بتكريم لاعبي المنتخب الوطني.
وقال بيان ان (رشيد، التقى بلاعبي المنتخب والملاك التدريبي والإداري، واعرب عن تهانيه بفوزهم المستحق وتأهلهم أولا في مجموعتهم ضمن بطولة كأس الخليج بنسختها الحالية)،.

وأضاف ان (ذلك جاء في أعقاب المباراة الأخيرة للمنتخب بعد فوزه على نظيره اليمني، حيث أوعز رشيد بتكريم أعضاء المنتخب، تقديراً لجهودهم ولأدائهم الرائع، ولفوزهم الذي رسم الفرحة على وجوه العراقيين)،.

ودعا اللاعبين الى (بذل المزيد من العطاء والمثابرة داخل الملعب وأثناء التدريب لتحقيق النتائج الطيبة التي ينتظرها العراقيون والتي من شأنها أن تعزز من مكانة البلاد رياضياً على الصعيد العالمي).

من جانبه ، أعرب لاعبو المنتخب عن (شكرهم وتقديرهم للرئيس على هذه المبادرة الكريمة التي تعكس اهتمامه باالحركة الرياضية ، والحرص على تحقيق أفضل النتائج ورفع اسم العراق في المحافل الدولية).فيما قدم وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع ،شكره لرئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي سالم الحبسي ، على الموقف المشرف للإعلام الرياضي الخليجي ودوره الإيجابي في نجاح البطولة.

وذكر بيان ان (اللقاء تطرق الى عدد من الملفات الخاصة بالإعلام الرياضي المؤسساتي وكيفية تفعيله بما يسهم ويؤثر إيجاباً في الحدث بشكل يتناسب مع حجم المهام والمسؤوليات المنتظرة في ظل الفرحة العراقية الخليجية وما أفرزته من نتائج كبيرة حتى الآن)،.

واشار المبرقع الى (إيمانه المطلق بقدرة الإعلام على التأثير الإيجابي بكل الملفات ذات العلاقة بصورة مستوحاة من الميدان والتجربة الحالية التي تعيشها البصرة وما قدمه وأبلاه حسناً رجال الإعلام والصحافة بمختلف صنوفها ووسائلها خلال أيام البطولة).

وأقيم امس في فندق كراند ميلينيوم المؤتمر التنسيقي الخاص بالمنتخبات المتأهلة إلى الدور نصف النهائي لمنافساتِ خليجي زين 25 العراق وعمان و قطر والبحرين.

ومثل المدير الإداري للمنتخب الوطني مهدي كريم ومدير التجهيزات حقي إبراهيم والمنسق الإعلامي محمد عماد الجانب العراقي، وتقرر أن يرتدي المنتخب الوطنيّ الطقم الأبيض الكامل في مواجهةِ منتخب قطر الذي سيرتدي الزي التقليدي العنابي الكامل، بينما يرتدي حراس المرمى الأصفر العراق والسماوي قطر .

وستقام المباراة يوم غد الاثنين في ملعب البصرة الدولي ويسمح باستبدال لاعب سادس في حال وصول المباراة إلى الأشواط الإضافية. يذكر أن مواجهة البحرين وعمان ستقام في ملعب الميناء الاولمبي.



صحيفة الصباح من جانبها قالت ان رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اوعز أمس السبت، بتكريم لاعبي منتخبنا الوطني، في حين ثمن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، دور الاتحادات الخليجية للمساهمة في إنجاح خليجي 25.

وذكر بيان رئاسي، أن \"رئيس الجمهورية، التقى لاعبي منتخبنا الوطني والملاك التدريبي والإداري، وهنأهم بفوزهم المستحق وتأهلهم أولاً في مجموعتهم ضمن بطولة كأس الخليج بنسختها الخامسة والعشرين\" .

وأضاف، أن \"ذلك جاء في أعقاب المباراة الأخيرة لمنتخبنا الوطني مع نظيره اليمني، إذ أوعز رئيس الجمهورية بتكريم أعضاء منتخبنا تقديراً لجهودهم ولأدائهم الرائع، ولفوزهم الذي رسم الفرحة على وجوه العراقيين\" .

وحثَّ رشيد، بحسب البيان، \"اللاعبين على بذل المزيد من العطاء والمثابرة داخل الملعب وأثناء التدريب لتحقيق النتائج الطيبة التي ينتظرها العراقيون والتي من شأنها أن تعزز مكانة العراق رياضياً على الصعيد العالمي\" .

بدورهم، أعرب لاعبو المنتخب عن \"شكرهم وتقديرهم للرئيس على هذه المبادرة الكريمة التي تعكس اهتمامه بالمنتخب الوطني والحركة الرياضية بصورة عامة، والحرص على تحقيق أفضل النتائج ورفع اسم العراق في المحافل الدولية\" .

في غضون ذلك، أعرب رئيس الوزراء، عن امتنانه للاتحادات الخليجية على مساهمتها في إنجاح بطولة خليجي 25.

وذكر بيان لمكتبه، أن \"السوداني استقبل، رئيس الاتحاد الخليجي والقطري لكرة القدم حمد بن خليفة آل ثاني، وعدداً من رؤساء الاتحادات الخليجية الأخرى، ونخبة من الإعلاميين الخليجيين بينهم الإعلامي خالد جاسم، وذلك بحضور وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع، ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، وعدد من أعضاء الاتحاد ومحافظ البصرة أسعد العيداني\" .

وأعرب السوداني، بحسب البيان، \"عن امتنانه للاتحادات الخليجية على مساهمتها في إنجاح البطولة، فضلاً عن تشجيع الاتحاد العراقي على استضافة بطولات أخرى\" .

وبين \"الأهمية الرمزية لهذه البطولة، وحرص مجلس الوزراء خلال خمسين يوماً من عمر الحكومة على تذليل جميع العقبات أمام انطلاقها\" .

وتابع السوداني، أن \"التسهيلات التي رافقت البطولة على الحدود ستستمر إلى ما بعدها، وأن العراقيين يرحبون بأشقائهم من دول الخليج بين أهلهم وإخوانهم./انتهى\" .

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين