جديد الموقع
الصحف تهتم بتوقيع عقد مشروع مصفى الفاو والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولتثمين العراق جهود /أونروا/ وتاكيد مساندتها في تخفيف معاناة الفلسطينيين نقابة الصحفيين العراقيين تحدد الموعد النهائي لاستلام استمارات المكافآت الصحف تهتم باحياء الذكرى السنوية لاستشهاد السيد الصدر ونجليه والتأثيرات البيئية لعمل الشركات النفطية صحف اليوم تهتم باطلاق جولتي ملحق التراخيص الخامسة وجولة التراخيص السادسة وبانهاء عمل بعثة يونامي في العراق الصحف تتابع التعداد التجريبي للسكان واحتمال تمديد الفصل التشريعي للبرلمان صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوجيه السوداني الفريق الخدمي بإستكمال متطلبات تنفيذ المشاريع الخدمية لمناطق شرق قناة الجيش صحف اليوم تهتم بحزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد وبالجهد الدبلوماسي العراقي الصحف تتابع زيارة السوداني لايطاليا وخطط الحكومة لاتمتة العمل المصرفي صحف الاحد تهتم باليوم العالمي لحرية الصحافة وباستنفار الجهود الخدميَّة والإغاثيَّة للمتضرّرين من الفيضانات
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تتابع قرارات مجلس الوزراء..وتوافد الزائرين الى كربلاء المقدسة ..وتمديد فتح باب التقديم لشغل مقاعد مجلس الأمناء في شبكة الإعلام العراقي
2023/08/30 عدد المشاهدات : 604

تابعت صحف الاربعاء الصادرة اليوم قرارات مجلس الوزراء..وتوافد الزائرين من داخل العراق وخارجه الى كربلاء المقدسة لاداء زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام...و تمديد فتح باب التقديم لشغل مقاعد مجلس الأمناء في شبكة الإعلام العراقي.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان مجلس الوزراء استعرض في جلسته التي عقدت، أمس الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس محمد شياع السوداني، الإطار العام لعمل مركز البيانات الوطني، المتعلق بمشروع الحوكمة الإلكترونية الستراتيجي، للتحول الرقمي، وبهذا الصدد وجه السوداني بإعطاء الأولوية في التحول الرقمي إلى الدوائر ذات المساس المباشر مع المواطنين.

واضافت الصحيفة كما وجه السوداني، بأن يحدد الوزراء يوماً معلوماً ومعلناً عنه، لاستقبال المواطنين ومتابعة الشكاوى المقدّمة إليهم، مشدداً على أهمية بذل الوزراء أقصى الجهود لمكافحة الفساد وملاحقة الفاسدين، في حين لفت إلى أن أحد أهم معايير تقييم عمل الوزراء ومستوى أدائهم، مقدار ما يبذلونه من جهود في مكافحة الفساد، وحسم ملفاته داخل وزاراتهم.

واشارت الصحيفة الى ان السوداني وجه أيضاً الوزارات كافة، بالالتزام الكامل بتنفيذ قانون (28) لسنة 2019، الخاص بإلغاء امتيازات المسؤولين.

وتابعت الصحيفة ان المجلس قرر تعطيل الدوام الرسمي ليومي الأربعاء والخميس من الأسبوع المقبل، الموافقين 6 و 7 أيلول، بمناسبة إحياء مراسم الزيارة؛ لاستذكار أربعينية الإمام الحسين وصحبه (عليهم السلام)، وحدد يوم الأحد المقبل موعداً لعقد الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء.

وبشان زيارة الاربعين قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق / ان اكثر من 12 الف موكب حسيني شارك في إحياء مراسيم الزيارة الأربعينية، بحسب قسم الشعائر والمواكب في العتبتين الحسينية والعباسية.

ونقلت الصحيفة عن بيان قوله ان ( القسم جهز غرفة عمل مشتركة بالتنسيق مع الجهات المعنية في مديرية شرطة كربلاء وقيادة العمليات، وفوج الحرمين الشريفين، لغرض إنجاز المعاملات الخاصة بأصحاب المواكب، بأقصى سرعة ممكنة)، مشيراً الى (المباشرة بإصدار الكفالات القانونية الخاصة بأصحاب المواكب الخدمية منذ يوم 25 من شهر محرم الماضي، واستمر التسجيل لغاية العاشر من صفر الجاري)،.

وركزت الصحيفة على تاكيد البيان ان (المواكب الحسينية المسجلة حالياً بلغ عددها 12,752 مبيناً ان (المواكب التي تنصب سرادق ومخيمات في الشوارع أو الحسينيات لها آلية خاصة بشأن التراخيص، بالتنسيق مع مديرية الحرمين الشريفين وقيادة شرطة المحافظة والعتبتين، على ان لا يتعارض نصب الموكب مع سير الزائرين او يتسبب في حدوث زخم اثناء سير المركبات التي تقدم الخدمة للزوار)، مضيفا ان (إصدار الكفالات والهويات والتصاريح لأصحاب المواكب يتم عبر تسجيل قاعدة بيانات متكاملة عن كفيل الموكب، وفق السياقات القانونية.

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين أن لجنةُ الأمر الديواني (23213) قررت تمديد فتح باب التقديم لشغل مقاعد مجلس الأمناء في شبكة الإعلام العراقي إلى نهاية الدوام الرسمي للسابع من أيلول 2023.

ونقلت الصحيفة عن بيان قوله:بعد انتهاء المُهلة المُقرّرة للتقديم من أجل شغل مقاعد مجلس الأمناء في شبكة الإعلام العراقي، تقرر تمديد فتح باب التقديم إلى نهاية الدوام الرسمي لغاية يوم الخميس الموافق السابع من أيلول 2023، موعداً نهائياً غير قابل للتمديد.

واشارت الصحيفة الى تاكيد البيان: انه سيتم نشر قائمة بأسماء المتقدّمين للترشح، خلال الثلاثين يوماً الماضية، في وسائل الإعلام لفسح المجال لمن لم يظهر اسمه في تلك القائمة للاعتراض والتقديم مرة أخرى في المدة الجديدة المذكورة.

وتابعت الصحيفة سيكون أيضا بإمكان الراغبين بالترشح ولم تسنح لهم الفرصة سابقاً، تقديم طلباتهم مع السيرة الذاتية والمرفقات المطلوبة ورقياً إلى مقرّ شبكة الإعلام العراقي/ مديرية الشؤون القانونية، أو وزارة الثقافة/ مكتب الوزير، أو إلكترونياً على البريد administration@imn.iq../

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين