جديد الموقع
الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تولي اهتماما لزيارة السوداني المرتقبة الى موسكو.. ولاتفاق وزراء خارجية العراق والاردن ومصر على استمرار التنسيق المشترك
2023/09/25 عدد المشاهدات : 499

اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لتواصل وزارة الخارجيَّة إكمال استعداداتها الدبلوماسيَّة والتحضيرات اللازمة لزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى العاصمة الروسية موسكو.. ولاتفاق وزراء خارجية العراق والاردن ومصر ،على استمرار التنسيق المشترك ،تحضيرا لقمة مرتقبة تجمع رؤساء الدول الثلاث في القاهرة.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان وزارة الخارجيَّة تواصل إكمال استعداداتها الدبلوماسيَّة والتحضيرات اللازمة لزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى العاصمة الروسية موسكو خلال الأسابيع القليلة المقبلة تلبية لدعوة رسمية من الكرملين، وذلك في أعقاب زيارة ومشاركة ناجحة للسوداني في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ونقلت الصحيفة عن بيان لوزارة الخارجية قوله أنَّ \"نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على هامش مشاركته في الأسبوع رفيع المستوى لاجتماعات الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة مضيفا أنَّ \"الجانبين بحثا آفاق التعاون المشترك وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين\"،.

وشددت الصحيفة على تاكيد وزير الخارجية أنَّ \"الجانب العراقي يعمل على استكمال التحضيرات اللازمة لزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى العاصمة الروسية موسكو خلال الأسابيع القليلة المقبلة موضحا أنَّ \"المباحثات بين الجانبين خلال الزيارة ستوفر فرصة مناسبة لبحث التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية\"، مشيراً إلى \"إمكانية عقد اجتماع اللجنة العراقية- الروسية المشتركة على هامش هذه الزيارة.

وتابعت الصحيفة من جانبه، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف \"حرص بلاده على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين\"، لافتاً إلى \"تطلع بلاده إلى زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى موسكو خلال الأسابيع القليلة المقبلة.



وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ ان وزراء خارجية العراق والاردن ومصر اتفقوا،على استمرار التنسيق المشترك ،تحضيرا لقمة مرتقبة تجمع رؤساء الدول الثلاث في القاهرة، فيما استعرضوا مسار الربط الكهربائي والمبادرة بطرح افكار جديدة للتعاون في مجالات مختلفة.

ونقلت الصحيفة عن بيان قوله ان (وزراء خارجية العراق فؤاد حسين ومصر سامح شكري والاردن أيمن الصفـــــدي، عقدوا في مقر بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك على هامش أعمال لدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، اجتماعا لبحث سبل تفعيل التعاون بينهم في مجالات اقتصادية وسياسية، حيث تم الاتفاق على أهمية الانتهاء من المشروعات المطروحة ، والمبادرة بطرح أفكار ومشروعات جديدة ،وذلك في مجالات الربط الكهربائي والطاقة المتجددة والاتصـــــــــالات والتجارة والصـــــــناعة والمواصلات والصحــــــــــة والصناعات الدوائية والإسكان والإعمار، فضلاً عن المجالات المعنية بالثقافة والسياحة والشباب والرياضة، و مجالات التعاون الأمنية والدفاعية)،

وركزت الصحيفة على تاكيد البيان ان (الاجتماع تناول أوضاع المنطقة ،حيث أكدوا أهمية تحقيق الأمن والاستقرار فيها، وتطرقوا إلى العديد من القضايا وفي مقدمتها القضــــــــــــية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية، وفي سياق أهمية استعادة الحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف، كما تناولوا الجهود الرامية لإيجاد حل للأزمة السورية، ولاسيما من خلال جهود مجموعة الاتصال العربية، وذلك بما يحقق مصالح الشعب السوري الشقيق وينهي معاناته.

وفي موضوع ثان قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني،راس اجتماعاً خاصّاً لمتابعة تنفيذ حساب الخزينة الموحّد والدفع الإلكتروني ، فيما اكد ان هذه الخطوات تعدّ من أهمّ إجراءات الإصلاح المالي.

واوردت الصحيفة بيانا للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء اكد فيه: ان “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس اجتماعاً خُصص لبحث ومتابعة خطوات تنفيذ حساب الخزينة الموحد، واستكمال تطبيق نقاط الدفع بالبطاقات الإلكترونية/POS، وكذلك مناقشة التسهيلات والمحفزات التي يمكن أن تُقدم للمواطنين من مستخدمي الدفع الإلكتروني؛ بهدف تشجيعهم عليه”.

وركزت الصحيفة على قوله ان “رئيس الوزراء استمع إلى عرض شامل عن الإجراءات المتخذة في هذا المسار، ونسب التقدم والمتطلبات، إذ أكد ضرورة استمرار عقد الاجتماعات مع الفنيين والمتخصصين لإزالة العقبات” مشيرا خلال الاجتماع إلى أنّ “هذه الخطوات تعدّ من أهمّ إجراءات الإصلاح المالي والمصرفي والاقتصادي، الذي تركز عليه الحكومة أولويةً في برنامجها.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين