جديد الموقع
الصحف تتابع تطورات تشريع قانون حرية التعبير وصعوبات استئناف تصدير النفط عبر تركيا الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تهتم باحتفال ذكرى تأسيس الشرطة العراقية.. وباتخاذ الاتحاد العام للصحفيين العرب خطوات باتجاه المحاكم الدولية لملاحقة قاتلي الصحفيين الفلسطينيين الثريا والدحدوح
2024/01/10 عدد المشاهدات : 354

اهتمت صحف الاربعاء الصادرةاليوم باحتفال العراق بالذكرى الـ102 لتأسيس الشرطة العراقية.. وباعلان مؤيد اللامي عن اتخاذ الاتحاد العام للصحفيين العرب خطوات كبيرة باتجاه المحاكم الدولية لملاحقة القادة الصهاينة المجرمين قاتلي الصحفيين الفلسطينيين مصطفى الثريا وحمزة الدحدوح.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان العراق احتفل أمس الثلاثاء، بالذكرى الـ102 لتأسيس الشرطة العراقية، وهنأت الرئاسات الثلاث والقيادات السياسية والحكومية أبناء قواتنا الأمنية من الشرطة بهذه المناسبة التي تصادف الـ9 من كانون الثاني 1922،.

واشارت الصحيفة الى ان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني حضر الاستعراض العسكري الذي أقامته وزارة الداخلية واستقبل عدداً من عوائل شهداء الشرطة.

ونقلت الصحيفة عن السوداني في تدوينة:قوله \"في العيد الـ 102 لتأسيس الشرطة العراقية، نوجّه أسمى كلمات العرفان والتقدير لأداء قوى الأمن الداخلي، ويد القانون والعدالة مضيفا \"نجدّد الدعم والإسناد لأجهزة الشرطة والداخلية وهي تحمي الاستقرار والسلم الأهلي، كما نستحضر تضحيات شهداء الشرف والكرامة، أبطال الشرطة، الذين أثمرت تضحياتهم أمناً واستقراراً وانطلاقاً نحو مشاريع بناء وطننا الحبيب\".


الى ذلك قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ ان قوى الامن الداخلي وتشكيلاتها استعرضت امس ،امام رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير الداخلية عبد الامير الشمري بمبنى كلية الشرطة ،احتفالا بذكرى التأسيس 102، وسط اشادات بدورها في تعزيز الامن والاستقرار.

ونقلت الصحيفة عن بيان قوله ان (السوداني حضر استعراض وحدات وكراديس من المنتسبين الذين يمثلون مختلف تشكيلات الوزارة وأجهزتها وآلياتها ، في مشهد عبر عن القدرات والإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها أبطال الشرطة وقوى الأمن الداخلي)، مضيفا ان (الاستعراض تضمن إقامة عدد من الفعاليات التي جسدت قدرات وعمل تشكيلات الوزارة).

واضافت الصحيفة ان السوداني،جدد بالذكرى 102 لتأسيس الشرطة ،الدعم والإسناد لأجهزة الوزارة وهي تحمي الاستقرار والسلم الأهلي.

وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين ان نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي،قدم التعازي لذوي الصحفيين مصطفى الثريا وحمزة الدحدوح اللذين استشهدا على يد قوات الاحتلال الصهيوني في غزة فيما اكد ان الاتحاد العام للصحفيين العرب سيتخذ خطوات كبيرة باتجاه المحاكم الدولية لملاحقة القادة الصهاينة المجرمين.

ونقلت الصحيفة عن اللامي في حديث متلفز قوله: «تابعنا في الاتحاد العام للصحفيين العرب ما حصل للزميلين حمزة الدحدوح ومصطفى الثريا وطريقة اغتيالهما بهذه البشاعة «، مبينا ان «الاتحاد لا يستنكر فقط وانما لديه خطوات كبيرة باتجاه المحاكم الدولية ومحاكم الجنايات والمحاكم الاخرى لملاحقة القتلة والمجرمين».

وركزت الصحيفة على قول اللامي « نتقدم بالتعازي لعائلة الشهيدين وبالاخص الدحدوح كونه فقد عائلته واخرها نجله الاكبر «، مؤكدا: «نحن في الاتحاد وفي نقابة الصحفيين العراقيين لدينا خطوات خاصة بالزميل الدحدوح كونه من الصحفيين البارزين عربيا مضيفا ان «هذه القضايا تؤلمنا كثيرا لكن سنتصرف بقوة وبحكمة وبشكل قانوني»، مشددا على انه « لا يمكن ان نترك قادة الكيان الصهيوني المحتل لفلسطين بأن يعبثوا بحياة ابنائنا واخواننا وزملائنا وابناء فلسطين بشكل عام.

وركزت الصحيفة على تاكيد اللامي: «تعازينا مرة اخرى لقناة الجزيرة، هذه القناة التي يبدو ان الكيان المحتل يلاحق جميع العاملين فيها لانها تنقل الحقيقة بقوة وبدقة، وبدأت تؤثر بالرأي العام.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين