جديد الموقع
الصحف تهتم بمشاركة السوداني في المنتدى الاقتصادي العالمي ولقاءاته بالزعماء وممثلي الشركات الكبرى صحف اليوم تهتم بمؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين وتتابع مشروع طريق التنمية صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتفاق الستراتيجي بين العراق وتركيا ..ولقرارات مجلس الوزراء الصحف تركز على زيارة اردوغان للعراق واهدافها والملفات التي سيناقشها صحف اليوم تهتم بنتائج زيارة السوداني لواشنطن صحف الاثنين تولي اهتماما للقاء المرتقب للسوداني مساء اليوم في البيت الأبيض، مع بايدن.. ولاطلاق نقابة الصحفيين العراقيين استمارات المنحة التشجيعية لعام 2024 للزملاء الصحفيين اعـــلان اعلان استمارة المكافآت التشجيعية لعام 2024 صحف اليوم تهتم برد المحكمةُ الاتحادية العليا الطعن الخاص بإلغاء التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين وبزيارة السوداني لواشنطن
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف اليوم تهتم بزيارة وفود مهرجان المسرح العربي لنقابة الصحفيين وبفوز العراق على اندونيسيا ضمن منافسات كاس اسيا
2024/01/16 عدد المشاهدات : 320

اهتمت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء السادس عشر من كانون الثاني بزيارة وفود مهرجان المسرح العربي لنقابة الصحفيين وبفوز العراق على اندونيسيا ضمن منافسات كاس اسيا.


صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين قالت ان نقيبُ الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، استقبل وفودَ مهرجان المسرح العربي الذي يزور العراق حاليا، .

وذكرت نقابة الصحفيين العراقيين في بيان : ان نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي استقبل في مقر النقابة وفود مهرجان المسرح العربي بدورته (14) في بغداد والذي تقيمه نقابة الفنانين العراقيين بحضور نقيب الفنانين العراقيين جبار جودي.

واضافت ان اللامي قدم شرحا مفصلا عن طبيعة عمل نقابة الصحفيين العراقيين ودورها الفاعل محليا وعربيا ودوليا، مؤكدا حرص النقابة في الدفاع عن حقوق الصحفيين ومتابعة عمل المؤسسات الصحفية والإعلامية في تبنيها الخطاب المهني ونقله إلى الرأي العام.

وذكر اللامي، بحسب البيان، ان حالة الاستقرار الأمني والسياسي وحملات الإعمار الكبرى التي يشهدها العراق حاليا وجهود الحكومة في هذا المجال وفرت أجواء مريحة للعمل الصحفي من اجل إظهار الصورة المشرقة للعراق وتفاعله مع المحيط العربي والدولي.


بدورها، أشادت وفود مهرجان المسرح العربي الزائرة بجهود نقابة الصحفيين ودورها المتميز في نقل رسالتها المهنية وكذلك الدور المتميز لنقيب الصحفيين العراقيين ومواقفه المهنية البارزة من خلال رئاسته لاتحاد الصحفيين العرب ودفاعه المستمر وتبنيه مواقف مشرفة في الدفاع عن حقوق الصحفيين على مستوى الوطن العربي.
من جانبه، قال المخرج المسرحي السعودي سامي الجمعان للصحيفة ”: سعيد بزيارتي الاولى للعراق ولن تكون الاخيرة، لانه كان لدي حلم بأن ازور العراق وجاءت فرصة مهرجان المسرح العربي لان اكون في بغداد، فكانت هذه هي الفرصة الجميلة لنشاهد العراق ونكون على تماس وقرب مع شعبه الكريم المضياف.

واضاف: ان مهرجان المسرح العربي يحظى بحضور كبير جدا من الجماهير العراقية ونحن في نقابة الصحفيين العراقيين ذهلت مما رأيت من المرافق الرهيبة والكبيرة والراقية جدا ، واستقبال سعادة النقيب الحافل لوفود المهرجان العربي. مؤكدا: سعدنا مما سمعنا من النقيب وهو ايضا رئيس اتحاد الصحفيين العرب حول اهمية النقابة ودورها الكبير جدا في العراق، وسمعنا ان هناك تعاونا عربيا كبير ا جدا على المستوى الصحافة وهذا مدعاة للفخر بأن يرأس العراق اتحاد الصحفيين العرب.

وعبّر عن شكره الى دائرة السينما والمسرح في العراق ونقابة الفنانين العراقيين ونقابة الصحفيين العراقيين والى هيئة المسرح العربي وكذلك الى الشعب العراقي على الكرم والضيافة.



وعن فوز العراق على اندونيسيا قالت صحيفة الصباح ان منتخبنا الوطني لكرة القدم تغلب، يوم أمس الاثنين على نظيره الإندونيسي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي احتضنها ملعب أحمد بن علي في العاصمة القطرية الدوحة لحساب المجموعة الرابعة من منافسات بطولة آسيا نسخة 2023.

وأحرز أهداف أسود الرافدين كلٌّ من مهند علي وأسامة رشيد وأيمن حسين في الدقائق (17)، (45+7)، (75)، بينما سجل اللاعب مارسيلينو هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 36،

وفي لقاء ثان جرى أمس أيضاً تفوَّق منتخب كوريا الجنوبية على نظيره البحريني 1-3 عن المجموعة الخامسة.

وبالعودة إلى المباراة الأولى، هيمن منتخبنا على مجرياتها ولعب الشوط الأول على فترات وكان الأكثر وصولاً إلى مرمى الحارس الإندونيسي بواسطة أسامة رشيد وميمي وبايش وعلي جاسم، إذ اتسمت هجمات لاعبينا بالتمرير البيني خلف مدافعي المنافس، واستغلال الانطلاقات السريعة لمهند وبايش وجاسم في الثلث الهجومي وبراعتهم في استلام الكرات المؤثرة من قبل زملائهم أمير العماري وأسامة رشيد وميرخاس دوسكي في وسط الملعب إلى جانب التعامل المثالي مع الكرات الثابتة والكروسات العرضية من طرفي الملعب.


واوضحت الصحيفة ان قدرة منتخبنا على افتكاك الكرة والفوز بالكرات المشتركة ومن ثم لعبها إلى الأمام اتضحت بسبب تقدم خط الدفاع الإندونيسي لأكثر من 48 ياردة عن مرماه وقد أثمرت هذه التحركات عن تسجيل هدف التقدم بواسطة المهاجم ميمي مترجماً تكنيكه العالي في افتكاك الكرة من منافسه وتوقعه العالي في استلامها خلف المدافعين.

في المقابل، حاول مدرب إندونيسيا الكوري الجنوبي شين تاي يونغ، تنظيم صفوفه واستلام الكرات بين خطي الوسط والدفاع وتهديد مرمانا في أكثر من مناسبة وقد ترجم الجناح مارسيلينو أحدها إلى هدف التعادل مستثمراً خطأ دفاعياً مشتركاً بين اللاعبين علي عدنان وسعد ناطق إلى جانب سوء التغطية في الجهة المعاكسة،

وقبل نهاية الشوط الأول، أضاف أسامة رشيد هدف التقدم الثاني إثر دربكة في الدفاع الإندونيسي لينتهي هذا الشوط بتقدم منتخبنا بهدفين مقابل هدف واحد.

وفي الشوط الثاني، واصل منتخبنا ضغطه على المنافس وشهدت دقائقه منهجية أخرى في نقل الكرات وأنماط التحرك في الثلث الأخير، إذ منح أمير العماري (الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة) أدواراً هجومية متعددة في الثلث الوسطي لنقل وتدوير الكرة، بينما أُنيطت مهام أخرى لعلي جاسم بعد انتقاله من الطرف إلى العمق ومهارته في الاحتفاظ بالكرة وقد شهد الربع الأول من هذا الشوط فعالية هجومية واضحة بعد أن أهدر ميمي فرصة مثالية للتهديف.

بدوره، أظهر الفريق الإندونيسي في الفترة الثانية أفضلية واضحة عبر التحولات والإفادة من أخطاء التمرير والبطء في التعامل مع الكرات من قبل مدافعينا وقد هدد الفريق الأحمر مرمى حارسنا جلال حسن في مناسبتين، لكن المدرب كاساس عالج الموقف بمجموعة من التبديلات على غرار (بشار رسن وأيمن حسين) الذي نجح في تسجيل الهدف الثالث عندما تابع كرة عرضية من زميله حسين علي أرسلها بدقة من طرف الملعب لينتهي اللقاء بفوز منتخبنا الوطني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.





صحيفة الزمان تابعت نتائج التحقيق بحريق مستشفى الاطفال في الديوانية وقالت ان محافظ الديوانية ميثم الشهد، كشف عن نتائج التحقيق الخاصة بحريق مستشفى الاطفال والولادة ،التي اسفرت عن مصرع 5 اطفال.

وقال الشهد خلال مؤتمر مشترك ان (حريق المستشفى تم بفعل فاعل وليس حادثا عرضيا، ومنذ وقوع الحادث والأجهزة الأمنية تعمل على ملاحقة الفاعلين)،

واضاف ان (الاجهزة الأمنية بذلت جهودا استثنائية في عملية الكشف عن طبيعة الحريق ،والقت القبض على اربعة متورطين بهذه الجريمة ،الذين اعترفوا بقيامهم بها، كما تم إجراء كشف الدلالة)،

وتابع ان (عملية الكشف عن الجناة تمت من خلال تقاطع المعلومات الاستخبارية مع كاميرات المراقبة).

واعاد حريق مستشفى النسائية والاطفال في المحافظة الذي راح ضحيته خمسة اطفال نتيجة مضاعفات الاختناق في حصيلة رسمية اعلنت عنها وزارة الصحة بعد سحب يد مدير صحة المحافظة و11 مسؤولا اخرون، الى اذهان العراقيين فاجعة ردهة الخدج في مستشفى اليرموك وحريق مستشفيي الخطيب والناصرية.

واكدت وزارة الصحة في بيان سابق انه (بناء على توجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أصدر الوزير صالح الحسناوي، قراراً بسحب يد عدد من المسؤولين في دائرة صحة الديوانية على أثر زيارته للوقوف على تداعيات حريق مستشفى النسائية والأطفال)،

وأضاف ان (القرار سحب اليد شمل المسؤولين في دائرة صحة المحافظة ومستشفى النسائية والأطفال).

من جانبه ،أفاد مصدر أمني، بارتفاع حالات الوفيات في حريق المستشفى.

وقال ان (حالات الوفيات بسبب الإختناق الناتج عن حريق المستشفى ارتفعت إلى 5 أطفال).

واوعز السوداني،في وقت سابق، بسحب يد المسؤولين المقصرين في حادثة حريق المستشفى.

واشار بيان الى ان (السوداني وجه خلال اتصال هاتفي مع الحسناوي ومحافظ الديوانية، بسحب يد المسؤولين المقصرين في حريق المستشفى ، وإحالة الشركة المنفذة لأعمال تأهيل المستشفى إلى التحقيق).

وكان الحسناوي، قد أجرى زيارة للمستشفى ،للوقوف على تداعيات الحريق.

وأعلن خلال مؤتمر صحفي من داخل المستشفى انه (التقى بالموظفين والشركة العاملة والاستماع لشهاداتهم بشأن الحادث).

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين