جديد الموقع
صحف اليوم تهتم بتاكيد السوداني بأهمية الصناعات الحربية في تحقيق السيادة وبملف مكافحة المخدرات في العراق وتناقصها في السوق السري صحف اليوم تهتم بتوجيه السوداني بسرعة الاستجابة لإخبارات قضايا الفساد وبيوم الطفل العراقي صحف الاربعاء تولي اهتماما للاتصال الهاتفي بين السوداني وبزشكيان..ولقرارات مجلس الوزراء.. ولتاكيد رئيس الجمهورية اهمية إغلاق مخيمات النزوح بشكل تام الصحف تهتم بزيارة مسعود بارزاني لبغداد وملتقى الاعلام العراقي العربي في نقابة الصحفيين العراقيين صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولاستقبال السوداني لابو ردينة..ولزيارة مسعود بارزاني المرتقبة الى بغداد اليوم الصحف تهتم باحتفالية عيد الصحافة وردود الافعال على الاساءة الامريكية للقضاء العراقي صحف الاحد تولي اهتماما لاحتفال العيد الوطني للصحافة العراقية برعاية السوداني المقرر اليوم..ولانعقاد اجتماع اتحاد الصحفيين العرب في بغداد برئاسة اللامي الصحف تهتم بمساعي رفع الحظر الاوروبي على الخطوط الجوية العراقية وتحسن مناخات الاستثمار في العراق صحف الاربعاء تولي اهتماما لاحياء الشعب العراقي ليوم عيد الغدير ...ولاستقبال رئيس الوزراء لنقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
الصحف تهتم باستذكار احتلال داعش الارهابي مدينة الموصل .. و امكانية ربط طريقي \"الحرير والتنمية\"
2024/06/10 عدد المشاهدات : 359

 اهتمت الصحف الصادرة في بغداد اليوم الاثنين ، العاشر من حزيران، باستذكار الذكرى العاشرة لاحتلال داعش الارهابي مدينة الموصل ، وطرح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني امكانية ربط \"طريق الحرير \" بمشروع طريق التنمية .

عن ذكرى احتلال الموصل ، قالت صحيفة / الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين :\" استذكر العراقيون بمرارة سقوط مدينة الموصل على يد تنظيم داعش الارهابي بعد مرور 10 اعوام على الحادثة الاليمة التي خلفت الاف الشهداء والجرحى سواء من المدنيين او القوات الامنية\".

وقال رئيس كتلة / بيارق الخير/ النائب محمد الخالدي في حديث لـ / الزوراء /: \" ان تنظيم داعش الارهابي المجرم لم يكتف بسقوط الموصل في حينها بل اتجه الى مدن اخرى ، من ضمنها منطقة السعدية . ومارس جميع الجرائم التي آذت ابناء المدينة\".

واضاف: \" الآن المدينة اصبحت جميلة بفعل حملة الاعمار ولها مستقبل اكبر \"، لافتا الى ان هناك صراعات بين القوى السياسية وبين بعض الفصائل المسلحة في المدينة ، وهذا ايضا سيؤثر على السلم الاهلي .

ونقلت الصحيفة عن المحلل السياسي محمد جليل قوله :\" ان داعش الارهابي فيروس كاد ان يصل الى كل العالم والى الوطن العربي ودول الجوار ، لولا سواعد الابطال من العراقيين الذين حولوا انتكاسة سقوط الموصل الى نصر كبير ، واأثبتوا انهم قادرون على ان يحموا الارض \".

واضاف:\" كما أن المرجعية الدينية كان لها دور كبير وفضل على العالم والعراقيين في تحرير الاراضي العراقية من خلال رسالتها التي كانت موجهة للعراقيين بأن يتطوعوا لقتال العصابات الارهابية \".

اما صحيفة / الصباح / التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ، فقد اهتمت بطرح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني امكانية ربط \"طريق الحرير \" بمشروع طريق التنمية

وذكرت الصحيفة :\" أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني طرح ، خلال استقباله المدير التنفيذي لشركة بتروجاينا الصينيَّة في الشرق الأوسط والوفد المرافق له ، امكانيَّة ربط \"حزام\" و\"طريق الحرير\" الصيني بمشروع \"طريق التنمية\" العراقي ليكونا مشروعاً واحداً.
واضافت ، نقلا عن بيان رسمي ، ان رئيس الوزراء اكد الحرص على تطوير العلاقات مع الصين في جميع المجالات، مبيناً أنَّ وجود الشركات الصينية في مختلف القطاعات، ومنها قطاع النفط، يعزِّز هذا التوجّه لتطوير العلاقات بين البلدين\".

وأشار السوداني الى مشروع الغاز المصاحب الذي افتتحه أمس الأول السبت في محافظة ميسان والذي تنفذه شركة بتروجاينا، بوصفه أحد المشاريع الستراتيجية بين البلدين، كونه يقع ضمن أولويات الحكومة في إيقاف الهدر المتمثل بحرق الغاز.

وتطرقت الصحيفة الى تأكيد رئيس الوزراء اهتمام العراق بتطوير مشاريع الغاز، ضمن برنامج الحكومة في تطوير الصناعة التحويلية وصناعة الأسمدة، وهو ما سيمنح الاقتصاد قيمة مضافة، ويوفر فرص عمل. ، واشارته الى انه يمكن ربط مشروع الحزام والطريق بمشروع طريق التنمية ليكونا مشروعاً واحداً .

فيما تابعت صحيفة / الزمان / حلول الذكرى العاشرة لمجزرة سبايكر التي ارتكبها داعش الارهابي في محافظة صلاح الدين.

وقالت الصحيفة :\" يحيي العراقيون ،سنويا ، ذكرى مجزرة سبايكر التي ارتكبها عناصر داعش بحق الابرياء في عام 2014 .\"، مشيرة الى ان الامم المتحدة وصفت المجزرة في وقت سابق ،بانها جريمة ابادة جماعية ، راح ضحيتها نحو الفي طالب اعزل في كلية القوة الجوية بمدينة تكريت.

واضافت :\" اضحت هذه المذبحة رمزاً لوحشية داعش ، حين اقتاد الارهابيون طلبة كلية القوة الجوية العزل الى موقع القصور الرئاسية المطلة على نهر دجلة ونفذوا جريمتهم البشعة رمياً بالرصاص والقاء جثث الضحايا في نهر دجلة .

وبينت :\" ان المجتمع الدولي ادان ، حينها ، الجريمة النكراء وشكل تحالفاً دولياً لمواجهة داعش،حيث عمل على تجفيف موارده المالية ومنابعه الفكرية التي تشكل خطراً على الانسانية ..
واشارت الى قرار محافظة صلاح الدين، تعطيل الدوام الرسمي الأربعاء المقبل،بهذه المناسبة.

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين