جديد الموقع
الصحف تهتم بافتتاح عدد من مشاريع الطاقة الكهربائية وتراجع صادرات العراق السلعية صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولتاكيد المالية النيابية بتأمين رواتب الموظفين ..ولتطور الاحداث الامنية في لبنان الصحف تهتم بقانون الاستثمار الصناعي ومزاياه وملف العمالة الاجنبية وتبعاته الصحف تبدي اهتماما كبيرا بزيارة الرئيس الايراني وتأثيرها في تعميق العلاقات الثنائية والاوضاع في المنطقة صحف اليوم تهتم بقرارات مجلس الوزراء بجلسته امس وبزيارة الرئيس الايراني للعراق الصحف تهتم بكلمة رئيس الوزراء للشعب العراقي وجهود استعادة المطلوبين واسترداد الاموال المهربة الصحف تتابع تطورات ازمة رئاسة البرلمان وتوسيع التعاون مع الشركات الامريكية في قطاع الغاز رئيس جامعة بغداد ونقيب الصحفيين العراقيين يناقشان دعم الأسرة الصحفية لتأسيس كلية الذكاء الاصطناعي . اعلان الصحف تهتم بزيارة السوداني لتونس وابعادها السياسية والاقتصادية وآفاقها المستقبلية
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
صحف الاربعاء تولي اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولتاكيد المالية النيابية بتأمين رواتب الموظفين ..ولتطور الاحداث الامنية في لبنان
2024/09/18 عدد المشاهدات : 35

 اولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اهتماما لقرارات مجلس الوزراء.. ولتاكيد اللجنة المالية النيابية، ان العراق لا يشكو من ضائقة مالية وأن رواتب الموظفين مؤمنة بالكامل...ولتطور الاحداث الامنية في لبنان.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان مجلس الوزراء،وافق على مشروع قانون التعديل الأول لقانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم (50) لسنة 2017، الذي دققه مجلس الدولة، وإحالته إلى مجلس النواب استناداً إلى أحكام الدستور، جاء ذلك في الجلسة التي عقدها المجلس أمس الثلاثاء، برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.


ونقلت الصحيفة عن بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، عن السوداني تأكيده الحاجة لهذا التعديل، الذي يتضمن رفع مستوى دائرة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، حتى تتمكن من مواجهة هذه الآفة الخطيرة، مشيراً إلى ما تبذله الحكومة من جهود حثيثة في هذا الشأن، ودعم أجهزتها المعنية في بغداد والمحافظات، وبالشكل الذي يتناسب مع حجم هذه المشكلة التي تهدد كل المجتمعات.

واضافت الصحيفة ضمن رعاية الحكومة للنشاط الرياضي، وما تحقق من انتصار على ساحة الألعاب البارالمبية، أقر مجلس الوزراء منح الفائزين بدورة الألعاب البارالمبية في باريس 2024، قطعة أرض سكنية مميزة بمساحة (200 م2) في مسقط رأسهم، مع استثنائهم من شرط تقديم تعهد بعدم الاستفادة السابقة، وكذلك منح الفائزين، منحة مالية شهرية لمدة (10) سنوات تبدأ من تأريخ أول منحة، وتجدد هذه المنحة كلما حصلوا على إنجاز جديد، بواقع ( 750 ألف دينار) للفائز بالمركز الأول، و(700 ألف دينار) للفائز بالمركز الثاني، و( 650 ألف دينار) للفائز بالمركز الثالث..

وتابعت الصحيفة في إطار دعم وتشغيل الفئات المختلفة، وافق مجلس الوزراء على إيجار المجمعات التسويقية (الأكشاك) المذكورة في قرار مجلس الوزراء (340 لسنة 2019) في بغداد والمحافظات كافة، إلى (العاطلين عن العمل المُسجّلين في قاعدة بيانات وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، من غير المشمولين بمبلغ الرعاية، والمشمولين بالمنح، شرط قطع المنح عنهم، والمشمولين بمبادرة ريادة) ببدل مناسب على وفق آلية قانونية وضوابط تضعها الوزارة المذكورة آنفا,.


وفي موضوع اخر قالت صحيفة الزمان /طبعة العراق/ ان اللجنة المالية النيابية،اكدت ان العراق لا يشكو من ضائقة مالية وأن رواتب الموظفين مؤمنة بالكامل، حتى اذا تراجع سعر برميل النفط الى 60 دولاراً.

واوردت الصحيفة تصريحا لرئيس اللجنة عطوان العطواني قال فيه (هناك تهويل بشأن انخفاض سعر النفط على اعتبار أن الموازنة أعدت بسعر برميل يبلغ 70 دولارًا وإيرادات النفط منها 120 تريليوناً)، مؤكداً إن (رواتب الموظفين تمثل نسبة قليلة من الموازنة، وحتى اذا أصبح سعر برميل النفط 60 دولاراً فلن تتأثر الرواتب بذلك)، وتابع (أننا لا نريد الوصول الى مرحلة التعامل مع النفط، وإنما يجب علينا زيادة الإيرادات غير النفطية)

وشددت الصحيفة على قوله إن (لجنته مستمرة في تضييف الوزراء، كما ستتم تضييف وزيرة المالية للاطلاع على البدائل التي يمكن تعزيزها للموازنة والإيرادات غير النفطية)،.

وبشان التطورات الامنية في لبنان قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين ان وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض اعلن عن مقتل 9 أشخاص بينهم طفلة وإصابة نحو 2750 آخرين، أمس الثلاثاء، جراء انفجار أجهزة الـ”بايجر” اللاسلكية في مناطق مختلفة في البلاد، وفيما حمل حزب الله اللبناني العدو الإسرائيلي المسؤولية كاملة عن العدوان، أصيب السفير الإيراني لدى لبنان في انفجار جهاز اتصال لاسلكي.

ونقلت الصحيفة عن وزير الصحة تاكيده “هناك نحو 200 جريح إصابتهم بليغة، ونحو 100 حالتهم حرجة”.مشيرا إلى أن “غالبية الإصابات المسجلة حتى الآن هي في الوجه أو اليد أو البطن.

واشارت الصحيفة الى ان وزير الصحة وجه نداء إلى كل المستشفيات باستقبال جميع المصابين، في حين قال الدفاع المدني اللبناني إن المستشفيات في الجنوب تجاوزت قدرتها الاستيعابية ونعمل على نقل الجرحى خارج المحافظة.

وتابعت الصحيفة من جانبه، أعلن حزب الله -في بيان- أن “إسرائيل مسؤولة” عن الهجوم. وأفاد البيان “نحمل العدو الإسرائيلي المسؤولية كاملة عن العدوان الذي طال المدنيين أيضا وأدى لارتقاء عدد من الشهداء”.

وقال الحزب إن “العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم./

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين