جديد الموقع
المرصد العراقي للحريات الصحفية : صحيفة تتلقى تهديدات بعد الكشف عن فساد في وزارة عراقية صحف الخميس تسلط الضوء على زيارة برهم صالح الى اربيل ..والزيارة المقررة اليوم لعادل عبد المهدي الى الصين والمرتقبة للولايات المتحدة الامريك صحف الاربعاء تهتم بمصادقة مجلس الوزراء على مشروع قانون مجلس الاعمار وتزايد ظاهرة تعاطي المخدرات في العراق صحف الثلاثاء تهتم بتجديد عبد المهدي نفيه انطلاق طائرات مسيرة من العراق لقصف منشات نفطية سعودية وتاكيد لجنة نيابية ان سوء إدارة الأموال ورا الصحف تتابع استمرار النقاش حول الموازنة والمحادثات بين الحكومة المركزية واقليم كردستان صحف الاحد تتابع مؤتمر الطاقة الدولي .. ومشروع حكومة الظل واحتمالات نجاحه او فشله نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي يشكر صحفيي النجف على جهودهم المتميز ة بنقل وثوثيق مراسم زيارة عاشوراء صحف الخميس تبرز تشييع العتبة الحسينية المقدسة جثامين زائرين استشهدوا بحادث التدافع والاختناق بمراسم ركضة طويريج.. واعلان الخارجية توقيع م اللامي يعزي ابناء شعبنا بذكرى استشهاد الإمام الحسين ويشكر وسائل الاعلام والصحفيين للتغطية الإعلامية المتميزة صحف الاثنين تتابع الجدل حول مستقبل حكومة عبد المهدي وتطورات المباحثات بين الحكومة المركزية واقليم كردستان
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
وجيه عباس يتوعّد بمحاسبة “جيوش ألكترونية” تتهم صحفيين بالعمالة لإسرائيل
2019/09/04 عدد المشاهدات : 106

بغداد/ دعا النائب عن كتلة الصادقون، وجيه عباس إلى تقديم خطاب وطني متوازن، متوعداً بمحاسبة “جيوش ألكترونية” تنشر قوائم بأسماء صحفيين وتتهمهم بالعمالة لإسرائيل أو الولايات المتحدة، فيما وصف تقرير الصحفي معن الجيزاني الذي بثته قناة الحرة، بأنه مُفبرك.

وقال عباس في تصريح صحفي رداً على “امتلاك إيران نحو 25 قناة فضائية في العراق” إن “علينا النظر إلى الخطاب، وما إذا كان هناك إساءة في خطاب المؤسسات الأعضاء في اتحاد التلفزيونات .

وحول ما إذا كان من حق إيران –دون غيرها- توجيه قنوات فضائية إلى الداخل العراقي أضاف أن “هذا الأمر له علاقة بالتعبير عن الرأي، حيث لا يمكن منع قناة إعلامية من البث”.

ووصف عباس تداول صفحات ممولة قوائم بأسماء صحفيين يُتهمون بالعمل مع الولايات المتحدة وإسرائيل، بأنها “ثقافة فيسبوك شعبية تعبر عنها أسماء مستعارة تابعة لجيوش وجحوش ألكترونية”، مؤكداً عزمه محاسبتهم، ومعرباً عن أمله بقرب إقرار قوانين تحاسب أصحاب الأسماء المستعارة.

وبشأن ما إذا كانت القنوات العراقية التي على صلة بإيران تمارس مهامَّ إعلاميةً أم سياسية، قال إنّ هذه القضية تنطبق عليها عبارة شارل ديغول “ليس للوطن أصدقاء .. بل مصالح”. 

وردّ عباس على تقرير الصحفي معن الجيزاني المثير للجدل، متهماً قناة الحرة “ببثّ تقرير مُسيّس في سياق صفقة القرن؛ لإنهاء الحشد الشعبي والمرجعية العليا”./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين