جديد الموقع
صحف الخميس تولي اهتماما للقاء برهم صالح الرئيس الامريكي في دافوس.. واخفاق البرلمان بتحقيق النصاب القانوني لجلسته امس ..وفشل الكتل السياسية صحف الاربعاء تهتم بتاكيد اللامي ان الصحافة لعبت دورا مهما في تخفيف حدة الخطاب الرياضي بين اتحاد كرة القدم وعدنان درجال والحراك السياسي لاخت صحف الثلاثاء تتابع ترقب اعلان اسم المرشح لرئاسة الوزراء ..وتزايد حدة الاحتجاجات في بغداد والمحافظات وجهاء ومشايخ كربلاء المعتصمون يمنحون نقابة الصحفيين العراقيين شهادة تقدير لمواقفها الوطنية الثابتة الصحف تتابع الجدل حول الاتفاقية مع الصين والموقف القانوني منها صحف الاربعاء تهتم بتاكيد عبد المهدي قدرة العراق على تجاوز المحن وتتحدث عن زيارة مرتقبة لوفد رفيع من حكومة الاقليم الى بغداد صحف الثلاثاء تولي اهتماما لتاكيد مؤيد اللامي اهمية الكشف السريع لمنفذي اغتيال شهيدي الصحافة ..وتتابع تباين الاراء بشان اتفاقية العراق مع ا نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي يتابع عمل الصحفيين في كربلاء ويساهم في حل مشاكلهم الصحف تتابع عواقب تأخير حسم ملف ترشيح رئيس للوزراء .. ومحاولات اعادة تكليف عبد المهدي صحف الاحد تهتم بتعهد نقيب الصحفيين بمقاضاة الجهات الامنية بالبصرة على خلفية استشهاد مراسل قناة دجلة ومصورها وتاكيد عبد المهدي بان العراق ل
أخبار نقابة الصحفيين العراقيين
وجيه عباس يتوعّد بمحاسبة “جيوش ألكترونية” تتهم صحفيين بالعمالة لإسرائيل
2019/09/04 عدد المشاهدات : 349

بغداد/ دعا النائب عن كتلة الصادقون، وجيه عباس إلى تقديم خطاب وطني متوازن، متوعداً بمحاسبة “جيوش ألكترونية” تنشر قوائم بأسماء صحفيين وتتهمهم بالعمالة لإسرائيل أو الولايات المتحدة، فيما وصف تقرير الصحفي معن الجيزاني الذي بثته قناة الحرة، بأنه مُفبرك.

وقال عباس في تصريح صحفي رداً على “امتلاك إيران نحو 25 قناة فضائية في العراق” إن “علينا النظر إلى الخطاب، وما إذا كان هناك إساءة في خطاب المؤسسات الأعضاء في اتحاد التلفزيونات .

وحول ما إذا كان من حق إيران –دون غيرها- توجيه قنوات فضائية إلى الداخل العراقي أضاف أن “هذا الأمر له علاقة بالتعبير عن الرأي، حيث لا يمكن منع قناة إعلامية من البث”.

ووصف عباس تداول صفحات ممولة قوائم بأسماء صحفيين يُتهمون بالعمل مع الولايات المتحدة وإسرائيل، بأنها “ثقافة فيسبوك شعبية تعبر عنها أسماء مستعارة تابعة لجيوش وجحوش ألكترونية”، مؤكداً عزمه محاسبتهم، ومعرباً عن أمله بقرب إقرار قوانين تحاسب أصحاب الأسماء المستعارة.

وبشأن ما إذا كانت القنوات العراقية التي على صلة بإيران تمارس مهامَّ إعلاميةً أم سياسية، قال إنّ هذه القضية تنطبق عليها عبارة شارل ديغول “ليس للوطن أصدقاء .. بل مصالح”. 

وردّ عباس على تقرير الصحفي معن الجيزاني المثير للجدل، متهماً قناة الحرة “ببثّ تقرير مُسيّس في سياق صفقة القرن؛ لإنهاء الحشد الشعبي والمرجعية العليا”./انتهى

تعليقات المشاهدين
لا توجد تعليقات
إضافة تعليق
ملاحظة : لطفا التعليق يخضع لمراجعة الإدارة قبل النشر
الأسم
البريد الإلكتروني
المشاركة (700 متبقي)
أبواب الموقع
أن الصراع في العراق هو الأكثر فتكا بالصحفيين على مدار العقود الماضية، إذ شهد مصرع 500صحفي و عامل إعلامي في كل مناطق العراق...
ان الصحفيين اذ يجودون باقلامهم فهم انما يجودون بارواحهم في سبيل ايصال الحقيقة الى طالبيها..
إضغط هنا نموذج تجديد هوية النقابة الإلكتروني
المقر العام: بغداد - كرادة مريم
برمجة و تصميم معهد الكفيل | جميع حقوق النشر محفوظة لنقابة الصحفيين العراقيين